معتز الشامي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة ظل كلوب يخيم على مواجهة ليفربول ولايبزيج في دوري الأبطال تعرف على أهم مباريات اليوم بتوقيت الإمارات


يستضيف ملعب «سانتياجو برنابيو»، قمة نارية بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند عند الحادية عشرة مساء اليوم الثلاثاء (بتوقيت الإمارات)، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مرحلة دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا الموسم الجاري 2024-2025.


وفاز ريال مدريد في جولة، وخسر الأخرى، ليحصد 3 نقاط في مُستهل مشواره بدوري أبطال أوروبا، فيما انتصر بوروسيا دورتموند في أول جولتين للبطولة، مُحققاً 6 نقاط، واستناداً لتاريخ المواجهات بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا، نجد التفوق للملكي قبل موقعة البرنابيو.
فاز ريال مدريد بسبع مباريات من أصل 14 مباراة خاضها ضد بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا، بينما لم يحقق الفريق الألماني سوى ثلاثة انتصارات فقط، وانتهت 4 لقاءات بالتعادل بينهما.
وكان آخر لقاء بين الريال وبوروسيا دورتموند، انتهى بفوز المرينجي 2-0 على ملعب «ويمبلي»، وتتويج العملاق الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ 15 في تاريخه.
كما فشل بوروسيا دورتموند الألماني، في تحقيق الفوز في أي من مبارياته السبع خارج أرضه ضد ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.
وانتهت آخر زيارة لفريق بوروسيا دورتموند إلى سانتياغو برنابيو بهزيمة بنتيجة 3-2 في عام 2017، بينما يعود آخر فوز لبوروسيا دورتموند على الفريق الأبيض إلى أبريل 2014 بنتيجة 2-0 في إياب الدور ربع النهائي من المسابقة القارية.
ويحتاج فريق ريال مدريد للفوز على بوروسيا دورتموند، من أجل تعويض الهزيمة الأخيرة المفاجئة أمام ليل بنتيجة 0-1، فيما يتطلع الفريق الألماني إلى مواصلة التوهج بتشامبيونزليج، وتحقيق الانتصار الثالث على التوالى.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دورتموند ريال مدريد دوري أبطال أوروبا دوري الأبطال الشامبيونزليج دوری أبطال أوروبا بوروسیا دورتموند ریال مدرید فی دوری

إقرأ أيضاً:

ثلاثي هجومي يقود تشكيل ريال مدريد أمام بوروسيا دورتموند

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، التشكيل الأساسي الذي يخوض به مواجهة بوروسيا دورتموند الألماني، في المباراة التي تجمع بينهما في إطار منافسات الجولة الثالثة من مرحلة الدوري لبطولة دوري أبطال أوروبا.

يستضيف فريق ريال مدريد، اليوم الثلاثاء، نظيره بوروسيا دورتموند على ملعب سانتياجو برنابيو، في لقاء ينطلق في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

يقود النجم الفرنسي كيليان مبابي تشكيل ريال مدريد أمام بوروسيا دورتموند، رفقة الثنائي البرازيلي فينيسيوس جونيور ورودريجو جوس.

يجلس على مقاعد بدلاء الملكي، إدواردو كامافينجا، أوريلين تشواميني، وأردا جولر، وإندريك فيليبي.

ويسعى الريال لتحقيق الانتصار على دورتموند؛ من أجل تعديل مركزه في ترتيب مرحلة الدوري ببطولة دوري أبطال أوروبا، لا سيما بعد خسارته من ليل الفرنسي في الجولة الماضية.

يحتل ريال مدريد المركز السابع عشر في جدول ترتيب مرحلة الدوري في بطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 3 نقاط، بينما يأتي بوروسيا دورتموند على الصدارة بـ6 نقاط.

تشكيل ريال مدريد لمواجهة بوروسيا دورتموند

حراسة المرمى: تيبو كورتوا 

خط الدفاع: لوكاس فاسكيز - إيدير ميليتاو - أنطونيو روديجير - فيرلاند ميندي 

خط الوسط: فيديريكو فالفيردي - جود بيلينجهام - لوكا مودريتش

وفي الهجوم: فينيسيوس جونيور - كيليان مبابي - رودريجو جوس.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. تشكيل ريال مدريد الرسمي لمواجهة بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا
  • ثلاثي هجومي يقود تشكيل ريال مدريد أمام بوروسيا دورتموند
  • شاهد مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند بث مباشر مجانا.. مباراة ريال مدريد ???????? و???????? بوروسيا دورتموند | دوري أبطال أوروبا 2024
  • يلا شوت بث مباشر.. مشاهدة ريال مدريد × بوروسيا دورتموند Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | دوري أبطال أوروبا 2024
  • يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند مباشر دون تقطيع | دوري أبطال أوروبا 2024
  • شاهد بالبث المباشر ريال مدريد اليوم.. مشاهدة ريال مدريد × بوروسيا دورتموند بث مباشر دون "تشفير" | دوري أبطال أوروبا 2024
  • تشكيل ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا
  • تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا
  • ماركا تكشف تشكيل ريال مدريد في مباراة بوروسيا دورتموند