دبي/ وام
أشاد روبرت رينز، القنصل العام الأمريكي في دبي والإمارات الشمالية، بجهود ومبادرات دولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها الحكيمة في معالجة التحديات العالمية، ومنها ملف الأمن الغذائي وسلامة الغذاء، مؤكداً أهمية الشراكة بين البلدين لمواجهة التحديات العالمية.
وأوضح القنصل الأمريكي لدى الدولة، في تصريح على هامش مشاركته في مؤتمر دبي العالمي لسلامة الأغذية الذي انطلقت فعالياته أمس بمركز دبي التجاري العالمي، أن المنتديات والمؤتمرات التي تستضيفها دبي ثرية بالنقاشات كونها منصة عالمية لاجتماع صناع القرار والمختصين حول العالم لاستشراف المستقبل.


وأشار إلى مبادرات الإمارات فيما يخص معالجة تحديات التغير المناخي عبر منهجين معاً، هما الابتكار والشراكة، لافتاً إلى الشراكة بين بلاده ودولة الإمارات منذ مؤتمر الأطراف قمة المناخ COP26، والذي عقد في غلاسكو، وصولاً إلى الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف «COP28» والتي عقدت في إكسبو دبي، ومثل رغبة عالمية للانتقال من مرحلة التعهدات إلى التنفيذ الفعلي.
وشدد على أهمية الشراكة مع حكومة دولة الإمارات لتوسيع نطاق الحلول المبتكرة للحد من انبعاثات الكربون وتحسين جودة الزراعة، بهدف مواجهة التحديات العالمية والوصول إلى جميع أنحاء العالم.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات التحدیات العالمیة

إقرأ أيضاً:

برلماني: الاقتصاد المصري شهد تطورات كبيرة في السنوات الأخيرة رغم التحديات العالمية

قال النائب مدحت الكمار عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال أعمال منتدى تجمع البريكس، ركزت على أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر والدول الأعضاءجج في التجمع، مشيرا إلى أن تجمع البريكس يشمل قوى اقتصادية رئيسية مثل الصين وروسيا والبرازيل والهند وجنوب أفريقيا، والذي بات يلعب دورًا متناميًا في تشكيل الاقتصاد العالمي.

وأكد الكمار في تصريح صحفي له اليوم، أن منتدى تجمع البريكس يأتي فرصة مثالية لتوسيع آفاق التعاون مع هذه الدول في مجالات مختلفة، مشيراً إلى أن الرئيس السيسي شدد في كلمته على أن مصر تسعى إلى تنمية شراكات استراتيجية تعزز قدرتها على تحقيق أهداف التنمية المستدامة والاستفادة من قدرات الدول الأعضاء في تجمع البريكس لتطوير البنية التحتية والقطاعات الحيوية في الاقتصاد المصري.

وأشار عضو صناعة البرلمان، إلى أن الدولة المصرية تنظر إلى انضمامها كشريك للحوار مع تجمع البريكس كخطوة محورية نحو دعم دورها الإقليمي والدولي في الاقتصاد العالمي، فقد جاءت كلمة فخامته لتؤكد على أهمية تسريع عجلة التنمية، مشيرًا إلى أن الاقتصاد المصري شهد تطورات كبيرة في السنوات الأخيرة رغم التحديات العالمية.

وأضاف النائب مدحت الكمار، أن نظرة الدولة المصرية لتجمع البريكس ليس فقط منتدى للتعاون الاقتصادي، بل إطارًا أوسع لتعزيز التفاهمات السياسية والتبادل الثقافي بما يخدم المصالح المشتركة للدول النامية.

مقالات مشابهة

  • القنصل الأمريكي: الإمارات تواجه تحديات التغير المناخي عبر الشراكة والابتكار
  • أمريكا ترحب بجهود الإمارات المستمرة في إغاثة غزة
  • رئيسا الإمارات وروسيا يبحثان الشراكة الاستراتيجية
  • "عُمران" تحتفل بخريجي "برنامج الشراكة العالمية للسفر والسياحة"
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يتسلم دعوة من نائب رئيس الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي لحضور القمة العالمية للحكومات في فبراير المقبل
  • الرئيس المصري: لا بد من مراجعة الموقف مع صندوق النقد لمواجهة التحديات العالمية
  • برلماني: الاقتصاد المصري شهد تطورات كبيرة في السنوات الأخيرة رغم التحديات العالمية
  • مناوي: لن نسمح بتفكيك دولة 56، لأنها بنيت بجهود أجدادنا
  • فولكر تورك: نشدد على أهمية إنهاء الصراع في السودان بجهود وساطة تركز على المساءلة وحقوق الإنسان