الجزيرة:
2024-10-22@11:43:18 GMT

35 شهيدا بغارات للاحتلال في غزة

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

35 شهيدا بغارات للاحتلال في غزة

استشهد 35 فلسطينيا بغارات إسرائيلية على قطاع غزة منذ فجر اليوم، فيما نشرت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) تفاصيل قتل قائد لواء إسرائيلي وجرح آخرين في كمين غرب مخيم جباليا.

وأفاد مراسل الجزيرة باستشهاد 12 فلسطينيا وإصابة آخرين في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف تجمعات لنازحين عند مفترق أبو الجديان بمنطقة مشروع بيت لاهيا شمالي القطاع الذي يتعرض لحملة إبادأة متواصلة منذ 18 يوما، كما استشهد 8 وأصيب عدد من الفلسطينيين في قصف مدفعي استهدف نازحين في منطقة العلمي بمخيم جباليا.

وذكر شهود عيان لمراسل وكالة الأناضول، بأن جيش الاحتلال أنذر عبر منشورات ورقية ألقاها على مشروع بيت لاهيا سكان المنطقة بإخلائها فورا والتوجه إلى مناطق جنوبي القطاع. وأوضح الشهود أن إنذار الجيش الإسرائيلي سبقه وتزامن معه قصف مدفعي عنيف استهدف منطقة مشروع بيت لاهيا.

كما قال شهود عيان للوكالة إن مسيّرات إسرائيلية تحاصر بالنار مدرسة "خليفة بن زايد" بمنطقة مشروع بيت لاهيا وتهدد آلاف النازحين الفلسطينيين داخلها بالقتل إذا لم يخلوها فورا.

من جهته قال مدير المستشفى الإندونيسي في شمال قطاع غزة للجزيرة ان جيش الاحتلال الاسرائيلي يحاصر المستشفى وفي داخلها عشرات المرضى بين الحياة والموت. وأضاف أن الاحتلال  يمنع الصليب الأحمر من تزويد الطواقم الطبية والمرضى بالطعام والماء ويمنع إدخال الوقود والمستلزمات الطبية.

وكشف مدير المستشفى الأندونيسي أن عشرات الشهداء والمصابين ما يزالون في الشوارع ولا أحد يستطيع انتشالهم او إنقاذهم.

كما يواجه المستشفى المعمداني، وهو الوحيد الذي يعمل في مدينة غزة، صعوبات كبيرة في تقديم العلاج للمصابين، بسبب أعدادهم الكبيرة، نتيجة القصف الإسرائيلي المتواصل على مدينة غزة وشمالها.

إلى جانب ذلك، أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد 4 فلسطينيين وإصابة عدد آخر في قصف إسرائيلي على منطقة خربة العدس شمالي مدينة رفح.

استمرار المجازر

في هذه الأثناء نشرت كتائب القسام تفاصيل قتل قائد لواء إسرائيلي وجرح آخرين في كمين غرب مخيم جباليا.

وقالت القسام إنها فجرت عبوة ناسفة بمجموعة قيادة إسرائيلية من 12 ضابطا وأوقعتها بين قتيل وجريح بالفالوجا غرب مخيم جباليا، مشيرة إلى أن الاحتلال اعترف إثر هذه العملية بمقتل قائد اللواء 401 وإصابة آخرين بجراح خطيرة منهم قائد كتيبة.

وفي تطور آخر حصلت الجزيرة على مشاهد للاشتباكات بين كتائب القسام، وجيش الاحتلال شمالي قطاع غزة. وتظهر المشاهد استهداف ناقلة جند إسرائيلية وقنص جندي شمال مدينة غزة.

وفي شمال مدينة غزة أيضا أعلنت كتائب القسام استهداف مقر قيادة الاحتلال بقذائف الهاون.

وكان جيش الاحتلال بدأ في 6 أكتوبر/تشرين الأول الجاري  عمليات قصف غير مسبوق لمخيم وبلدة جباليا ومناطق واسعة شمال القطاع، واجتاح هذه المناطق بذريعة منع حركة حماس من استعادة قوتها، بينما يقول الفلسطينيون إن إسرائيل ترغب في احتلال المنطقة وتهجيرهم.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات الجامعات مشروع بیت لاهیا مدینة غزة

إقرأ أيضاً:

إهداء إلى السنوار.. القسام تدّمر دبابة للاحتلال بواسطة صواريخه (شاهد)

بثت كتائب القسام، لقطات لتدمير دبابة ميركافا للاحتلال، بواسطة صواريخ غير منفجرة من مخلفات الاحتلال في شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وتظهر اللقطات، مقاتلي القسام، خلال تحضير صاروخين من عيار ثقيل غير منفجرين، من مخلفات الاحتلال، وتجهيز موقع زراعتهما في طريق آليات الاحتلال، لتفجيرهما عند مرورها.

وكتب المقاتلون على الصواريخ بعد تجهيزها: "بضاعتكم ردت إليكم".

ورصدت "القسام"، دبابة تحضر إلى المكان، وبعد تمركزها فوق الصواريخ المفخخة المزروعة في الأرض، قال أحد المقاتلين إن هذه العملية إهداء إلى "شيخنا القائد المجاهد يحيى السنوار أبي إبراهيم الذي ارتقى مقبلا غير مدبر".


وتظهر اللقطات انفجارا كبيرا بشكل مباشر، وقع في دبابة الاحتلال، ما أسفر عن تدميرها، في الوقت الذي اعترف فيه الاحتلال أمس، بمقتل اثنين من جنوده، في تفجير استهدف دبابة في مخيم جباليا.

يشار إلى أن المقاومة، صعدت من عملية الاستفادة من ذخائر الاحتلال غير المنفجرة، والتي تقدر بكميات هائلة، نظرا لحجم القصف الذي وقع على القطاع.

وأتاحت هذه الذخائر فرصة للمقاومة للاستفادة منها، عبر استخدامها مجددا بتفجيرها مباشرة بقوات الاحتلال، أو عبر عملية إعادة التدوير، بالاستفادة من المواد شديدة الانفجار بداخلها وتصنيع عبوات ناسفة وقذائف جديدة بواسطتها.

"بضاعتكم ردت إليكم".. كتائب القسام تدمر دبابة "ميركفاه" إسرائيلية بعبوة شديدة الانفجار شرق #معسكر_جباليا شمال قطاع #غزة.#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/GWbRefiqYT — قناة الميادين (@AlMayadeenNews) October 20, 2024

مقالات مشابهة

  • استشهاد 20 فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على جباليا وبيت لاهيا
  • استشهاد 20 فلسطينيًا في قصف للاحتلال على جباليا وبيت لاهيا
  • بعد مقتل قائد لواء إسرائيلي.. الدويري: كتيبة جباليا تفوقت على نفسها
  • تسجيل 87 شهيدا في قصف إسرائيلي على بيت لاهيا بقطاع غزة
  • مجزرة جديدة: أكثر من 70 شهيدا جراء قصف الاحتلال مربعا سكنيا في بيت لاهيا
  • إهداء إلى السنوار.. القسام تدّمر دبابة للاحتلال بواسطة صواريخه (شاهد)
  • غزة.. أكثر من 70 شهيدا وعشرات الجرحى بمجزرة جديدة للاحتلال في بيت لاهيا
  • 73 شهيدا بقصف إسرائيلي على مربع سكني في بيت لاهيا
  • غزة.. 73 شهيدا وعشرات الجرحى والمفقودين في مجزرة صهيونية مروعة ببيت لاهيا