تم فصل موظف بإحدى مدارس محافظة الجيزة لتحرشه جنسيًا بعددٍ من طالبات المرحلة الإعدادية بالمدرسة بناءً على تحقيقات النيابة الإدارية.

كانت النيابة الإدارية للتعليم بالجيزة قد تلقت بلاغاً من مديرية التربية والتعليم بالجيزة بشأن شكوى ولي أمر إحدى الطالبات بالمرحلة الإعدادية بالمدرسة ضد المتهم المذكور؛ يتضرر فيها من قيام المشكو في حقه بالتحرش بنجلته وتقاعس مديرة المدرسة عن اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

وخلال التحقيقات التي باشرتها هالة المشتولي – وكيل النيابة، بإشراف  المستشار كامل حنفي – مدير النيابة، والتي استمعت فيها لشهادة الشاكي، وعددٍ من موظفي المدرسة والمسئولين بالإدارة التعليمية التابع لها المدرسة، ومحاضر تفريغ أقوال الفتيات اللائي تعرضن للتحرش الجنسي من المتهم، والذين تواترت شهادتهن على اعتياده ملامسة أجسادهن، وجذبهن من ملابسهن ونزعها عنهن، وتتبع بعضهن إلى داخل دورة المياه المخصصة للطالبات مستغلًا وجودها جوار المقصف حيث يباشر عمله بالمدرسة، وتعديه على بعضهن بالضرب مستخدماً أداة - خرطوم – وتهديدهن بعصا خشبية، وطلبه من بعضهن الدخول للغرفة المخصصة للمقصف مقابل منحهن مأكولات ومشروبات مجانية، بخلاف بعض المخالفات الإدارية الأخرى التي شملت بيع مواد غذائية محظور بيعها داخل المقصف، وعدم اتباع القواعد الخاصة بالسلامة والصحة العامة حيال تخزين المواد الغذائية بمقصف المدرسة.

كواليس تحقيقات النيابة في اتهام مدرس بالتحـ.ـرش بطالبة ببولاق الدكرور النيابة الإدارية تحقق في واقعة تحـ ـرش مدرس بطالبة ببولاق الدكرور


وكشفت التحقيقات أنه رغم  تعدد شكاوى الطالبات وبعض المدرسين بالمدرسة من سلوك المتهم المذكور، وإبلاغ مديرة المدرسة -المتهمة الثانية- بها، إلا أنها رفضت تصديقهن وغَضَّت الطرف عن أفعاله، بل هددت الطالبات إن تقدموا بشكاوى رسمية بإبلاغ الشرطة وتوقيع الكشف الطبي عليهن، بخلاف عدد من المخالفات الإدارية الأخرى، وهو ما ترتب عليه إبعادها عن إدارة المدرسة وإلحاقها بالإدارة التعليمية.

وورد للنيابة محضر لجنة الكشف عن تعاطي المواد المخدرة بمصلحة الطب الشرعي، الذي أثبت إيجابية عينة تحليل الكشف عن المخدرات الذي تم إجراؤه للمتهم وثبوت تعاطيه جوهر"الحشيش" المخدر.

وبعرض نتائج التحقيقات على فرع الدعوى التأديبية القسم الثاني بالقاهرة برئاسة المستشار فوزي شحاتة، أمر بإحالة كلا المتهمين للمحاكمة التأديبية العاجلة، والتي أصدرت حكمها المتقدم بمعاقبة المتهم الأول بالفصل من الخدمة، ومعاقبة المتهمة الثانية بخصم خمسة عشرة يوماً من راتبها.

وتؤكد النيابة الإدارية حرصها الدائم على حماية حقوق الطالبات والطلبة بالمدارس وسلامتهم، وعدم التهاون مع أي سلوك غير أخلاقي أو غير قانوني يهدد ذلك، وملاحقة مرتكبه وتقديمه للمحاكمة التأديبية العاجلة؛ بما يضمن توفير بيئة تعليمية آمنة لهم خالية من أي نوع من الاعتداء أو التحرش وضمان سلامتهم؛ وفي إطار أدائها لرسالتها السامية فإن النيابة الإدارية تتلقى الشكاوى المتعلقة بمثل تلك الجرائم وغيرها مما يقع على المرأة أو يمس حقوق الإنسان وذوي الإعاقة من خلال وحدة شئون المرأة وحقوق الإنسان وذوي الإعاقة، وذلك عبر آليات تلقي الشكاوى المعتادة أو من خلال البريد الإلكتروني الرسمي للوحدة [email protected].

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: النیابة الإداریة

إقرأ أيضاً:

عانت منه لسنوات … تفاصيل صادمة عن مرض صفية العمري

يصادف اليوم عيد ميلاد النجمة صفية العمري والتي أكملت عامها الـ٧٥ .

ولدت صفية العمري وتربت في مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية ولها 6 شقيقات، ثم انتقلت إلى القاهرة .

تخرجت من كلية التجارة ودرست اللغة الروسية وعملت كمترجمة في المؤتمرات الدولية، كما عملت بالصحافة وبدأت مسيرتها التمثيلية بالصدفة.

 

اشتهرت صفية العمري بتقديم الأدوار الأرستقراطية، وقصص الهوانم، وأولاد الذوات، خاصة دوريها في مسلسل هوانم جاردن سيتي، ليالي الحلمية.

عانت صفية العمري من مرض العصب السابع والذي أثر على مظهر وجهها .

 

 كشف موقع healthline عن أبرز أعراض مرض التهاب العصب السابع وهي :

سيلان اللعاب. 
الصداع. 
طنين الاذن. 
فقدان حاسة التذوق. 
تدلي احد نصفي الوجه.
عدم القدرة على الابتسامة.
ألم في الفك أو خلف الأذن.

هناك ايضا بعض الفيروسات مسببة لالتهاب العصب السابع وهي :

الهربس.
جدري الماء.
النكاف.
فيروسات امراض الجهاز التنفسي العلوي.
الحصبة الالمانية.

مقالات مشابهة

  • بعد قرار النيابة بفصله.. تفاصيل تحرش مدرس بـ طالبة في الجيزة
  • فصل موظف بإحدى مدارس الجيزة لتحرشه جنسيًا بعددٍ من طالبات الإعدادية
  • «كرانلي أبوظبي» تحتفي بعشر سنوات من النجاح في الإمارات
  • الكشف عن أفضل حمام في أمريكا لعام 2024
  • رئيس الوزراء يجري حوارا مع طلاب مدرسة "الندى" بكرداسة
  • عانت منه لسنوات … تفاصيل صادمة عن مرض صفية العمري
  • النيابة الإدارية تفتتح الدورة الأولى لتدريب مديري السكرتارية
  • رئيس هيئة النيابة الإدارية يفتتح الدورة التدريبية الأولى لمديري السكرتارية
  • تفاصيل العثور على جثة موظف بترعة المريوطية في أبو النمرس