لجريدة عمان:
2024-07-03@15:35:20 GMT

العروبة بطلا لكروية نادي نزوى والصمود وصيفا

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

العروبة بطلا لكروية نادي نزوى والصمود وصيفا

نزوى - تُوّج فريق العروبة بطلا لدورة نادي نزوى الكروية لفرق الدرجة الأولى بعد فوزه المثير على فريق الصمود بهدف نظيف في اللقاء النهائي الذي جرى بالملعب الرئيسي للنادي برعاية سعادة الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم رئيس الاتحاد العماني للرياضة المدرسية.

وحفلت المباراة النهائية بمستوى جيد من الفريقين، حيث صعد فريق الصمود للمباراة النهائية بفوزه على فريق الاتحاد الغربي بهدف نظيف، بينما جاء تأهل فريق العروبة على حساب فريق وادي كلبوه بركلات الترجيح 6 / 5 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 2 / 2 وحاول الفريقان خلال المباراة التقدّم بهدف الأسبقية لحسم البطولة لكن الصلابة الدفاعية للفريقين حالت دون اهتزاز الشباك في الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي؛ وفي الشوط الثاني استثمر فريق العروبة فرصة استطاع منها اللاعب يونس العبادي تسجيل الهدف الوحيد في اللقاء الذي حافظ عليه طوال الوقت المتبقي ليمنح فريقه فوزا غاليا حسم به البطولة.

في نهاية اللقاء قام سعادة الدكتور راعي المناسبة بتتويج الفائزين حيث فاز عبدالحميد المنذري من فريق العروبة بجائزة أفضل لاعب، كما حصل المهتدي العبري من فريق وادي كلبوه بجائزة أفضل حارس، وحصل أسعد الفهدي من فريق الاتحاد الجنوبي على جائزة هدّاف الدورة، ثم توّج فريق الصمود بميداليات المركز الثاني، وفريق العروبة بالميداليات الذهبية وتسليم كأس البطولة لفريق العروبة.

وكانت البطولة قد بدأت في شهر يونيو الفائت بمشاركة اثني عشر فريقا تم تقسيمها إلى ثلاث مجموعات في الدور الأول ثم أقيمت باقي الأدوار بنظام خروج المغلوب حتى المباراة النهائية وحظيت بمتابعة من الأجهزة الفنية للفرق الكروية بالنادي لاكتشاف المواهب ورفد صفوف الفرق قبل انطلاق الموسم الجديد، حيث سيشارك النادي في دوري " تمكين" لأندية الدرجة الأولى.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

بعد انسحاب المريخ.. الهلال بطلا لدوري السوبر السوداني

كووورة

توج الهلال بطلا لدوري السوبر السوداني بعد فوزه اعتباريا على غريمه المريخ، في نهائي البطولة، اليوم الأحد، على ملعب عزام بالعاصمة التنزانية دار السلام.

وكان من المقرر أن تنطلق المباراة في السادسة مساء اليوم الأحد، لكنها لم تبدأ رغم تواجد الفريقين داخل الاستاد، ونزل لاعبو الهلال أرض الملعب ولكن لم يدخل لاعبو المريخ.

جاء ذلك عقب إعلان نادي المريخ رفضه خوض مباراة الهلال في قمة الكرة السودانية، حيث ذكر النادي عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك" رفضه خوض مباراته أمام الهلال بسبب تجاوزات الاتحاد السوداني لكرة القدم ورفضه إخراج كاميرات التلفزيون.

يذكر أن الكونغولي فلوران إيبينجي المدير الفني للهلال أعلن تشكيل فريقه، كما أعلن ابراهومة مدرب المريخ تشكيل المواجهة بشكل طبيعي.

وكان النشاط الكروي في السودان قد توقف منذ أكثر من عام بسبب الأحداث السياسية، لذا قرر الاتحاد السوداني إقامة بطولة السوبر من من أجل تحديد هوية الفرق المشاركة في البطولات الإفريقية الموسم المقبل.

وكان الهلال سيواجه المريخ في ختام بطولة السوبر السوداني من أجل ترتيب المجموعة وحسم اللقب بعد تأهلهما رسميا إلى دوري أبطال أفريقيا.  

مقالات مشابهة

  • هيل بطلا لدوري الهواة بنادي سمائل
  • الجزيرة يحصد لقب دوري الهواة بنادي مجيس
  • بوشر يتوج ببطولة أندية محافظة مسقط للسباحة القصيرة .. وعمان وصيفا
  • مصيرة يتوج ببطولة الأندية للشطرنج للفئات العمرية
  • "كوبا أمريكا 2024".. تشيلي تتقدم بشكوى رسمية ضد التحكيم
  • بعد انسحاب المريخ.. الهلال السوداني يتوج بكأس السوبر
  • بعد انسحاب المريخ.. الهلال يتوج بلقب كأس السوبر السوداني
  • بعد انسحاب المريخ.. الهلال بطلا لدوري السوبر السوداني
  • التعاون يعزز صفوفه بـ” حمدالله”
  • قرار مثير للمريخ والهلال بطلاً للسوبر السوداني