مر بظروف حياتية صعية، ووجد من يمد له يد العون والمساعدة عند دراسته الطب، فقرر أن يواصل دعم المحتاجين كما فعل معه أستاذه السابق، ليقوم الدكتور يحيى النجار، رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفى بالشرقية، بتقديم الكشف المجاني للأسر المحتاجة في عيادته الخاصة. 

طبيب يقدم الكشف المجاني للأسر المحتاجة

يقول النجار: «خلال دراستي في كلية الطب بجامعة عين شمس كان الدكتور علي خليفة مؤسس وحدة تشخيص الأورام في عين شمس، يتبناني  ويفدم لي يد العون والمساعدة كابن من أبناء الريف ويعمل على توفير كل كتب الطب من خلال دار الكتب الجامعي».

وأضاف «النجار» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح» المُذاع عبر قناة «DMC»، أنّ طبيعة الحياة التي مر بها كطفل في حياته الدراسية والعملية كانت صعبة، مشيرًا إلى أنه منذ تخرجه في كلية الطب وبات يجدد النية على أن يجعل الكشف بالمجان في عيادته للأسر الفقيرة.

الصدقة الجارية وجبر الخواطر أسباب تدعوا إلى الكشف على المرضى بالمجان 

وتابع: «المواقف التي مررت بها كانت صعبة وجعلتني أشعر بالأخرين، إذ أن المريض في بعض الأحيان  يذهب إلى الطبيب وليس لديه من المال ما يكفيه لعمل الفحوصات اللازمة، ولا في العلاج والتحاليل والأشعة، واتحمل كطبيب وأرى أنها من مسؤوليتي الكشف على المرضى بالمجان من باب الصدقة الجارية وجبر الخواطر، ونوع من أنواع الزكاة».

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكشف بالمجان الصدقة الجارية كلية الطب

إقرأ أيضاً:

عميد طب كفر الشيخ: الكشف المبكر لأورام الثدي يؤدي لنسبة شفاء 90%

أكد الدكتور طه إسماعيل، عميد كلية الطب البشري بجامعة كفر الشيخ، أن الكشف المبكر لأورام الثدي في مرحلته الأولي يؤدي إلى نسبة شفاء قد تصل إلى 90%، مشيراً إلى أن هناك تقدمًا كبيرًا وملحوظًا في القطاع الطبي بفضل المبادرات الصحية الرئاسية، والتطور الملحوظ في المستشفيات الجامعية والتقنيات الحديثة المستخدمة في الكشف المبكر.

لرفع وعي الشباب.. انطلاق البرنامج الرئاسي «مودة» بجامعة كفر الشيخ |صور

وأشار عميد كلية الطب، إلى أهمية الاكتشاف المبكر من خلال 3 وسائل وهي: الفحص الذاتي والذى يبدأ من سن 20 سنة، والفحص الإشعاعي ويبدأ من سن 35 سنة ، والفحص السريرى أو الطبي من جانب الطبيب المباشر للحالة.

جاء ذلك خلال الندوة التوعوية عن مبادرة الاكتشاف المبكر لأورام الثدي والجهود المبذولة بالمستشفي الجامعي بكفر الشيخ لتسخير كل الإمكانات المتاحة لتحقيق اهداف المبادرة، بالتنسيق مع المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية.

أقيمت الندوة تحت رعاية الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، وإشراف الدكتور طه إسماعيل، عميد كلية الطب البشري والقائم بأعمال المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور شريف عرفة، مدير المستشفي، والدكتور أحمد غيدة، منسق المبادرة.

مقالات مشابهة

  • إطلاق مبادرة «أهلا بالشتاء» لتوزيع البطاطين على الأسر الأكثر احتياجا بمدينة نصر
  • "مياه الفيوم" توقع بروتوكول تعاون لخدمة الأسر الأكثر احتياجاََ بمجال مياه الشرب
  • وزير التعليم العالي يحمل حكومة البيجيدي مسؤولية تقليص سنوات دراسة الطب إلى ست سنوات
  • وزير التموين: نسعى من أجل تطوير منظومة الدعم للفئات الأكثر احتياجا
  • وزير التموين: نُطور منظومة الدعم من أجل المواطن الأكثر احتياجا
  • وزير التموين: عملنا على تطوير منظومة الدعم من أجل المواطنين الأكثر احتياجا
  • وزير التموين: نسعى لتطوير منظومة الدعم للفئات الأكثر احتياجا
  • توقيع الكشف على 241 حالة خلال قافلة طبية بمركز ملوي
  • عميد طب كفر الشيخ: الكشف المبكر لأورام الثدي يؤدي لنسبة شفاء 90%