تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة في لبنان، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد شهداء هجوم قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب مستشفى رفيق الحريري في منطقة الجناح بالضاحية في بيروت إلى 13 شهيدًا، كما أفادت تقارير عن ارتفاع عدد الجرحى إلى 57.

وتواصل قوات الإنقاذ جهودها في المنطقة، بعد أن أدت غارة إسرائيلية إلى هدم العديد من المباني السكنية، وسقوط شهداء وجرحى.

وقال مسعفون لبنانيون: "كان هناك الكثير من الدمار عندما وصلنا لأول مرة، والكثير من الضحايا لأن المبنى كان ممتلئا، وكان ذلك في منتصف الليل، وكان الناس لا يزالون نائمين".

وأضافوا: أن فرقه الإنقاذ انتشلت "معظمهم من النساء والأطفال" من تحت الأنقاض.
ووقعت الغارة على بعد مئات الأمتار من مستشفى رفيق الحريري، ما أدى إلى بعض الأضرار، حيث تسببت الشظايا في تشقق المبنى وتحطم عدد من النوافذ، وتناثر الزجاج على الأرض.

وقال  مدير عام مستشفى رفيق الحريري الجامعي "لقد أطلقوا صاروخين على الشقة هناك، وسمعنا انفجارا قويا للغاية، مضيفًا أن هذا لم يؤثر على عمليات المستشفى"، مشيرا إلى أن العديد من الجرحى تلقوا العلاج في المستشفى، موضحًا أننا عثرنا على طفل بين القتلى"، متوقعًا ارتفاع حصيلة الشهداء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الصحة في لبنان لبنان مستشفى رفيق الحريري أخبار لبنان اسرائيل ولبنان مستشفى رفیق الحریری

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد ضحايا الضربة الإسرائيلية قرب مستشفى الحريري في بيروت

قتل 13 شخصا بينهم طفل وأصيب 57 بجروح جراء الغارة الإسرائيلية التي استهدفت ليل الاثنين محيط مستشفى الحريري الحكومي في بيروت، وفق حصيلة جديدة أعلنتها وزارة الصحة، الثلاثاء.

وجاء في بيان وزارة الصحة أن "غارة العدو الإسرائيلي في منطقة الجناح - محيط مستشفى الحريري أدت في حصيلة جديدة" إلى مقتل "ثلاثة عشر شخصا من بينهم طفل فيما ارتفع عدد الجرحى إلى 57 من بينهم سبعة عشر استدعت إصاباتهم الدخول إلى المستشفى لتلقي العلاج وحال سبعة منهم حرجة"، فيما أورد مصور في وكالة فرانس برس أن عمليات البحث متواصلة للعثور على ضحايا بين الأنقاض.

وأضافت الوزارة أن القصف تسبب في أضرار كبيرة بالمستشفى العام الرئيسي في بيروت.

وشن سلاح الجو الإسرائيلي غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت ليل الاثنين-الثلاثاء بعيد ساعات على إعلان الموفد الأميركي، عاموس هوكستين، من العاصمة اللبنانية أن بلاده تريد إنهاء النزاع بين إسرائيل وحزب الله "في أسرع وقت".

وأتت الغارات الليلية بعدما أعلن الجيش الإسرائيلي أنّه قصف نحو 300 هدف لحزب الله في لبنان خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، مع توسيع حملته الجوية لتشمل مؤسسة القرض الحسن المالية التابعة للتنظيم الموالي لإيران.

واستهدفت 13 غارة إسرائيلية الضاحية الجنوبية لبيروت ليل الاثنين، فيما طالت إحداها محيط أكبر مستشفى حكومي لبناني (مستشفى رفيق الحريري) وأسفرت في حصيلة سابقة نشرتها الوزارة، مساء الاثنين، عن أربعة قتلى.

وأفاد مصدر أمني عن تغيير مدرج هبوط طيران الشرق الأوسط بعد غارة إسرائيلية قرب مطار بيروت الدولي القريب من الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأتت هذه الغارات بعدما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه ضرب عشرات المواقع في لبنان في إطار استهداف الذراع المالية لحزب الله، من بينها مخبأ يحتوي على عشرات الملايين من الدولارات من النقد والذهب.

وفتح حزب الله جبهة "إسناد" لغزة غداة اندلاع الحرب في القطاع بين إسرائيل وحماس في السابع من أكتوبر 2023. وتحول النزاع إلى حرب مفتوحة اعتبارا من 23 سبتمبر.

ولطالما رفض حزب الله وقف النار عبر الحدود اللبنانية قبل وقف الحرب في قطاع غزة.

وفي جنوب لبنان، ذكرت الوكالة الوطنية، الاثنين، أن الجيش الإسرائيلي فجر منازل داخل بلدة عيتا الشعب الحدودية، حيث تدور "اشتباكات عنيفة" مع عناصر من حزب الله.

من جهته، أعلن الحزب في بيانات متلاحقة إنه استهدف جنودا إسرائيليين في بلدات مركبا وكفركلا وعيتا الشعب الحدودية.

ومنذ 23 سبتمبر، قتل ما لا يقل عن 1470 شخصا بلبنان بنيران إسرائيلية، حسب تعداد لفرانس برس يستند إلى بيانات رسمية، وأعلنت السلطات نزوح أكثر من 1.4 مليون شخص.

مقالات مشابهة

  •  بينهم طفل.. 13 شهيداً وعشرات الإصابات بقصف العدو الصهيوني محيط مستشفى رفيق الحريري في بيروت
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد القتلى والجرحى جراء غارة إسرائيلية قرب مستشفى رفيق الحريري في بيروت
  • ارتفاع عدد ضحايا الغارة الإسرائيلية على محيط مستشفى «الحريري» إلى 13 شهيدا
  • ارتفاع عدد ضحايا الضربة الإسرائيلية قرب مستشفى الحريري في بيروت
  • لبنان: ارتفاع حصيلة غارة الاحتلال بمحيط مستشفى الحريري إلى 13 ‏شهيدا و57 جريحا
  • 13 قتيلا و57 جريحا بقصف إسرائيلي على محيط مستشفى الحريري
  • وزارة الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد ضحايا غارة العدو الإسرائيلي على محيط مستشفى الحريري في منطقة الجناح بضاحية بيروت الجنوبية إلى /13/شهيداً و57 جريحاً
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة المصابين في الغارة بالقرب من مستشفى رفيق الحريري
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 42,519 شهيداً و99,637 جريحاً