أعلن الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل، الاثنين، وفاة ما لا يقل عن 6 أشخاص، بعدما ضرب إعصار أوسكار، شرق كوبا، وذلك في الوقت الذي مازالت تعاني فيه الجزيرة من انقطاع تام للكهرباء لليلة الرابعة على التوالي.

وقال دياز كانيل إن المياه غمرت  مناطق بأكملها في إقليم غوانتانامو، ولا يستطيع رجال الإنقاذ الوصول للمناطق المتضررة، وقالت السلطات إن الأضرار لحقت بما لا يقل عن ألف منزل.


وأدى انهيار شبكة الكهرباء القديمة في البلاد، بسبب العاصفة، لانقطاع الكهرباء عن نحو 10 ملايين نسمة لليلة الرابعة على التوالي، وكانت شبكة الكهرباء في كوبا قد تعطلت صباح الجمعة الماضية.
قال دياز كانيل إنه تم استعادة ثلث إمدادات الكهرباء حتى الآن.

Zu den Stromproblemen in Kuba kam auch der Hurrikan Oscar hinzu - so weht er in Jamal in der Provinz Baracoa.#Cuba #Storm #Oscar pic.twitter.com/v6kV3SjCsA

— Arbeitspause_1.0 (@Arbeitspause1) October 22, 2024 اعتذار عن بريكس 

وأشار الرئيس الكوبي إلى أنه لن يحضر قمة البريكس، المقرر عقدها في مدينة قازان الروسية، التي تبدأ اليوم الثلاثاء، بسبب حالة الطوارئ الناجمة عن العاصفة.
وكان أوسكار قد ضرب كوبا بصفته إعصاراً، وبعد ذلك تم تخفيض تصنيف شدته إلى عاصفة استوائية أضعف، أثناء مروره فوق الجزيرة.
ووفقاً للمركز الوطني الأمريكي للأعاصير، فإن العاصفة مستمرة في التسبب في هطول أمطار غزيرة على شرق كوبا وجنوب غرب الباهاما.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية كوبا

إقرأ أيضاً:

بسبب إعصار أوسكار.. السفارة في كوبا تحذر المواطنين وتعلن رقم الطوارئ - عاجل

أهابت السفارة السعودية في كوبا بكافة المواطنين المتواجدين في جمهورية كوبا بضرورة توخي الحيطة والحذر، واتباع التعليمات الصادرة عن السلطات المختصة في جمهورية كوبا بسبب الحالة الجوية الطارئة المتمثلة في إعصار أوسكار.
ودعت المواطنين إلى الإتصال الفوري في حالة الطوارئ على هاتف شؤون السعوديين وهو 5352806999+ .
أخبار متعلقة مغادرة الطائرة السعودية التاسعة لإغاثة الشعب اللبنانيالملحق الديني بنواكشوط: مسابقة الملك سلمان للقرآن تؤكد النهج الأصيل لدولتناوكانت الحكومة الكوبية قد أصدرت بياناً يتضمن قراراً بتعليق الأنشطة الإدارية غير الأساسية والأنشطة التعليمية يوم الاثنين، الموافق 21 أكتوبر، ويوم الثلاثاء الموافق 22 أكتوبر، ويوم الأربعاء الموافق 23 أكتوبر، والحفاظ على الخدمات الحيوية للسكان، نظراً لمرور إعصار "أوسكار" عبر جمهورية كوبا.

تهيب السفارة بكافة مواطنيها المتواجدين في جمهورية كوبا بضرورة توخي الحيطة والحذر، واتباع التعليمات الصادرة عن السلطات المختصة في جمهورية كوبا، وفي حالة الطوارئ الرجاء عدم التردد بالاتصال على هاتف شؤون السعوديين 5352806999+
مع تمنيات السفارة السلامة للجميع.— Embajada del Reino de Arabia Saudita en Cuba (@KSAembassyHA) October 20, 2024

مقالات مشابهة

  • إعصار أوسكار يودي بحياة 6 أشخاص في كوبا
  • إعصار أوسكار يشتد على كوبا وسط أمطاره غزيرة.. واحتجاجات على انقطاع الكهرباء بضرب الدفوف والأواني
  • أوسكار تضرب كوبا جالبة رياحا وأمطارا غزيرة
  • العاصفة "أوسكار" تضرب كوبا مصحوبة برياح وأمطار غزيرة
  • بسبب إعصار أوسكار.. السفارة في كوبا تحذر المواطنين وتعلن رقم الطوارئ
  • بسبب إعصار أوسكار.. السفارة في كوبا تحذر المواطنين وتعلن رقم الطوارئ - عاجل
  • الإعصار أوسكار يضرب جزر البهاما ويتجه نحو كوبا
  • الإعصار "أوسكار" يضرب جزر البهاما ويتجه نحو كوبا
  • كوبا تنتظر الإعصار أوسكار وسط انقطاع الكهرباء