وكالة أنباء سرايا الإخبارية:
2024-10-22@11:40:58 GMT

بلينكن يزور الأردن غدا

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

بلينكن يزور الأردن غدا

سرايا - يقوم وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن بزيارة الأردن، يوم غد الأربعاء، في إطار جولته الشرق أوسطية الحادية عشرة الرامية الى بحث تطورات الأوضاع في غزة ولبنان والدفع باتجاه وقف لإطلاق النار في غزة، بحسب واشنطن تايمز.


وقالت وزارة الخارجية الأميركية، في بيان، إنّ بلينكن "سيناقش أهمية إنهاء الحرب في غزة وتأمين إطلاق سراح جميع الرهائن وتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني، وسيدعو أيضا إلى "حلّ دبلوماسي" في الحرب الدائرة بين إسرائيل وحزب الله في لبنان حيث امتنعت الولايات المتّحدة حتى الآن عن الدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار".


كما سيتطرق بلينكن إلى قضايا "اليوم التالي" للحرب في غزة في ما يتعلق بمسائل إعادة إعمار القطاع والتي ستستغرق وقتا طويلا.

 

 

إقرأ أيضاً : الكيان يعترف: استشهاد السنوار لن يؤثِّر على حماس إقرأ أيضاً : الأونروا تدعو إلى هدنة فورية في غزةإقرأ أيضاً : بعد طلب "الاستعداد للحرب" .. الصين تبدأ مناورات بالذخيرة الحيّة قرب تايوان

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

أكسيوس: وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل «الثلاثاء»

كشف موقع "أكسيوس" الأمريكي عن أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، من المقرر أن يتوجه إلى إسرائيل، يوم الثلاثاء المقبل، في إطار جولة جديدة في المنطقة.

وذكر الموقع الأمريكي أن زيارة بلينكن إلى تل أبيب تأتي في إطار مسعى جديد لإحياء مفاوضات التبادل، بعد قتل قوات الاحتلال قائد المقاومة الفلسطينية يحيى السنوار في تل السلطان برفح الفلسطينية، الخميس الماضي.

وفي بروكسل، قالت منسقة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، اليوم السبت، إن وقف إطلاق النار يمثل أولوية في الشرق الأوسط، وإن مقتل يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية (حماس)، على يد قوات الاحتلال الإسرائيلية قد يزيد فرص تحقيقه.

وقال جوزيب بوريل، كبير الدبلوماسيين بالاتحاد الأوروبي، للصحفيين في بروكسل: "بعد مقتل السنوار؛ أصبح هناك منظورا جديدا مفتوحا، وعلينا استخدامه للتوصل إلى وقف لإطلاق النار، وإطلاق سراح الرهائن (الإسرائيليين) المتبقين، والبحث عن منظور سياسي"، وذلك خلال اجتماع وزراء دفاع مجموعة السبع في نابولي.

وأضاف أيضًا أن من الممكن تعزيز مهمة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان، والمعروفة باسم "اليونيفيل"، بعد أن تعرضت لإطلاق النار في الاشتباكات بين إسرائيل وحزب الله اللبناني.

وتابع بوريل: "يجب احترام قوات الأمم المتحدة في جميع أنحاء العالم... ربما يتعين مراجعة مهمة قوة اليونيفيل، لكن أول شيء يجب فعله هو وقف إطلاق النار"، مضيفًا أن الأمر متروك لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لاتخاذ قرارات بشأن اليونيفيل.

مقالات مشابهة

  • بلينكن يصل تل أبيب لإحياء محادثات وقف إطلاق النار
  • فشل للمرة 11.. بلينكن يزور الشرق الأوسط لبحث وقف إطلاق النار في غزة
  • عاجل:- بلينكن يتوجه إلى الأردن لبحث وقف إطلاق النار في غزة بعد مقتل زعيم حماس
  • وزير الخارجية الإيراني: هدف العدوان تكرار نماذج غزة ومستعدون للحرب
  • مسؤول أمريكي: بلينكن يزور الأردن الأربعاء للدفع باتجاه وقف لإطلاق النار في المنطقة
  • بلينكن يزور الأردن للدفع باتجاه وقف لإطلاق النار في المنطقة
  • اليوم.. بلينكن يزور إسرائيل وعدة دول بالشرق الأوسط
  • بلينكن يزور إسرائيل الثلاثاء وهاريس تدعو لوقف الحرب في غزة
  • أكسيوس: وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل «الثلاثاء»