استعرض محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم أمام البرلمان جهود الوزارة فيما يتعلق بتطوير التعليم الفني

 حيث أوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني  أنه تم فتح باب الالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية هذا العام الدراسى ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥ لعدد ١١ مدرسة جديدة بتخصصات مختلفة، وتم اعتماد عدد (١٠٠) إطار برنامج لتخصصات هذه المدارس ، وجارٍ إعداد (٢٠) أطر تخصصية أخرى للتخصصات المستحدثة.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني  : بالنسبة للمدارس الفنية (صناعى- تجارى – فندقى)، أشار الوزير إلى أنه تم تطبيق منهجية الجدارات المهنية  في (٢٠) مدرسة صناعية، و(١٨) مدرسة زراعية .

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني  أنه تم تطبيق مناهج مطورة في عدد (٥٨١) مدرسة كما تم إعداد قاعدة بيانات، وإعادة تشغيل مصانع تدوير المخلفات بالأصول الإنتاجية، فضلًا عن توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة العمل بشأن استغلال عدد ٣٧ مركز تدريب مهني على مستوى ٢٤ محافظة تابعين لوزارة العمل، بحيث يتم إنشاء مدارس للتعليم الفني بها.
 

ومن جهته، وجه المستشار الدكتور حنفى جبالى، الشكر والتقدير للوزير محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم  على عرض البيان الذى ألقاه أمام المجلس، مؤكدًا بإجماع من الحاضرين من أعضاء المجلس الموقر على الموافقة على إحالة البيان بحكم الفقرة الثانية للمادة 127 من اللائحة الداخلية للمجلس، إلى لجنة التعليم والبحث العلمى، وعقد اجتماع لمناقشة هذا البيان فى أقرب وقت ممكن، وإبداء ما تراه اللجنة من ملاحظات وذلك بحضور وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ولمن يرغب من النواب سواء من أعضاء اللجنة أو من غيرهم لمناقشة البيان فى موعد اللجنة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التعليم وزير التعليم البحث العلمي وزیر التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: نعمل على تطوير مناهج التربية الدينية بالتنسيق مع الأزهر والكنيسة

قال محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن إعادة صياغة وتوزيع المحتوى المعرفي تهدف في نظامها الجديد إلى التأكيد على الهوية الوطنية من خلال تأصيل دراسة تاريخ مصر، وتضمين الموضوعات القومية بالمناهج، إضافة إلى التأكيد على إكساب الطلاب المهارات اللازمة لسوق العمل، مع التركيز على دراسة لغة أجنبية واحدة وأساسية وزيادة عدد الحصص المقررة لها للعمل على إتقانها، وقبل كل ذلك استعادة الدور التربوي للمدرسة.

تطوير مناهج التربية الدينية 

وأضاف خلال كلمته في مجلس النواب، اليوم، أن الوزارة تعمل حاليًا على تطوير مناهج التربية الدينية بالتنسيق مع الأزهر الشريف والكنيسة المصرية، وتتضمن القيم والمبادئ الدينية المشتركة في المراحل الدراسية المختلفة، بهدف تدريس الدين بمفهوم أخلاقي يُرسخ القيم في المجتمع.

تدريس اللغة العربية والدراسات الاجتماعية في المدارس الدولية

كما أشار الوزير إلى أنه جرى إصدار القرار الخاص بتدريس مواد الهوية الوطنية اللغة العربية والتربية الدينية والدراسات الاجتماعية بكافة المدارس التي تمنح شهادات دولية أو أجنبية أو ذات طبيعة خاصة (دولية) داخل جمهورية مصر العربية، وإضافة هذه المواد للمجموع؛ حفاظًا على الهوية الوطنية والثقافية المصرية وترسيخ الانتماء لدى الطلاب.

كما أشار الوزير إلى أنه جرى التوسع في إنشاء وتطوير المدارس المصرية اليايانية، والتي بلغ عددها 55 مدرسة في 26 محافظة، حيث دخلت 4 مدارس في الخدمة هذا العام.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يعرض رؤية الوزارة أمام مجلس النواب: تحديات وحلول تطوير التعليم
  • وزير التعليم: نعمل على تطوير مناهج التربية الدينية بالتنسيق مع الأزهر والكنيسة
  • وزير التعليم أمام مجلس النواب: تطوير مناهج التربية الدينية بالتنسيق مع الأزهر
  • وزير التربية والتعليم يستعرض رؤية تطوير المنظومة التعليمية أمام البرلمان
  • رئيس مجلس النواب يحيل بيان وزير التربية والتعليم إلى اللجنة المختصة
  • وزير التربية والتعليم يبحث تطوير الرياضة المدرسية
  • حنفي جبالي يحيل بيان وزير التربية والتعليم إلى اللجنة المختصة لمناقشته
  • بث مباشر.. وزير التربية والتعليم يلقي بيانا أمام الجلسة العامة لمجلس النواب
  • وزير التربية والتعليم يهنئ الطالب محمد هانى لفوزه في تحدي إنترنت الأشياء