#سواليف

قال مسؤول بالخارجية الأمريكية إن أنتوني #بلينكن سيناقش خلال زيارته للشرق الأوسط خطة بلاده بقطاع #غزة بعد #الحرب مشيرا إلى أن العائق الكبير هو عدم الاتفاق على شكل إدارة غزة بعد الصراع.

ويصل وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، يوم الثلاثاء إلى إسرائيل ويزور دولا أخرى غير محددة في الشرق الأوسط، في إطار جهود الولايات المتحدة لتحريك عجلة #المفاوضات بهدف التوصل لحل النزاع بعد مقتل زعيم #حماس #يحيى_السنوار.

وكان بلينكن قال إن الولايات المتحدة ستضاعف جهودها لإنهاء الصراع في الشرق الأوسط وتأمين إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين، ورسم مسار جديد يمهد الطريق لسكان غزة لإعادة بناء حياتهم وتحقيق تطلعاتهم الخالية من الحرب والخالية من قبضة حماس الوحشية، وفق تعبيره.

مقالات ذات صلة ذبحتونا: معالي الوزير اتخذ قرارك وأوقف مهزلة التوجيهي الجديد .. وهذه توصياتنا 2024/10/22

ولا يزال المسؤولون الأمريكيون، بقيادة الرئيس جو بايدن، متفائلين بإمكانية تحقيق تقدم دبلوماسي في نهاية المطاف. ويسعون من خلال محادثاتهم مع الحلفاء الإقليميين إلى خلق زخم يدعم وقف إطلاق النار ويؤدي إلى إطلاق سراح الرهائن، حتى لو كان ذلك يتطلب خطة أقل طموحا من الاقتراح الثلاثي المراحل الذي كان مطروحا في السابق، وفق ما أفادت وسائل إعلام أمريكية وإسرائيلية.

لكن المحادثات لا تزال حتى اللحظة في حالة جمود، في وقت لا يوجد وضوح حول من سيخلف يحيى السنوار في قيادة حماس، كما أن القوات الإسرائيلية تواصل حملتها العسكرية المكثفة في شمال غزة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف بلينكن غزة الحرب المفاوضات حماس يحيى السنوار

إقرأ أيضاً:

بلينكن يتوجه إلى الشرق الأوسط الإثنين للدفع باتجاه وقف إطلاق النار في غزة

يتوجه وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن الإثنين إلى الأراضي المحتلة ودول عربية في محاولة جديدة للدفع نحو وقف لإطلاق النار في غزة، عقب مقتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار بنيران صهيونية.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان إن الجولة يتوقع أن تستمر حتى الجمعة، وسيبحث خلالها بلينكن في “أهمية إنهاء الحرب في غزة وتأمين إطلاق سراح جميع الرهائن وتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني”.

المصدر أ ف ب الوسومالاحتلال الإسرائيلي الولايات المتحدة فلسطين

مقالات مشابهة

  • فشل للمرة 11.. بلينكن يزور الشرق الأوسط لبحث وقف إطلاق النار في غزة
  • بلينكن في جولة الـ11.. تحديات جديدة لإحلال السلام في الشرق الأوسط
  • بلينكن في الشرق الاوسط للمرة الـ11 من أجل وقف النار في غزة
  • بلينكن يعود للشرق الأوسط لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان
  • لجنة خماسية لقيادة حماس.. وإدارة فلسطينية مدنية لغزة
  • بلينكن يتجه للشرق الأوسط للمرة الـ11 منذ 7 أكتوبر.. مساع لاستئناف المفاوضات
  • بلينكن يتوجه إلى الشرق الأوسط الإثنين للدفع باتجاه وقف إطلاق النار في غزة
  • بلينكن وجولة جديدة مرتقبة في الشرق الأوسط .. ما هي أهدافها ؟
  • بلينكن وجولة جديدة مرتقبة في الشرق الأوسط.. هذه أهدافها