تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت مديرية الطب البيطري بالبحر الأحمر، اليوم الثلاثاء، ندوة إرشادية، تحت إشراف  الدكتورة غادة عبدالمالك، طبيبة الإرشاد بإدارة سفاجا البيطرية، وذلك في مدرسة الزهراء الابتدائية، استمرار لمبادرة رئيس الجمهورية، بداية جديدة لبناء الانسان.

وتناولت الندوة توعية الطلاب حول كيفية التعامل مع الكلاب الضالة وطرق حماية أنفسهم من خطر العقر.

كما تم تعريف الطلاب بمرض السعار وأهمية التطعيم ضد هذا المرض، وذلك في إطار حرص المديرية على حماية الأطفال من الأمراض و تعريفهم طرق التعامل الخاطئة مع الحيوانات.

وركزت الندوة أيضًا على التوعية بالأمراض المشتركة التي تنتقل من الحيوان إلى الإنسان، مثل مرض البروسيلا وإنفلونزا الطيور.

وتم شرح كيفية الوقاية من هذه الأمراض وأهمية اتخاذ التدابير اللازمة للتعامل معها. كما تم تسليط الضوء على دور الطبيب البيطري في حماية صحة المجتمع وأهمية التوجه إلى الوحدات البيطرية للحصول على الإرشادات والمساعدة عند اقتناء الحيوانات.

وتأتي هذه الجهود ضمن خطة مديرية الطب البيطري بالبحر الأحمر لتوفير التوعية البيطرية والصحية، بما يعزز من سلامة المجتمع ويحافظ على صحة الأفراد والحيوانات.

يأتي هذا برعاية، محافظ البحر الأحمر، وتنفيذًا لتعليمات الدكتور ممتاز شاهين، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وتوجيهات الدكتور محمد السيد براوي، مدير مديرية الطب البيطري بالبحر الأحمر، تواصل مديرية الطب البيطري نشاطها الإرشادي لرفع الوعي الصحي والبيطري بين المواطنين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأبتدائية اقتناء الحيوانات الإرشاد البيطري بداية جديدة لبناء الإنسان رفع الوعي الصحي مدیریة الطب البیطری

إقرأ أيضاً:

"مجموعة السبع" تدعو الحوثيين إلى وقف هجماتهم على سفن الشحن بالبحر الأحمر

أدانت مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى (G7)، الهجمات التي يشنها الحوثيون على السفن التجارية المارة في طرق الملاحة الدولية بالمنطقة، بما في ذلك البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن.

 

ودعا وزراء دفاع المجموعة -في إعلان مشترك، صدر عن اجتماعهم في مدينة نابولي الإيطالية، في الفترة (18 - 20) أكتوبر- جماعة الحوثي إلى التوقف عن الهجمات البحرية التي تزيد من مخاطر انتشار الصراع وتزعزع الاستقرار في المنطقة،

 

وطالبت المجموعة الحوثيين بوقف إجراءاتهم التصعيدية التي تزيد من عدم الاستقرار الإقليمي والإفراج الفوري عن السفينة التجارية "غالاكسي ليدر" وطاقمها، المحتجزين لدى الجماعة منذ ما يقرب من عام.

 

وجددت التزامها بتأمين حرية الملاحة وحماية الممرات البحرية، والدفاع عن البحارة والسفن من هجمات الحوثيين في البحر الأحمر وبحر العرب وخليج عدن، تماشياً مع قرار مجلس الأمن رقم 2722.

 

ومنذ نوفمبر الماضي، تشن جماعة الحوثي هجمات بمسيرات وصواريخ على سفن شحن أثناء إبحارها في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن قبالة سواحل اليمن، وتقول إنها نصرة لغزة التي تتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وأثرت تلك الهجمات سلبا على حركة الشحن والتجارة وسلاسل الإمداد العالمية.

 

وشكلت الولايات المتحدة تحالفاً عسكرياً بقيادتها، كما شكل الاتحاد الأوروبي مهمة بحرية لذات الغرض، وقال إنها "دفاعية" تهدف لحماية الملاحة البحرية في البحر الأحمر وخليج عدن والمياه المحيطة.


مقالات مشابهة

  • تقديم 59705 خدمات طبية للمنتفعين ضمن مبادرة «بداية» بالبحر الأحمر
  • الزراعة: حصاد 94% من المساحات المنزرعة بمحصول الأرز
  • ندوات إرشادية مجمعة لزراعة الإسكندرية ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان "
  • تامر فرج يعلق على تعذيب الحيوانات بكلية الطب البيطري: "هل هي صدفة أم حكمة إلهية؟"
  • "مجموعة السبع" تدعو الحوثيين إلى وقف هجماتهم على سفن الشحن بالبحر الأحمر
  • محافظ القليوبية: لجنة فنية لسد عجز مرتبات العاملين بالطب البيطري
  • محافظ أسيوط: مديرية الشباب والرياضة تنظم جلسة تدريبية لفتيات ريحانة ضمن مبادرة بداية   
  • الكشف عن تحركات اسرائيلية عسكرية قوية وغير مسبوقة لمواجهة تهديد الحوثيين بالبحر الأحمر وباب المندب
  • نجمات يطلقن صرخة استغاثة والسبب كلية الطب البيطري.. (القصة الكاملة)