يمانيون:
2024-10-22@11:35:35 GMT

كيفية التخلص من الشخير اثنا النوم

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

كيفية التخلص من الشخير اثنا النوم

حدث الشخير عندما تسد أنسجة الأنف أو الفم أو الحلق مجرى الهواء ولا يمكن أن تتدفق الأنفاس بشكل صحيح ما يجعل الأنسجة الرخوة في مجرى الهواء تهتز وهو ما يؤدي إلى الشخير.

ووفقا للخبراء إذا كنت أنت أو شريكك تشخر فأنت تعلم جيدا كيف يمكن أن يؤثر ذلك ليس فقط على جودة نومك ولكن أيضا على عقل كل من يقع في مرمى السمع.

ويوصي هؤلاء المتخصصون في النوم بحل بسيط لمكافحة الشخير والذي يتمثل في تناول ملعقة من العسل قبل الذهاب إلى الفراش.

وشرح الخبراء بان العسل يتميز بخصائص مضادة للالتهابات والتي يمكن أن تعمل العجائب للحد من الشخير.

وأوضحوا أن تأثير العسل على الحلق يساعد في تهدئة وتقليل الاهتزازات التي تؤدي إلى الشخير المزعج وعندما يكون حلقك أكثر هدوء وغير ملتهب تكون مجاري الهواء لديك أوسع بشكل طبيعي وبالتالي تقل احتمالات حدوث الشخير.

وتتضمن نصيحتهم وضع ملعقة صغيرة من العسل في كوب ساخن من الماء أو شاي البابونج أو شاي الزنجبيل ويمكنك الاستمتاع بهذا الكوب الدافئ في وقت ما بين العشاء ووقت النوم إنه يعمل بشكل جيد حقا كجزء من روتين ما قبل النوم المهدئ لمساعدتك على الاسترخاء والهدوء.

 

أمراض تسبب الشخير

ويشير الاطباء المتخصصين في أمراض القلب والأوعية الدموية الى أن الشخير قد يشير إلى أمراض معينة يعاني منها الشخص.

ويقولون بإن الشخير بداية قد يشير إلى وجود أمراض الأنف والأذن والحنجرة التي تسبب صعوبة في التنفس عن طريق الأنف مثل التهاب الأنف والتهاب الجيوب الأنفية وأورام حميدة في الأنف وانحراف الحاجز الأنفي والأمراض المزمنة في اللوزتين والزوائد اللحمية.

 

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

السجن المؤبد لفلاح اشتراك مع آخرين في التخلص من شخصين بأسيوط.. فيديو

عاقبت الدائرة الثامنة بمحكمة جنايات أسيوط ، اليوم الاثنين ، فلاح بالسجن المؤبد لاشتراكه مع 4 آخرين سبق الحكم عليهم بالاعـ.ـدام بقتل شخصين وإصابة شخص آخر على خلفية خصومة ثأرية بين عائلتي " عبد الوارث ، والبسايسة " بقرية بني زيد الأكراد بمركز الفتح.
صدر الحكم برئاسة المستشار محمد فاروق علي الدين رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أحمد فتحي كروت الرئيس بالمحكمة و إيهاب أحمد دهيس نائب رئيس المحكمة، وأمانة سر سيد علي بكر و عثمان أحمد عبد الحميد .
تعود وقائع القضية رقم 21680 لسنة 2020 جنايات مركز الفتح إلى ورود بلاغ من الأهالي بإطلاق أعيرة نارية بقرية بني زيد الأكراد ومقتل "أحمد. ع" و"عثمان. أ" عمدًا مع سبق الإصرار والشروع في قتل "عبد الوارث.ع" جميعهم من عائلة عبد الوارث .

جنايات أسيوط تعاقب " بجه " بالسجن المشدد 6 سنوات لاتجاره في الهيروين مفاجأة من العيار الثقيل.. جنايات أسيوط تقضي ببراءة 8 متهمين بقضية ثأر.. فيديو


وتوصلت تحريات مباحث مركز شرطة الفتح، أن وراء ارتكاب الواقعة  المتهم " حسني . ح . ع " فلاح ، و 4 آخرون سبق الحكم عليهم منتمين إلى عائلة البسايسة مقيمين بقرية بني زيد الأكراد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل المجني عليهم حاملين سلاحا ناريًا "بندقية آلية" وتوجهوا إلى مكان المجني عليهم وقاموا بإطلاق أعيرة نارية ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة آخر على خلفية خصومة ثأرية بين عائلتي " البسايسة و عبد الوارث ".

مقالات مشابهة

  • فوائد تناول العسل قبل النوم وتأثيره على الصحة العامة
  • علاجات منزلية فعالة للبرد والسعال والاحتقان
  • طعام لذيذ يساعد تناوله قبل النوم على التخلص من الشخير!
  • رجل يطلق زوجته في شهر العسل بسبب شعرها المستعار
  • السجن المؤبد لفلاح اشتراك مع آخرين في التخلص من شخصين بأسيوط.. فيديو
  • أعنف من البرد ونفس أعراضه.. ماذا تعرف عن حمى القش عند الأطفال؟ 
  • رئيس هيئة السكة الحديد: بدأنا تشغيل القطارات من محطة بشتيل بشكل متتالٍ
  • ما حكم إجراء عملية تجميل لإرجاع الأنف لشكله الأول قبل تعرضه لحادث؟
  • نادر حدوثها.. 3 مضاعفات خطيرة تصيب مرضى التهاب الجيوب الأنفية