أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم، توقف حركة الطيران بالكامل في مطار بن جوريون، وإعلان جيش الاحتلال حالة طوارئ في تل أبيب، بحسب ما جاء في «القاهرة الإخبارية»، وذلك بعد إعلان جماعة حزب الله اللبناني، إطلاق رشقات من الصواريخ على قاعدتين رئيسيتين قرب تل أبيب وقاعدة بحرية غربي حيفا. 

تفاصيل استهداف حزب الله قواعد عسكرية

ومن ناحية أخرى، ذكرت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» أنّ أجزاء من صاروخ اعتراضي أطلق مؤخرا سقطت في «كيبوتس معجان ميخائيل» جنوب حيفا، ما تسبب في أضرار بمركبات ومبنى.

 

وأعلن حزب الله صباح اليوم، أنّه أطلق صواريخ نوعية على ضواحي تل أبيب ووصلة صاروخية نوعية على قاعدة بحرية قرب حيفا في إسرائيل، كما قصف «قبة نيريت» في ضواحي تل أبيب بصواريخ نوعية، فضلًا عن سماع صافرات الإنذار بسبب الغارات الجوية في تل أبيب، وأصوات اعتراض صواريخ في سماء المدينة.

وأكد حزب الله أنّه استهدف قاعدة «ستيلا ماريس» البحرية شمال غربي ‏حيفا، برشقة صاروخية نوعية، وقاعدة جليلوت التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية 8200، في ‏ضواحي تل أبيب برشقة صاروخية. 

صافرات الإنذار تدوي في المكان

وانطلقت صافرات الإنذار في حيفا وعكا وجميع أنحاء منطقة الكرمل شمال إسرائيل، بعد رصد إطلاق 5 صواريخ من جنوب لبنان على شمال إسرائيل في ساعة مبكرة من صباح اليوم، وأفاد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، باعتراض الصواريخ الخمسة.

وانطلقت صافرات الإنذار في ضواحي حيفا، كنعام وكريات وعكا وحيفا وبلدات مجاورة خشية إطلاق صواريخ من لبنا، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

استهداف منزل نتنياهو 

وقبل أيام قليلة، تم استهداف منزل بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء حكومة الاحتلال بطائرة دون طيار أطلقت من لبنان وأصابت بشكل مباشر منزل نتنياهو في قيساريا، بحسب القناة 12 الإسرائيلية نقلا عن مصدر في مكتب نتنياهو، والذي قال إنّه وزوجته لم يكونا في منزلهما بقيساريا وقت انفجار الطائرة دون طيار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تل أبيب حالة الطوارئ جيش الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي صافرات الإنذار حزب الله تل أبیب

إقرأ أيضاً:

حزب الله يدك قاعدة غليلوت التابعة لوحدة الإستخبارات العسكرية 8200 في ‏ضواحي “تل أبيب” بصواريخ نوعية

الثورة نت/..

دك حزب الله اللبناني مساء اليوم الإثنين، قاعدة غليلوت التابعة لوحدة الإستخبارات العسكرية 8200 في ‏ضواحي “تل أبيب” المحتلة بصواريخ نوعية.

وقال حزب الله في بيان له: قصفت المقاومة الإسلامية عند الساعة 08:30 من مساء اليوم الإثنين، قاعدة غليلوت التابعة لوحدة الإستخبارات العسكرية 8200 في ‏ضواحي “تل أبيب” بصواريخ نوعية.

وأكد أن هذه العملية تأتي دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه، وفي إطار سلسلة عمليات خيبر وردًا على الاعتداءات والمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني ‏وبنداء “لبيك يا نصر الله”.

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: وقف حركة الطيران والجيش يعلن إجراءات طوارئ في تل أبيب
  • صواريخ نوعية من جنوب لبنان تدكّ قواعد رئيسية في تل أبيب وحيفا
  • حزب الله: قصفنا قبة نيريت في ضواحي تل أبيب بصلية صاروخية نوعية
  • حزب الله يطلق صواريخ نوعية وإسرائيل تعلن اعتراض معظمها
  • قصف قواعد عسكرية.. صواريخ حزب الله تنهال على تل أبيب
  • إعلان الطوارئ في تل أبيب وتوقف حركة الطيران بالكامل في مطار بن جوريون
  • حزب الله يطلق صواريخ على تل أبيب.. وتوقف عمل مطار بن غوريون
  • بصواريخ نوعية... حزب الله قصف قبة نيريت في ضواحي تل أبيب
  • حزب الله يدك قاعدة غليلوت التابعة لوحدة الإستخبارات العسكرية 8200 في ‏ضواحي “تل أبيب” بصواريخ نوعية