تنازلت زوجة الأمين أحمد الشوبكي، كونها الوصية على أبنائها، أمام هيئة المحكمة، عن الحق المدني والدعوي الجنائية ضد اللاعب أحمد فتوح لاعب الزمالك ومنتخب مصر، على خلفية اتهامه بقتل زوجها بالخطأ، بمحض إرادتها عنها وعن أولادها.

وبدأت الدائرة الثانية جنايات مرسي مطروح، ثالث جلسات مُحاكمة لاعب الزمالك ومنتخب مصر أحمد فتوح في واقعة اتهامه بالقيادة تحت تأثير المخدر والتسبب في قتل الأمين الراحل "أحمد الشوبكي" عن طريق الخطأ بطريق الساحل.

وسلم اللاعب نفسه إلى قوات الشرطة، وسط تواجد أمني مُكثف بمحيط المحكمة، حيث وضعت القوات اللاعب داخل قفص الإتهام لحين بدأ الجلسة واستجوابه من القاضي عقب إخلاء سبيله في الجلسة السابقة بكفالة مالية قدرها 50 ألف جنيه.

وشهد محيط محكمة جنايات مطروح تواجد أمني مُكثف تزامنًا مع إنعقاد ثالث جلسات مُحاكمة لاعب الزمالك ومنتخب مصر أحمد فتوح في القضية المعروفة إعلاميًا بقتل الأمين "الشوبكي".

وكشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية التي حملت رقم 1939 لسنة 2024 جنايات قسم شرطة العلمين، حملت رقم 1939 لسنة 2024 جنايات قسم شرطة العلمين، أن المتهم "أحمد فتوح" ـ بمحافظة القاهرة، في الحادي عشر من أغسطس 2024، بدائرة قسم شرطة العلمين، أحرز بقصد التعاطي جوهر الحشيش المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونيا علي النحو الثابت في التحقيقات، و قاد سيارة تحت تأثير مخدر الحشيش، ونتج عن ذلك وفاة المجني عليه "السيد أحمد الشوبكي" عن طريق الخطأ، ناشأ عن إهماله ورعونته وعدم مراعاته للقوانين واللوائح المقررة حال كونه متعاطي المواد المخدرة.

وأوضحت تحقيقات النيابة أن اللاعب، قاد سيارة رقمية " أ ف ج 9569"، بالطريق الساحلي بحالة ينجم عنها الخطر مما أدي إلى الاصطدام بالمجني عليه محدثا إصابته الواردة بتقرير الطب الشرعي التي أودت إلى الوفاة، وأن المتهم قاد سيارة بسرعة تجاوزت الحد الأقصي للسرعة المقررة، ولم يراع في مسلكه في الطريق يذل أقصي عناية والتزام والحذر والحيطه اللازمين معرضا حياة الآخرين للخطر.

اقرأ أيضاًبدء ثالث جلسات محاكمة اللاعب أحمد فتوح في قضية الأمين «الشوبكي»

قبل صدور الحكم.. مؤمن زكريا يرفض عرض أحد المتهمين بالتصالح في قضية فبركة السحر

أحمد فتوح داخل القفص من جديد.. الجلسة الأخيرة في قضية الأمين «الشوبكي»| صور

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: احمد فتوح اللاعب أحمد فتوح قضية احمد فتوح محاكمة احمد فتوح جلسة محاكمة احمد فتوح أحمد فتوح

إقرأ أيضاً:

مفاجأة.. أحمد فتوح يتصالح رسميا مع أسرة ضحية الدهس قبل جلسة محاكمته

كشف أحد أعضاء فريق الدفاع الخاص باللاعب أحمد فتوح لاعب نادي الزمالك ومنتخب مصر، أنه تم التصالح مع أسرة ضحية الدهس، وذلك قبل انطلاق ثالث جلسات محاكمة اللاعب أما الدائرة الثانية لمحكمة جنايات مطروح، والذي يعد تطور مفاجىء قد يحول مجرى القضية. 

كانت محكمة جنايات مطروح، قد اجلت في جلستها السابقة محاكمة اللاعب أحمد فتوح لاعب منتخب مصر ونادي الزمالك، على خلفية اتهامه بالقتل الخطأ والقيادة تحت تأثير المواد المخدرة، في حادث دهسه لأمين شرطة أثناء عبوره الطريق بأحد شوارع الساحل الشمالي.

