موقع 24:
2024-10-22@11:46:36 GMT

الذكاء الاصطناعي يضع "تسلا" و"وارنر براذرز" في مأزق

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

الذكاء الاصطناعي يضع 'تسلا' و'وارنر براذرز' في مأزق

رفعت شركة ‭‬‬‬"ألكون إنترتينمنت" المنتجة لأفلام وأعمال تلفزيونية أمس الاثنين، دعوى قضائية ضد شركتي "تسلا" و "وارنر براذرز ديسكفري"، بسبب مزاعم استخدامهما صوراً مرتبطة بفيلم "بليد رانر 2049" للترويج لسيارة تسلا ذاتية القيادة الجديدة.

انتهاك القانون

زعمت الدعوى القضائية التي رفعتها شركة ألكون في ولاية كاليفورنيا، انتهاك قانون حقوق الطبع والنشر الأمريكي، واتهمت تسلا بالتضليل للتلويح بوجود علاقة بين ألكون وشركة صناعة السيارات الكهربائية المملوكة لرجل الأعمال إيلون ماسك.


وجاء في الدعوى القضائية "يتعين على أي علامة تجارية واعية تفكر في إقامة أي شراكة مع تسلا أن تأخذ في الاعتبار سلوك ماسك المبالغ فيه الذي يتحول أحياناً إلى خطاب كراهية".
ولم ترد شركتا تسلا ووارنر براذرز حتى الآن على طلبات للتعليق.
وكانت وارنر براذرز هي الموزع لفيلم شركة ألكون "بليد رانر 2049" الذي فاز بجائزتي أوسكار عام 2018، وقام ببطولته رايان جوسلينغ، وهاريسون فورد وكان تكملة مرتقبة للفيلم الكلاسيكي "بليد رانر" في 1982.

وقالت ألكون إنها رفضت طلباً من وارنر براذرز لاستخدام صور من الشركة خاصة باحتفال الكشف عن السيارة الذي تم بثه مباشرة عبر الإنترنت في العاشر من أكتوبر (تشرين الأول).

'Blade Runner 2049' producer sues Tesla, Warner Bros over AI images https://t.co/xUBkWpETMM pic.twitter.com/603DwdsJnf

— Reuters (@Reuters) October 22, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية تسلا إيلون ماسك ماسك الأوسكار الذكاء الاصطناعي إيلون ماسك تسلا وارنر براذرز

إقرأ أيضاً:

مع ثورة الذكاء الاصطناعي.. ما أشهر 5 أدوات فيه؟

نشر موقع البنك الدولي عبر شبكة الإنترنت، ورقة بحثية للبنك الدولي بعنوان «من هم مستخدمو الذكاء الاصطناعي التوليدي؟» لتوضيح أكثر أدوات الذكاء الاصطناعي استخداما.

1-الأداة الأشهر

«شات جي بي» GhatGPT وهي أداة محادثة للإجابة على الأسئلة واقتراح الأفكار وكتابة النصوص وتعلم اللغات والبحث عن المعلومات وتمتلكه شركة «Open Ai» ووصل عدد الزيارات لموقع الأداة في مارس 2024 إلى 234 مليون زيارة.

2-أداة جيميني  

أما أداة جيميني  Gemini، فهي أداة محادثة للمساعدة في الكتابة والتعلم واقتراح الأفكار والعثور على المعلومات وتلخيصها وإنشاء الصور، وتملكها شركة جوجل، ووصل عدد الزيارات لهذه الأداة حتى مارس 2024 إلى 132 مليون شخص حول العالم.

3-أداة بيو

أداة بيو PEO، وهي أداة محادثة للحصول على المعلومات والإجابة على الأسئلة وتقديم الدعم بمختلف المجالات وتوفير الوصول لأدوات الذكاء الاصطناعي الأخرى، وتمتلكها شركة Quora ووصل عدد الزيارات لموقع الأداة حتى مارس 2024 إلى 43 مليون شخص.

4-أداة Perplexity Ai

Perplexity Ai هي أداة محادثة للبحث عن المعلومات والإجابة على الأسئلة واقتراح الأفكار وتوفير الدعم في مجالات متنوعة، وتملكها شركة Perplexity، ووصل عدد زيارات الموقع حتى مارس  2024 إلى 40 مليون شخص.

5-أداة كلاود Claude

أداة كلاود Claude وهي أداة محادثة للإجابة عن الأسئلة وتحليل المعلومات، والمساعدة في الكتابة والبرمجة وغيرها، وتملكها شركة  Anthropic ووصل عدد زيارات المستخدمين لها حتى مارس 2024 إلى 32 مليون شخص.

مقالات مشابهة

  • شركة “غلوبانت” تطلق تقرير يهدف إلى تعزيز تبنْي تقنيات الذكاء الاصطناعي في قطاع الرعاية الصحية
  • منتدى «الاتحاد» يقرأ تحديات الذكاء الاصطناعي
  • الذكاء الاصطناعي يعرض مهندسي البرمجيات للخطر
  • مع ثورة الذكاء الاصطناعي.. ما أشهر 5 أدوات فيه؟
  • الذكاء الاصطناعي يتوقع مقتل أكبر عدد من البشر بحلول 2050
  • رجل التناقضات.. عملاق التكنولوجيا الذي يثير مخاوف العالم
  • وظائف بنك مصر في مجال الذكاء الاصطناعي.. اعرف الشروط
  • الذكاء الاصطناعي (رؤية المستقبل)
  • 600 مليون مستخدم صيني لـ«الذكاء الاصطناعي»