بعث الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان برسالة خطية الي أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد،  حيث تسلمها ولي العهد الشيخ صباح الخالد، في قصر بيان صباح اليوم. 

ووفق وسائل إعلام كويتية فإن الرسالة تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين وسبل تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة، بالإضافة إلى آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وقام بتسليم الرسالة لولي العهد وزير الخارجية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية عباس عراقجي.

حضر اللقاء وزير الخارجية عبدالله اليحيا ومدير مكتب ولي العهد الفريق متقاعد جمال الذياب ووكيل الشؤون الخارجية بديوان ولي العهد مازن العيسى ومساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا السفير سميح حيات.

 

الرئيس الإيراني من مقر حماس بطهران: الحرب في المنطقة لن تنتهي الرئيس الإيراني يزور مكتب حماس في طهران.. لهذا السبب

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ايران رسالة خطية الكويت الشيخ مشعل الأحمد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان الرئیس الإیرانی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الإيراني: طهران تنتهج سياسة حسن الجوار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، إن علاقات بلاده مع دول لجوار تتحسن بشكل مستمر لا سيما مع دول الخليج، مؤكدا أن طهران جادة في انتهاج سياسة حسن الجوار، وأن جولته الحالية تنصب في إطار الحد من التصعيد وإحلال السلام والهدوء في المنطقة بكاملها.
وأضاف عراقجي - في مؤتمر صحفي أجراه بمناسبة زيارته للكويت، اليوم الثلاثاء، أن المنطقة تعيش مزيدا من التوتر والتصعيد في ضوء أعمال العدوان والقصف المستمرة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على غزة ولبنان.
ولفت إلى أن هناك أكثر من مليونين ونصف المليون نازح يتواجدون في غزة وهناك مليون ونصف المليون في لبنان وكل هؤلاء النازحين يعيشون أوضاعا مأساوية.
وحول احتمال نشوب حرب شاملة، قال عراقجي "لدينا هذا الاحتمال.. وارد أن تتوسع رقعة الحرب حيث تكون شاملة للمنطقة برمتها" لكنه شدد على أن دول المنطقة لديها الإمكانية لكي تضع حدًا لهذه الحرب الشاملة في المنطقة لما تمتلكه من إمكانيات.
وحول جولاته على دول الخليج العربي تابع "سبق لي أن أجريت حوارات في عدد من دول المنطقة، والكويت تعد المحطة الحادية عشرة من هذه الجولات التي أجريتها واعتقد أن هناك تفاهما وإدراكا مشتركا لتفادي هذه الحرب".
وأشار إلى أنه قبل أسبوعين تم عقد أولي الجلسات على مستوى وزراء خارجية دول مجلس التعاون وإيران لافتا إلى زيارته للبحرين وإجرائه لحوارات سياسية جيدة.
وأكد أن زيارة البحرين كانت في إطار المشاورات التي تخص التطورات في المنطقة، مؤكدا أن إيران ستبذل مزيدا من الجهد لتعزيز مثل تلك العلاقات مع كافة دول المنطقة وأخص بالذكر دولة الكويت والتي تربطنا بها علاقات متميزة للغاية".
 

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإيراني يزور مكتب حماس في طهران ويؤكد استمرار النضال بعد استشهاد يحيى السنوار
  • الرئيس الإيراني يزور مكتب حماس بطهران للعزاء في مقتل يحيى السنوار
  • وزير الخارجية الإيراني: طهران تنتهج سياسة حسن الجوار
  • سمو ولي العهد يتسلم رسالة خطية موجهة إلى سمو أمير البلاد من الرئيس الإيراني
  • وزير الخارجية الإيراني: الوضع في غزة ولبنان كارثي ولا بد من وضع حد للعدوان الإسرائيلي
  • الرئيس الإيراني يزور مكتب حماس في طهران.. لهذا السبب
  • ملك البحرين يلتقي وزير الخارجية الإيراني
  • وزير الخارجية يتسلم رسالة خطية موجهة إلى سمو أمير البلاد من الرئيس المصري
  • ‏وزير الخارجية الإيراني: إذا اندلعت حرب شاملة بالمنطقة فإن واشنطن ستنجر إليها ونحن لا نريد ذلك