صرح الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، أن القطاع بالاشتراك مع الصندوق المركزي لتنمية الثروة الحيوانية، طرح كميات كبيرة من بيض المائدة للمواطنين بسعر 150 جنية للطبق في محافظة الإسكندرية، وذلك لتخفيف العبء عن كاهلهم وبما يساهم في سد احتياجات السوق المصري واستقرار أسعار بيض المائدة.

ويأتي ذلك تنفيذا لتوجهيات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وفي إطار الجهود التي تبذلها الدولة لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بجودة وأسعار مناسبة، والمساهمة في ضبط أسعار تلك السلع بالأسواق، وتحت إشراف المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة.

وكانت وزارة الزراعة اطلقت أول أمس 14 منفذا متحركا لبيع المنتجات والسلع الغذائية للمواطنين بمحافظة الإسكندرية بأسعار مخفضة، للمساهمة في رفع العبء عن كاهل المواطنين، وفي إطار المبادرة الرئاسية «بداية».

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات وتكليفات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالمساهمة من خلال القطاعات الإنتاجية للوزارة، في خفض الأسعار ومحاربة الغلاء، ورفع العبء عن كاهل المواطنين.

اقرأ أيضاًالزراعة: حصاد 94% من المساحات المنزرعة بمحصول الأرز

«الزراعة» ومنظمة العمل الدولية تكافحان عمل الأطفال في سلسلة توريد القطن

الزراعة تطلق منافذ متحركة للبيع بأسعار مخفضة.. والحكومة تتدخل أخيرًا لحل الأزمة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البيض أسعار البيض سعر كرتونة البيض منافذ وزارة الزراعة بيض المائدة سعر طبق البيض قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة علاء فاروق وزير الزراعة

إقرأ أيضاً:

إطلاق قافلة غذائية لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة بالإسكندرية.. تخفيضات

قال الدكتور إبراهيم قاسم، وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية، إنه جرى إطلاق قافلة لتوفير السلع الاستراتيجية بأسعار مخفضة للمواطنين، ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، لتفعيل الدور المجتمعي والتخفيف عن كاهل المواطنين وتحقيق توازن بالسوق المحلي، وضبط الأسواق وتوفير السلع بأسعار مناسبة للمواطنين.

تعاون عدة جهات 

وقال الدكتور إبراهيم قاسم، إن القافلة تمت تحت إشراف المهندسة تريزه سعد عطا الله، مدير الإدارة العامة للإرشاد الزراعي بالإسكندرية لتوفير السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة وبحضور المهندسة أميرة صلاح، نائب المحافظ والمهندسة جيهان مسعود، السكرتير العام المساعد للمحافظة وبالتعاون بين الهيئة العامة للإصلاح واتحاد المجالس الزراعية بالإدارة المركزية للإرشاد الزراعي. 

تكثيف القوافل 

وأضاف إبراهيم قاسم، أن محافظ الإسكندرية وجه ضرورة تضافر جميع الجهات التنفيذية المعنية لتوفير السلع الإستراتيجية وطرحها بجودة عالية وبأسعار مخفضة من خلال تكثيف القوافل المتنقلة لعرض وبيع كل المُنتجات والسلع الغذائية بجميع أحياء المحافظة، حيث تكونت القافلة من 14 سيارة مُتنقلة مُجهزة لطرح السلع الغذائية الأساسية واللحوم والخضراوات والفاكهة الطازجة، وبيض المائدة، بنسبة تخفيض تتراوح ما بين 20% إلى 25 لتوفير السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة للتخفيف عن كاهل المواطنين ومواجهة غلاء التجار واحتكارهم للسوق .

 

 

مقالات مشابهة

  • "الزراعة" تطرح بيض المائدة بسعر 150 جنيهًا للطبق بالإسكندرية
  • الزراعة تطرح بيض المائدة للمواطنين بسعر 150 جنيها للطبق
  • «الزراعة»: طرح بيض المائدة للمواطنين بـ150 جنيها للطبق الواحد في الإسكندرية
  • الزراعة تواصل طرح بيض المائدة للمواطنين بسعر 150 جنيها للطبق الواحد
  • بسعر 150 جنيها..التموين تعلن زيادة المعروض من بيض المائدة بالمجمعات الاستهلاكية
  • إطلاق قافلة غذائية لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة بالإسكندرية.. تخفيضات
  • وزير التموين يستعرض جهود توفير السلع بأسعار مخفضة
  • "الزراعة" تطلق ١٤ منفذ متحرك لبيع المنتجات والسلع الغذائية للمواطنين بمحافظة الإسكندرية بأسعار مخفضة
  • بأسعار مخفضة..الزراعة تطلق ١٤ منفذ متحرك لبيع المنتجات والسلع الغذائية للمواطنين