قام المهندس ياسر عبد الحليم حسن، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات بالمنوفية، بجولة تفقدية موسعة شملت مجموعة من المشروعات الاستراتيجية التي من شأنها أن تغير وجه المدينة وتحولها إلى نموذج للتنمية المستدامة.

وشملت الجولة التفقدية زيارة لمجموعة من المشروعات الاستراتيجية، أبرزها مشروعات حفر آبار الري حيث تفقد رئيس الجهاز سير العمل في حفر آبار جديدة لري الأراضي الزراعية بمنطقة بديل الوراق، حيث تم الانتهاء من 5 آبار وجارى حفر اثنين آخرين بأعماق مختلفة حتى 350 متر والتي تهدف إلى تأمين الموارد المائية اللازمة للزراعة وتطوير المنطقة.

وتابع رئيس جهاز مدينة السادات بالمنوفية أعمال إنشاء محطة الكهرباء الجديدة التي ستخدم المنطقة الصناعية، مما يساهم في تعزيز النشاط الصناعي وتوفير الطاقة اللازمة للمشروعات الصناعية المستقبلية، بالإضافة إلى أعمال إنشاء المحور المركزي الجديد، والذي يمثل شريانًا حيويًا للمدينة ويساهم في ربط المناطق المختلفة بها وتسهيل الحركة المرورية.

شهد رئيس جهاز مدينة السادات بالمنوفية، على أعمال تطوير ورفع كفاءة محطة المياه السطحية، والتي تهدف إلى تحسين جودة المياه المقدمة للمواطنين وضمان استدامة الموارد المائية.

و خلال الجولة، أكد رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، على أهمية مشروع حفر الآبار في تأمين الموارد المائية اللازمة للزراعة وتنمية المنطقة، مشيراً إلى أن هذه الآبار ستساهم في زيادة الإنتاج الزراعي وتحسين الدخل الفردي للمزارعين. كما شدد على ضرورة الالتزام بالمعايير البيئية أثناء تنفيذ المشروع، حفاظاً على جودة المياه والتربة، مشدداً على ضرورة الالتزام بالمواصفات والمواعيد المحددة لتنفيذ هذه المشروعات، مؤكدًا على أهمية العمل بروح الفريق الواحد لتحقيق الأهداف المرجوة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة المنوفية المنطقة الصناعية المنوفية مدينة السادات السادات محطة كهرباء حفر 7 آبار مياه للزراعة مدینة السادات رئیس جهاز

إقرأ أيضاً:

رئيس مشروعات النواب يطالب برؤية جديدة لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة

قال النائب محمد كمال مرعي رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس النواب ، أن قطاع المشروعات الصغيرة  يمثل قاطرة داعم للأقتصاد الوطني ، لذا فان اللجنة داعمة لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة ليحقق الاهداف المنوطة بها ومنها تنمية المشروعات ، مطالباً بضرورة ان يكون هناك إستراتيجية رؤية جديدة لجهاز المشروعات لتتواكب مع التغييرات الإقتصادية الراهنة ولسد الفجوة التمويلية.

وقال " مرعي" خلال  إجتماع لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة لمناقشة خطة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة الفترة المقبلة  ان جهاز المشروعات الصغيرة  لم ينفذ التوصيات التي أقرتها اللجنة طوال الفترة الماضية.

وتابع قائلاً: أن اللجنة تسعي لدعم المشروعات الصغيرة وتطبيق القانون رقم 152 لسنة 2020 لذا فا بناء علي ذلك أي طرح لمشروعات صناعية او أراضي صناعية يكون للمشروعات الصغيرة نسبة 305 هو ما نص عليه القانون ،وكذلك أيضاص بالنسية للخريطة الصناعية او أي أراضي صناعية تطرحها وزارة الأسكان.

وطالب "مرعي" بأنه في ظل الظروف الاقتصادية الحالية يجب أن تعمل مكاتب جهاز المشروعات الصغيرة بالمحافظات  بكامل طاقتها من اجل دعم المشروعات الصغيرة والتوسع فيها.

فيما قالت د. مني عبدالله عضو اللجنة ، ان يجب ان ينتهي  جهاز المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغير من التعديلات التشريعية الخاصة بالقانون رقم 152 لسنة 2020 لسرعة إقرارها ، خاصة وانه من القوانين الهامة والداعمة للاقتصاد الوطني ، وسرعة وتيرة هيكلة الجهاز.

مقالات مشابهة

  • رئيس جهاز العاشر من رمضان يتفقد مشروعات البنية التحتية بالمنطقة الصناعية
  • جلسة تشاورية لمناقشة الانتهاء من محطة الصرف الصحي بمركز مطاي في المنيا
  • اجتماع تنسيقي لمناقشة موقف المشروعات بقطاعي مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية
  • رئيس مياه الفيوم يتفقد محطة تنقية "العزب الجديدة"
  • رئيس مشروعات النواب يطالب برؤية جديدة لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة
  • إصابة شخصين في تصادم سيارة نقل بملاكي بالمنوفية
  • رئيس الوزراء يتفقد محطة مياه العدوة بالمنيا
  • رئيس «مياه المنيا» يتفقد محطة بني مزار الجديدة.. تخدم 500 ألف نسمة
  • ضمن مشروعات حياة كريمة.. رئيس الوزراء يتفقد محطة مياه العدوة