كرم مركز الإتحاد للأخبار التابع لشركة أبوظبي للإعلام القيادة العامة لشرطة أبوظبي على تميزها في توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي في مشروع الروبوتات المرورية الذكية في مديرية المرور والدوريات الأمنية.

وسلم معالي الشيخ عبد الله بن محمد بن بطي آل حامد، رئيس المكتب الوطني للإعلام، رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للإعلام درع التكريم وشهادة تقديرية لسعادة اللواء أحمد سيف بن زيتون المهيري مدير قطاع العمليات المركزية في شرطة أبوظبي وذلك على هامش الدورة التاسعة عشرة من «منتدى الإتحاد السنوي» لعام 2024 والذي نظمته بعنوان «الذكاء الاصطناعي: قاطرة التنمية المستدامة»، تزامناً مع الذكرى ال 55 لصدور صحيفة الإتحاد.

وأشاد مدير قطاع العمليات المركزية في شرطة أبوظبي بالتعاون والشراكة مع المكتب الوطني للإعلام و شركة أبوظبي للإعلام مؤكداً دور الإعلام الرئيسي في تعزيز التوعية الشرطية والأمنية وتعريف المجتمع بأهداف استراتيجية الشرطة والتي تسعى من خلالها إلى تعزيز أمن الطرق وإسعاد المجتمع.

وأوضح أن توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي يتواكب مع حرص القيادة العامة لشرطة أبوظبي على استشراف المستقبل برؤى حكيمة تخطط للإستفادة من أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي من أجل مستقبل مستدام حيث عززت الجهود واختصرت الوقت وقدمت نتائج مثمرة في العمل الشرطي والأمني وانعكست على رفاه وسعادة المجتمع من خلال الاستباقية في تقديم خدمات تواكب أحدث التطورات العالمية وتسريع تبني هذه التطبيقات التكنولوجية المتقدمة في التوعية والتثقيف المروري الرقمي من خلال عرض الفيديوهات المرورية الرقمية.

وثمن الدكتور حمد الكعبي الرئيس التنفيذي لمركز الإتحاد للأخبار مواكبة شرطة أبوظبي لتقنيات الذكاء الاصطناعي في مجالات التوعية ما يعكس أهمية تطبيقات الذكاء الاصطناعي في خدمة المجتمع وتحسين جودة الحياة.

وأوضح خلال المنتدى إن الذكاء اﻻﺻطﻧﺎﻋﻲ أصبح ﻣﺣور ﺗﻣﯾز ﻓﻲ ﻣﺳﯾرة اﻹﻣﺎرات اﻟﺗﻧﻣوﯾﺔ وﯾﻧﺳﺟم ﻣﻊ أھداف ﻣﺋوﯾﺔ اﻹﻣﺎرات 2071 لافتاً إلى أن اﻟذﻛﺎء اﻻﺻطﻧﺎﻋﻲ ﯾﻌﻧﻲ طﻔرة ﻛﺑرى ﻓﻲ اﻹﻋﻼم اﻟرﻗﻣﻲ، وزخماً في إﻧﺗﺎج اﻟﻣﺣﺗوى ﻓﻲ أﻗﺻر وﻗت ﻣﻣﻛن وﺑﺟودة ﻋﺎﻟﯾﺔ، وﯾﻔﺗﺢ اﻟﺑﺎب واسعاً ﻟﺗطوﯾر وﺗﺳرﯾﻊ اﻟﺗﺣول اﻟرﻗﻣﻲ، ويسهم ﺑﻘوة ﻓﻲ اﻟﺗﺣﻘﻖ ﻣن دﻗﺔ اﻟﺑﯾﺎﻧﺎت وﺿﻣﺎن أﻋﻠﻰ ﻣﻌﺎﯾﯾر اﻟﺟودة ﻓﻲ ﺗﻘدﯾم اﻟﺧدﻣﺔ اﻹﺧﺑﺎرﯾﺔ ﻟﻠﺟﻣﮭور”.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تختتم مشاركتها في “جيتكس العالمي 2024”

اختتمت القيادة العامة لشرطة أبوظبي أمس مشاركتها في معرض “جيتكس العالمي 2024″ بمركز دبي التجاري العالمي والذي شهد عرض أحدث مشروعاتها الابتكارية وخدماتها الذكية الهادفة لتعزيز الأمن والأمان لتوفير خدمات استباقية مبتكرة تعزز جودة حياة المجتمع.
وعرضت شرطة أبوظبي ثلاثة مشاريع تقنية متطورة ضمن جناح حكومة أبوظبي في المعرض وهي «دورية المستقبل ذاتية القيادة» ومجسم المدينة الآمنة التي وظفت الذكاء الاصطناعي في المجال الأمني والمروري وسيناريوهات التدريب الأفتراضي ووقعت ثلاث مذكرات تفاهم مع “شركة إي آند الإمارات” بمجال تحديث البنية التحتية الرقمية لشبكات الاتصال و”شركة هواوي” للتعاون في مجالات البحث والتطوير و “شركة داهوا التكنولوجيا”، لتعزيز التعاون بشأن إنتاج وتصنيع أجهزة وأنظمة ذكية تعتمد على الذكاء الاصطناعي.
وكرم سعادة فهد سالم أحمد الكيومي وكيل دائرة التمكين الحكومي شرطة أبوظبي تقديراً لجهودها ومبادراتها المتميزة وذلك مع الجهات المشاركة ضمن منصة حكومة أبوظبي في “جيتكس جلوبال 2024” تحت شعار “نحو حكومة رائدة في الذكاء الاصطناعي”.
وأكدت شرطة أبوظبي أهمية المشاركة في المعرض باعتباره واحداً من أهم وأبرز التجمعات الرائدة في قطاع التكنولوجيا والشركات الناشئة ومتابعة آخر التطورات في ميادين الذكاء الاصطناعي والجيل الخامس والتقنيات السحابية والبيانات الكبيرة والأمن السيبراني.


مقالات مشابهة

  • منتدى الاتحاد الـ 19 احتفال بالذكرى 55 لإصدار الاتحاد برداء الذكاء الاصطناعي
  • شركة “غلوبانت” تطلق تقرير يهدف إلى تعزيز تبنْي تقنيات الذكاء الاصطناعي في قطاع الرعاية الصحية
  • منتدى «الاتحاد» يقرأ تحديات الذكاء الاصطناعي
  • الجلسة الأولى لـ«منتدى الاتحاد»: الإمارات.. ريادة عالمية في الذكاء الاصطناعي
  • الجلسة الثانية في «منتدى الاتحاد»: الذكاء الاصطناعي التوليدي.. فرص ومخاطر
  • الجلسة الثالثة من «منتدى الاتحاد»: توظيف الذكاء الاصطناعي يعزز التنافسية على الساحة العالمية
  • منتدى الاتحاد: الإمارات مبادرات نوعية وريادة عالمية في الذكاء الاصطناعي
  • منتدى الاتحاد التاسع عشر يواكب ريادة الإمارات في الذكاء الاصطناعي
  • شرطة أبوظبي تختتم مشاركتها في “جيتكس العالمي 2024”