رفعت شواطئ العجمي وغرب الإسكندرية الرايات الحمراء لليوم الرابع على التوالي، إلا إن متعة الجلوس على الشاطىء ونسمات الهواء الباردة سببت ازدحامًا وإقبالا من المصطافين الذين هربوا من ارتفاع درجات الحرارة.

رحلات اليوم الواحد 

ويقول حسام محمد مستأجر أحد شواطئ غرب الإسكندرية، إنه بالرغم من رفع الرايات الحمراء على الشاطئ إلا أن هناك زحاما شديدًا من المصطافين، ومعظمهم ملتزم بعدم نزول البحر نظراً لارتفاع الأمواج، ويكتفون بالجلوس تحت الشماسي والاستمتاع بالهواء المنعش.

وأضاف «محمد»: «ومن أهم أسباب الزحام أن معظم زوار الشاطئ يأتون من محافظات مختلفة، ولا يقبلون تفويت الجلوس على الشاطىء، وكذلك رحلات اليوم الواحد التي غالباً يتم تحديدها دون معرفة حالة الأمواج يوم الرحلة.

أحمد المصطافين: نجلس على الشاطئ

ويضيف محمد بدري حسن، أحد المصطافين: «جئنا من محافظة المنيا لقضاء أسبوع بالمصيف على شواطئ الإسكندرية منذ يومين ووجدنا رايات حمراء، ومنعنونا من نزول البحر ولكننا نستمتع بالجلوس على الشاطئ فطقس الإسكندرية ممتع ومنعش حتى دون النزول إلى مياة البحر».

وتضيف سلوى حسين: «جئنا من محافظة البحيرة في رحلة لمدة يوم لنقيضه هنا، ورغم ارتفاع الأمواج نحن نجلس على الشاطىء وننزل قريباً منة ولا ندخل إلى مسافة كبيرة فيكفي لمس مياة البحر وهذا الجو الساحر فى عروس البحر الأبيض المتوسط».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شواطئ الإسكندرية شواطئ غرب مصيف الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

رفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

مازالت شواطئ محافظة بالإسكندرية تتأثر بشكل كبير بتحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشأن وجود اضطرابات في حركة الملاحة البحرية، وهي موجة الطقس التي تأثر على الدول الأوروبية، وتأتي إلى البحر الأبيض المتوسط بتبعياتها.

على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة، التي تصل إلى 31 درجة مئوية، وارتفاع نسبة الرطوبة والتي سجلت اليوم 64%، رفعت شواطئ الإسكندرية الرايات الحمراء على أغلب شواطئ القطاع الغربي، والشواطئ المفتوحة، بينما رفعت شواطئ القطاع الشرقي الرايات الصفراء.

وحذرت السياحة والمصايف بالإسكندرية من عدم إتباع تعليمات المنقذين داخل الشواطئ، شددت على الإلتزام بالتعليمات التي تضعها الشواطئ من أجل المحافظة على سلامة المواطنين سواء من زوار المحافظة أو من أهلها، فإتباع تعليمات رجال الإنقاذ السباحة في المناطق الأمنه المحددة من قبل المنقذين حفاظا علي أرواحكم.

وكما تحذر من دفع الإكرامية للعمال، ولو فرض عليك العامل إكرامية لابد من التواصل معهم، وعدم إلقاء أكياس الحلويات في البحر أو علي الرملة، يسمح للمصطفين باستخدام دورات المياه ووحدات تغير الملابس مجانا.

من جانبه، أكد الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف على الانتشار الكامل لفرق الإنقاذ والغطاسين وتكثيف تواجد أبراج المراقبة بجميع شواطئ الإسكندرية.

وأوضح أنه جرى التأكد من تواجد عمال أبراج المراقبة بشواطئ الإسكندرية، بالإضافة إلى تكثيف تواجد الغطاسين على الشواطئ، كما تم المرور بين الرواد وتوعيتهم بخطورة النزول في غير الأماكن المحددة للسباحة مع منع نزول البدالات.

مقالات مشابهة

  • لليوم الثانى على التوالى.. إرتفاع أمواج البحر والمصايف ترفع الرايات الحمراء بالإسكندرية
  • رفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية
  • بسبب ارتفاع الأمواج.. شواطئ الإسكندرية ترفع الرايات الحمراء لتحذير المصطافين
  • اضطراب في حركة الملاحة البحرية ورفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية
  • شواطئ الإسكندرية: رفع الرايات الحمراء لتحذير المصطافين
  • إرتفاع درجات الحرارة.. وهيئة المصايف ترفع الرايات الحمراء لارتفاع أمواج البحر بالإسكندرية
  • رفع الرايات الحمراء وانتشار كامل لفرق الإنقاذ بشواطئ الإسكندرية.. لهذا السبب؟
  • رفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية ونشر فرق الإنقاذ لارتفاع الأمواج
  • استمرار إغلاق شواطئ مطروح المفتوحة لليوم الثاني على التوالي
  • إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية ورفع الرايات الحمراء