تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أسفرت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا "الاتجار" فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة 9 ملايين جنيه.  

يأتي ذلك استمراراً للضربات الأمنية لجرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفية ، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومى للبلاد .

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فى العملات الأجنبية السوق المصرفي

إقرأ أيضاً:

حملات أمنية لضبط المواد المخدرة والأسلحة النارية

نجح قطاع الأمن العام، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية في مديريات أمن أسيوط وأسوان ودمياط، من تنفيذ حملات أمنية بعدة دوائر أقسام ومراكز شرطة، لضبط حائزي ومتاجري المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة، وكذلك ضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

وأسفرت هذه الحملات عن النتائج الآتية:

في أسيوط، تم ضبط 33 قضية سلاح ناري، شملت 11 بندقية آلية، 16 بندقية خرطوش، 30 فردًا محليًا وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة بحوزة 33 متهمًا، منهم 7 لديهم معلومات جنائية، كما تم ضبط 8 قضايا اتجار في المواد المخدرة، ضُبط خلالها 6.45 كيلوجرام من مخدر الحشيش وكمية من مخدر الأفيون بحوزة 8 متهمين، 3 منهم لديهم معلومات جنائية، وتم أيضًا تنفيذ 308 أحكام قضائية متنوعة.

في أسوان، تم ضبط 3 قضايا اتجار في المواد المخدرة، ضُبط خلالها 7.5 كيلوجرام من مخدر الحشيش، 3.5 كيلوجرام من مخدر البانجو، وكمية من مخدري الهيروين والشابو بحوزة 4 متهمين، 2 منهم لديهما معلومات جنائية. كما تم ضبط 5 قطع سلاح ناري تضمنت بندقيتين آليتين، طبنجة، 2 فرد محلي، و2 خزينة، إلى جانب عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، كما تم تنفيذ 809 أحكام قضائية متنوعة.

أما في دمياط، فقد تم ضبط 3 قضايا اتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية، حيث تم ضبط 7.25 كيلوجرام من مخدر الحشيش، 10 كيلوجرامات من مخدر البانجو، 8.5 كيلوجرام من مخدر الهيدرو وكمية من مخدر الهيروين، كما تم ضبط 3 قطع سلاح ناري شملت بندقية خرطوش، 2 فرد محلي، وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة بحوزة 4 متهمين لديهم معلومات جنائية.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارٍ مواصلة الحملات الأمنية.

نجحت الإدارات العامة التابعة لقطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية في مواجهة جرائم التهريب ومخالفات الإجراءات الجمركية بشتى صورها، بالتنسيق مع كل الجهات المعنية.

وخلال 24 ساعة، تمكنت من ضبط قضيتين فى مجال مكافحة تهريب البضائع عبر المنافذ الجمركية، و2771 مخالفة مرورية متنوعة.

وفى مجال الأمن العام، تم ضبط 39 قضية، كما تم تنفيذ 198 حكمًا قضائيًا متنوعًا، وفي مجال مكافحة جرائم الهجرة غير الشرعية: تم ضبط 4 قضايا.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجار مواصلة الحملات الأمنية على جميع المنافذ، وذلك في إطار استمرار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم التهريب من خلال إحكام السيطرة الأمنية على كل منافذ الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية عليها.

مقالات مشابهة

  • حملات أمنية لضبط المواد المخدرة والأسلحة النارية
  • ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الاتجار بالنقد الأجنبى
  • تأجيل محاكمة عامل بتهمة الإتجار فى النقد الأجنبى لـ10 نوفمبر
  • خلال 24 ساعة.. الداخلية تضبط قضايا عملة بقيمة 9 ملايين جنيه
  • لضبط الخارجين على القانون.. جهود قطاع الأمن الاقتصادي خلال يوم
  • بـ 6 ملايين جنيه.. الداخلية تلقي القبض على عدد من تجار العملة خلال 24 ساعة
  • ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
  • الداخلية تضبط قضايا تجارة عملة بقيمة 6 ملايين جنيه
  • إجراءات أمنية مشددة للحوثيين وسط مخاوف من ضربات إسرائيلية واغتيالات محتملة