لقي صغير عمره خمسة أعوام حتفه على يد أنثى أسد في منطقة أمريلي بولاية جوجارات، شمال غربي الهند، حسبما أفادت وكالة برس ترست أوف إنديا الهندية اليوم الثلاثاء، نقلًا عن مسؤول في الغابات.
ونقلت صحيفة "ناشيونال هيرالد" الإلكترونية الهندية عن مسؤول الغابات جي إل فاجيلا، قوله إن الطفل كان يلعب خارج كوخه في منطقة زراعية بقرية نافي جيكادري مساء أمس الاثنين، عندما هاجمته اللبؤة واصطحبته بعيدًا عن العيون.

بحث مكثف
أخبار متعلقة غدا الأربعاء.. مطاعم "راعي البروستد" تفتتح الفرع السادس في الدمامإبداعات طهوية بانتظاركم في مطعم "توكي" الفاخر مع فعاليات "توكي" أيام الثلاثاء و"برانش" عطلة نهاية الأسبوعأضاف فاجيلا المسؤول إن الضحية يعود لأب وأم من عمال الزراعة، وقال إنه بعد عملية بحث مكثف قام به السكان المحليون وموظفو إدارة الغابات في المنطقة، تم العثور على الجثة وإرسالها إلى المستشفى.
وقال فاجيلا أيضًا إن السلطات المسؤولة تبذل جهودا للقبض على اللبؤة المفترسة.
يشار إلى أن ولاية جوجارات هي المأوى الوحيد للأسود الآسيوية، وبحسب آخر تعداد أجرته إدارة الغابات، نما عددها بشكل كبير من 284 في عام 1990 إلى 674 في عام 2020.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 نيودلهي الهند الأسود الأسيوية غابات

إقرأ أيضاً:

العثور على أحفورة حيوان فقاري عمره 237 مليون سنة

أعلن فريق من العلماء في البرازيل عن اكتشاف واحدة من أقدم الأحافير المكتشفة حتى الآن، حيث بلغ عمرها إلى نحو 237 مليون سنة، ويرجع أصلها إلى نوع قديم من الزواحف يُدعى "غوناوانكس بارايسنيس"، وهو كائن رباعي الأرجل بحجم الكلب أو أكبر قليلا، مع وزن يتراوح بين 3 إلى 6 كيلوغرامات.

عُثر على هذه الأحفورة النادرة في بلدة "بارايسو دو سول" الواقعة جنوبي البرازيل، ورغم أن اكتشافها جاء في وقت سابق في عام 2014، فإنه لم يبدأ العمل على تحليلها إلا في عام 2021، لتستغرق الدراسة 3 سنوات قبل أن تُنشر مؤخرا في دورية "غندوانا ريسيرش". وقد أعرب مكتشف الأحفورة وعالم الحفريات رودريغو تيمب مولر في تصريح له عن سعادة غامرة كونه أول إنسان يلمس شيئا عمره 237 مليون سنة.

Novo Fóssil ajuda a entender melhor a origem dos dinossauros.
Gondwanax paraisensis, cujo o nome significa o lorde da Gondwana, foi encontrado no interior do Rio Grande do Sul e faz parte de um misterioso grupo os Silesaurid.
Segue o fio pra entender melhor + pic.twitter.com/gmlDPgyuiG

— Jossano de Rosso Morais (@jossano_morais) October 14, 2024

مفتاح العلاقة بين السيليصوريات والديناصورات

يرتبط أصل الغوناوانكس بارايسنيس المكتشف مع مجموعة الزواحف المعروفة بالسيليصوريات (أو السيلسوريات)، وهي مجموعة منقرضة كانت وما زالت تثير الكثير من الجدل بين علماء الحفريات حول ما إذا كانت تمثل جدودا للديناصورات أو أنها نوع مواز لها سار في خط مختلف.

ظهرت هذه الكائنات في العصر الترياسي الواقع بين 252 مليون و201 مليون سنة سابقة، وهو العصر الذي شهد كذلك ظهور الديناصورات إلى جانب الثدييات والضفادع والتماسيح والسلاحف.

ورغم أن السيليصوريات تشترك في بعض السمات مع الديناصورات، فإن هناك خصائص بدائية في بنيتها، مثل ذيولها الطويلة وطريقة سيرها على 4 قوائم، تعد أمرا فريدا ومميزا، ويراهن بعض العلماء على أن معرفة هذه التفاصيل ستسهم في معرفة السلم التطوري بالنسبة للديناصورات.

ولذلك يعد هذا الاكتشاف إضافة قيمة إلى الأبحاث التي تسعى لفهم المراحل الأولى من نشأة الزواحف المنتمية إلى عالم طيور، الأمر الذي أدى إلى ظهور الديناصورات والطيور بأشكالها اليوم.

ويسلط هذا الاكتشاف الضوء على العصر الترياسي، الذي يُعد مرحلة حاسمة في ازدهار الحياة على الأرض، حيث شهد هذا العصر ظهور وتنوع العديد من الفقاريات، مما مهد الطريق لسيطرة الديناصورات لاحقا. كما يعكس التنوع في الأحافير المكتشفة مدى تعقيد البيئات القديمة، ومدى اختلاف الأنماط التطورية التي أدت إلى ظهور كائنات متعددة في عصر الديناصورات.

ويبرز هذا الاكتشاف أيضا أهمية التعاون الدولي في مجال الحفريات، فكل أحفورة تُكتشف تمثل جزءا صغيرا من صورة أوسع لتاريخ الحياة على الأرض، ومع تقدم الأبحاث وتطور تقنيات التحليل، تبقى مثل هذه الاكتشافات بمثابة قطع جديدة تضاف إلى التنوع البيولوجي المعقد الموجودة اليوم.

مقالات مشابهة

  • فاجعة هزت الهند.. أنثى أسد تفترس طفلاً
  • انخفاض أسهم شركة هيونداي موتور الهندية 6%
  • عاجل - جيش الاحتلال يعلن اغتيال مسؤول مالي بحزب الله في غارة على سوريا
  • العثور على أحفورة حيوان فقاري عمره 237 مليون سنة
  • 7 قتلى بهجوم مسلح في كشمير الهندية
  • ”مثلث الموت”.. عصابات على الحدود اليمنية السعودية تفتك باليمنيين
  • الهندية براجاكتا كولي سفيرة جديدة لقمة المليار متابع
  • وزراء دفاع مجموعة السبع يعقدون اجتماعا في نابولي لدعم أوكرانيا
  • حرب التجويع تفتك بـ1.8 مليون فلسطيني.. أطفال غزة يبحثون عن لقيمات لإنقاذ حياتهم|فيديو