تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 قالت بورنيما أناند، رئيسة منتدى بريكس الدولي، إن تجمع بريكس؛ قادر على المشاركة في تسوية النزاعات الكبرى، إذ أثبتت الرابطة بالفعل قدرتها على التغلب على التحديات الصعبة.
وأضافت أناند - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء تاس الروسية ردا على سؤال حول قدرة الرابطة على الاضطلاع بدور مهم في حل النزاعات الكبرى-: "نعم لقد تمكنت بريكس بالفعل من إثبات كفاءتها على المستوى الإداري والاقتصادي".


وأشارت إلى أنه نظرا إلى أن اتحادات التكامل الغربية تجد نفسها في وضع صعب وأن الأمم المتحدة "بحاجة إلى إصلاحات"، فإن بريكس تصبح بديلا مربحا بشكل متزايد للعديد من البلدان.
وتابعت أنه: "في ظل هذه الظروف يبحثون عن مكان جديد لهم وتبين أن بريكس منصة ملائمة للغاية. لقد أثبتت الرابطة باستمرار استقرارها واستقلالها ونجاحها الاقتصادي. وعلى وجه الخصوص، ثبت ذلك خلال مكافحة جائحة فيروس كورونا خلال السنوات الخمس الماضية".
يشار إلى أن مجموعة البريكس تأسست في عام 2006 من جانب البرازيل وروسيا والهند والصين، وانضمت إليها جنوب إفريقيا في عام 2011. وفي الأول من يناير 2024، أصبحت مصر وإيران والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وإثيوبيا الأعضاء الكاملين للمجموعة.
وفي الأول من يناير 2024، تولت روسيا رئاسة تجمع البريكس لمدة عام. وتضم الرابطة أكثر من 200 حدث مختلف. وتعقد قمة البريكس في قازان في الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر الجاري.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: منتدى بريكس بريكس

إقرأ أيضاً:

تأجيل أولى جلسات محاكمة 61 متهما بخلية لجان التجمع لـ18 يناير المقبل

قررت الدائرة الأولى إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني اليوم الإثنين، تأجيل محاكمة 61 متهما من بينهم 18 محبوس، في القضية رقم 9644 لسنة 2024، التجمع الخامس، في القضية المعروفة باللجان النوعية بالتجمع الخامس، لجلسة 18 يناير المقبل للاطلاع.

وجاء في أمر الإحالة أنه خلال الفترة من عام 2002 وحتي 22 فبراير من عام 2023، تولى المتهمين من الأول قيادة جماعة أُسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية، بأن تولوا قيادة جماعة بجماعة الإخوان، بأن تولى قيادة بجماعة الإخوان ولجان عملياتها النوعية المسلحة.

وجاء في أمر الإحالة المتهمين من الثاني وحتي الحادي والستين انضموا للجماعة موضوع الاتهام الوارد بالبند أولا مع علمهم بأغراضها، وتلقى المتهمين من الثاني وحتي السادس تدريبات عسكرية لتحقيق أغراضها.

وأضاف أمر الإحالة: المتهمون من الأول وحتي السادس والسادس عشر والثامن والخمسين أيضا مولوا جماعة ارهابية بان وفروا للجماعة موضوع الاتهام أموالا وأسلحة ومركبات وبيانات ومعلومات وأدوات بقصد استخدماها في ارتكاب جرائم إرهابية، وشرعوع المتهمين المن الأول للسادس في قتل "أ.ف"، عمدا مع سبق الإصرار والترصد، وخربوا سيارة المجني عليه، وشرع المتهمين الثالث والرابع في قتل "س.ع"، عمدا مع سبق الإصرار والترصد.

وفيما وجه للمتهمين من الأول وحتي السادس تهم حيازة أسلحة نارية مما لا يجوز الترخيص بحيازتها ، حازوا مفرقعات بان حازوا مادتي مخاليط الألعاب النارية والبارود.

 







مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الهندي: مجموعة البريكس أصبحت وسيلة مهمة لمناقشة القضايا العالمية
  • من منصة أعمال “بريكس”.. مركز “نصف”: الاستثمار في المرأة السعودية يحقق عوائد بنحو 400 مليار دولار
  • تأجيل أولى جلسات محاكمة 61 متهما بخلية لجان التجمع لـ18 يناير المقبل
  • رئيس الوزراء الإثيوبي عبر منتدى “بريكس” للأعمال: حررنا قطاعات اقتصادية أساسية لجذب المستثمرين
  • رئيس جامعة المنصورة الجديدة في منتدى بريكس: يجب تعزيز الشراكات البحثية
  • جامعة الشارقة تشارك في منتدى «بريكس 2024»
  • الحرية المصري: كلمة الرئيس السيسي في منتدى بريكس مهمة وواضحة
  • رئيسة مجلس الاتحاد الروسي: الحدث الذي سيحدد مسار التاريخ هو قمة "بريكس"
  • عربية النواب: مصر قادرة على الاستفادة من تجمع بريكس اقتصاديًّا واستثماريًّا