موقع 24:
2024-10-22@17:44:26 GMT

تفاصيل إصابة هارفي واينستين بالسرطان داخل السجن

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

تفاصيل إصابة هارفي واينستين بالسرطان داخل السجن

بعد شهر من خضوعه لعملية جراحية طارئة في قلبه، أُعلن عن إصابة المنتج السينمائي الأمريكي هارفي واينستين بسرطان الدم النخاعي، وهو حالياً يخضع للعلاج في أحد سجون نيويورك أثناء قضائه فترة محكوميته بعد إدانته بارتكاب جرائم جنسية.

ووفقاً للمعهد الوطني للسرطان، فإن سرطان الدم النخاعي هو "نوع من السرطان يصنع فيه النخاع العظمي عدداً كبيراً من خلايا الدم غير الطبيعية".

وقال ممثل الرعاية الصحية القانوني لهارفي، كريج روثفيلد، في بيان: "احتراماً لخصوصية واينستين، لن نقدم أي تعليق آخر"، وذلك وفقاً لما نقلته صحيفة ميرور البريطانية.

ويأتي هذا التشخيص بعد سلسلة من المشاكل الصحية التي تعرض لها واينستين، البالغ من العمر 72 عاماً، كان آخرها خضوعه لعملية جراحية طارئة في القلب الشهر الماضي.

كما ذكرت تقارير سابقة أنه يعاني من مرض السكري، وارتفاع ضغط الدم، وتضيق القناة الشوكية، وتراكم السوائل في القلب والرئتين، بالإضافة إلى ذلك، أصيب مؤخراً بفيروس كورونا والالتهاب الرئوي المزدوج.

وفي آخر ظهور له يوم 18 سبتمبر (أيلول)، مَثلَ أمام محكمةٍ في مانهاتن على كرسي متحرك، وكان وجهه شاحباً خلال هذه المحاكمة المتعلقة بالتهمة الجديدة الموجهة إليه بالاعتداء جنسياً على امرأة عام 2006.

سبب "مي تو"

وأُدين واينستين بتهمة الاغتصاب في فبراير (شباط) 2020، ثم ألغت محكمة الاستئناف في نيويورك حُكماً صادراً ضده بالسجن لمدة 23 عاماً في أبريل (نيسان) الماضي، بعدما وجدت أنه لم يحصل على محاكمة عادلة، حيث سمح القاضي الأول بشهادة نساء لم يُتهم واينستين رسمياً بالاعتداء عليهن.

وحينها، نفى واينستين الاتهامات الموجهة ضده. 

وأحدثت قضية المنتج ذو النفوذ الواسع سابقاً في القطاع السينمائي الأمريكي موجة عالمية، أدت إلى تشكيل حركة "مي تو" والتي شجعت عدداً كبيراً من النساء على كشف تعرضهن للتحرش والاستغلال الجنسي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية هوليوود

إقرأ أيضاً:

قرار من النيابة بشأن سائق متهم بالاعتداء على سيدة بأوسيم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قررت النيابة العامة حبس سائق متهم بالاعتداء على سيدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما طلبت التحريات حول الواقعة.

البداية كانت بتلقى مركز شرطة أوسيم بلاغا من إحدى السيدات تدّعي تعرضها للتحرش والتعدي عليها من قبل سائق توك توك أثناء استقلالها المركبة معه.

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم وتعرفت عليه الشاكية وبمواجهته بما جاء بالمحضر اعترف بارتكابه الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

مقالات مشابهة

  • من 7 سنوات إلى 3.. محكمة بالمنيا تخفف عقوبة لـ"تاجر آثار".. تفاصيل الحكم الجديد
  • تفاصيل وفاة موظف داخل محكمة زينهم أثناء إنهاء أوراق حكومية
  • أول فيديو لـ أحمد فتوح داخل محكمة الجنايات لحضور ثالث جلسات محاكمته في قضية الأمين «الشوبكي»
  • قرار من النيابة بشأن سائق متهم بالاعتداء على سيدة بأوسيم
  • سعيدة.. إصابة 6 أشخاص في انفجار دراجة نارية داخل منزل 
  • سعيدة: إصابة 6 أشخاص في إنفجاردراجة نارية داخل منزل 
  • السجن 3 سنوات لأحمد ياسر المحمدى بتهمة التعدى على فتاة أجنبية داخل شقته
  • عاجل.. السجن 3 سنوات للاعب أحمد ياسر المحمدي بتهمة هتك عرض فتاة بقطر
  • السجن 3 سنوات لـ أحمد ياسر المحمدى بتهمة التعدى على فتاة أجنبية داخل شقته