طلبات دفاع أحمد فتوح

واستمعت المحكمة إلى دفاع المتهم أحمد فتوح، والذي طالب شهادة عدد من الشهود، كما طالب بإخلاء سبيل اللاعب؛ للتفاوض مع أسرة الشرطي المتوفي، للتنازل عن القضية. 

وقدم المستشار أشرف عبدالعزيز المحامي، 7 طلبات وهم استدعاء شاهد الإثبات الخامس، طبيب الطب الشرعي، والشاهد الرابع رئيس مصلحة الطب الشرعي بالأسكندرية، وأيضا شاهد الإثبات الأول، الضابط مجري التحريات، واستدعاء محرر البلاغ، كما طالب باستدعاء مدير مرفق إسعاف مطروح.

وطالب دفاع أحمد فتوح، استخراج بيان رسمي من مرفق اسعاف مطروح بالحوادث التي شاهده نفس الطريق، وأخيرا معاينة المحكمة لمكان الحادث، وهل يوجد مطبات صناعيه على هذا الطريق الذي يتعدى عرضه فوق 250 مترا، واستبيان عما إذا كان هناك كباري مشاه على هذا الطريق، وأيضا هل يسمح بالعبور على هذا الطريق.

 

مستجدات قضية أحمد فتوح

بحسب التقارير الصحفية المتداولة، توصل أحمد فتوح لاعب الزمالك إلى اتفاق شبه نهائي مع أهالى ضحية حادث السير لدفع الدية الشرعية، والمقدرة بحوالى 3 ملايين جنيه من أجل تنازل أسرة المتوفى عن القضية المرفوعة ضد اللاعب.

ومن المقرر أن تكون هناك جلسة خلال خمسة أيام تم الاتفاق عليها بين أحمد فتوح وأهالى ضحية حادث السير، وسيتم وضع الرتوش النهائية فيها للتنازل عن القضية.

في سياق متصل، أكد الناقد الرياضي، عمرو الدردير، عبر حسابه الرسمي على منصة "فيسبوك": "تواصل أحمد فتوح مع أهالي المتوفي لدفع الدية الشرعية والمقدرة بحوالي 3 ملايين جنيه من أجل التنازل".

تفاصيل قضية أحمد فتوح

وكانت النيابة العامة، قد أحالت فتوح إلى محكمة الجنايات المختصة، بتهمتي القتل الخطأ وتعاطي المخدرات، وذلك إثر حادث وقع على طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوي، حيث صدم اللاعب أمين شرطة بسيارته، وأسفر الحادث عن وفاته.

أصدرت النيابة بيانا قالت فيه، إنه سيتم محاكمة فتوح "لما نسب إليه من إحرازه جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وتسببه خطأ في قتل المجني عليه (السيد أحمد السيد) بالخطأ خلال قيادته سيارة تحت تأثير المخدر وبحالة ينجم عنها الخطر".

وفقا للبيان، فقد ثبت بتحقيقات النيابة العامة أن المتهم قاد سيارته بأحد الطرق الساحلية بسرعة هائلة تجاوزت السرعة المقررة قانونا تحت تأثير تعاطي جوهر الحشيش المخدر، فصدم المجني عليه حال عبوره الطريق".

اختتم البيان: "المجني عليه تناثرت أشلاؤه بداخل السيارة وعلى جنبات الطريق وحدثت وفاته".

 

 

مقالات مشابهة

  • أول فيديو لـ أحمد فتوح داخل محكمة الجنايات لحضور ثالث جلسات محاكمته في قضية الأمين «الشوبكي»
  • أسرة الشوبكي تتنازل عن الحق المدني والدعوى الجنائية ضد أحمد فتوح
  • بدء ثالث جلسات محاكمة اللاعب أحمد فتوح في قضية الأمين «الشوبكي»
  • أحمد فتوح داخل القفص من جديد.. الجلسة الأخيرة في قضية الأمين «الشوبكي»| صور
  • مفاجأة.. أحمد فتوح يتصالح رسميا مع أسرة ضحية الدهس قبل جلسة محاكمته
  • بعد التصالح.. وصول أحمد فتوح إلى المحكمة لحضور ثالث جلسات محاكمته
  • اللاعب أحمد فتوح يصل محكمة جنايات مطروح برفقة زوجته
  • دفاع أحمد فتوح لـ«الأسبوع»: أسرة الشوبكي عفت عن اللاعب وننتظر التصالح الرسمي أمام المحكمة (فيديو)
  • كواليس تصالح اللاعب أحمد فتوح مع أسرة ضحية حادث العلمين