نظم معهد بحوث الإنتاج الحيواني التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، حول رعاية وتغذية سلالات دجاج اللحم ودجاج انتاج بيض المائده المحلية والتجاريه، بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية، تحت رعاية علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وإشراف الدكتور عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية.

مقاومة الأمراض

وقال الدكتور محمد الشافعي مدير المعهد، أن تلك الدورة جاءت بهدف، توعية المربيين الي اهم السلالات التجاريه والمحليه والمستنبطه المنتجه للحم وبيض المائده وطرق الرعايه والتغذيه والتربيه لهذه السلالات وخاصة المحليه والمستنبطه لنشرها بين المربين لما لها من قدرة علي تحمل الحراره ومقاومة الأمراض.

الزراعة ومنظمة العمل الدولية يكافحان عمل الأطفال في سلسلة توريد القطن

وأشار إلى أنها تستهدف أيضا تعريف المستفيدين بنظم الاسكان لهذه السلالات، الي جانب التعرف علي اهم مواد العلف الخام والبدائل العلفيه في التغذيه واستخدام التقنيات الحديثة كالنانو تكنولوجي في تغذية الدواجن والاضافات العلفيه وكيفيه مقاومة السموم الفطريه وتكنولوجيا تفريخ البيض، إضافة إلى اهم الأمراض وكيفية التغلب عليها والتحصينات اللازمه لمشاريع التربية.

الزراعة تواصل طرح بيض المائدة للمواطنين بسعر 150 جنيها للطبق الواحد خبراء: مشاركة السيسي بقمة البريكس مهمة وتسلط الضوء على الفرص الاستثمارية الواعدة بمصر

وأوضح مدير المعهد أن تم  إلقاء المحاضرات من خلال نخبة من أساتذة المعهد بقسمي بحوث تغذية الدواجن وتربية الدواجن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مقاومة الأمراض الدكتور محمد الشافعي علاء فاروق وزير الزراعة السلالات الإنتاج الحيواني

إقرأ أيضاً:

نائب: 50% من حالات مخالفات البناء كانت على الأراضي الزراعية

أكد النائب محمد عطية الفيومي، أن وزارة الزراعة لها دور في التصالح على مخالفات البناء، مشيرا إلى أن 50% من حالات المخالفات التي تمت كانت على الأراضي الزراعية.

الزراعة: حصاد 94% من مساحات الأرز.. وإنتاج 28 ألف طن أسمدة عضوية رئيس إسكان النواب: تعديلات قانون الزراعة تحل أزمة 50% من طلبات التصالح

وقال محمد عطية الفيومي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، عبر فضائية "الحدث اليوم"، إن وزير الزراعة أكد أنه سيعمل على وضع قانون للزراعة ليسمح للمتصالحين أن يقوموا برخص لإعادة البناء أو إضافة تعديلات.


وأكد أن قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين الأوضاع من التشريعات الحيوية المتعلقة بشريحة عريضة من المجتمع المصري، وتعديل قانون الزراعة يساهم في حل أكثر من 50٪ من الملاحظات المتعلقة بطلبات التصالح.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل دورة الزراعة التدريبية حول رعاية وتغذية سلالات دجاج اللحم وإنتاج بيض المائدة
  • دورة تدريبية بالإنتاج الحيواني عن رعاية وتغذية سلالات الدجاج
  • "بحوث الإنتاج الحيواني" ينظم دورة تدريبية حول رعاية وتغذية سلالات دجاج اللحم
  • أحمد حسن معاونا لوزير الزراعة واستصلاح الأراضي
  • نائب: 50% من حالات مخالفات البناء كانت على الأراضي الزراعية
  • السكرتير المساعد لبني سويف يتفقد بدء إنتاج الدورة الجديدة بمشروعات الدواجن المركزية شرق النيل
  • سكرتير مساعد بني سويف يتفقد بدء الدورة الجديدة من إنتاج بيض المائدة بمشروعات الدواجن
  • سكرتير بني سويف يتفقد بدء إنتاج الدورة الجديدة لمشروعات الدواجن
  • إزالة 17 ألف حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية