صدى البلد:
2024-10-22@11:29:22 GMT

تفاصيل مشروع "أهل مصر" بمحافظة شمال سيناء

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

قال إيهاب حسن عبدالوهاب، وكيل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء، إن مشروع «أهل مصر» يأتي بتوجهات الرئيس السيسي واهتمامه بالمحافظات الحدودية كافة.

وأوضح إيهاب عبدالوهاب، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، المذاع على القناة الأولى، أن الشباب يجب أن يكونوا على علم بالثقافات بين المحافظات، ويستمتعوا بالدور الذي تقوم به الدولة المصرية في المحافظات الحدودية».

 

 ولفت إلى أن هناك ست محافظات تشارك في مشروع أهل مصر منها الوادي الجديد ومرسى مطروح وشمال وجنوب سيناء والبحر الأحمر وأسوان.

 

وشدد على أن مشروع أهل مصر يأتي في نسخته الثالثة برعاية من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لافتًا إلى أن الفعاليات انطلقت أمس الأثنين بحضور اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء.

 

وأكمل: الفعاليات تعمل على اكتساب الثقافات المختلفة بين المحافظات، إلى جانب تناول مشروع أهل مصر عدة موضوعات مثل تحديات الأمن القومي التي تواجه الدولة المصرية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مشروع أهل مصر شمال سيناء وزارة الشباب مرسى مطروح الأمن القومي أهل مصر

إقرأ أيضاً:

"الشباب والرياضة " تصل بقوافل "حياة كريمة" لوادي الطور بجنوب سيناء

في إطار جهود وزارة الشباب والرياضة لدعم وتنمية النشء في المناطق الحدودية والاكثر احتياجًا ، وصلت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية النشء،  بقوافل "حياة كريمة" إلى وادي الطور بمدينة الطور بمحافظة جنوب سيناء ، وذلك بمشاركة  ٥٠٠ طليع وطليعة  وأسرهم، بالإضافة إلى مشاركة مشايخ المنطقة.

وتضمنت الفعاليات أنشطة كشفية وألعاب ترفيهية تهدف إلى تعزيز الروح الجماعية وتطوير المهارات الشخصية ، بالإضافة إلى تنفيذ ورش تعريفية حول البرنامج القيادي "ريحانة" الموجه للفتيات، والذي يهدف إلى تعزيز دورهن القيادي.

و تناولت الورش قيمًا إنسانية وتاريخية، مع التركيز على تاريخ انتصارات أكتوبر، بالإضافة إلى ورش فنية تهدف إلى تطوير مهارات المشاركين الإبداعية.

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحى علي تعزيز الترابط المجتمعي ودعم التنمية المستدامة في مناطق جنوب سيناء، بما يتماشى مع رؤية الدولة لتوفير حياة كريمة لجميع المواطنين.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. وكيل "رياضة شمال سيناء": فعاليات "أهل مصر" تتناول التحديات التي تواجهها الدولة
  • عاجل - التفاصيل الكاملة لانطلاق مشروع "أهل مصر" في محافظة شمال سيناء
  • الشباب والرياضة تفتتح عددا من المعسكرات المجمعة بشمال سيناء
  • الشباب والرياضة تفتتح عدد من المعسكرات المجمعة بشمال سيناء
  • انطلاق فعاليات البرنامج الرئاسي «أهل مصر» بشمال سيناء
  • وزارة العمل تفتتح دورة تدريبية جديدة للشباب بمحافظة جنوب سيناء
  • "الشباب والرياضة " تصل بقوافل "حياة كريمة" لوادي الطور بجنوب سيناء
  • سلامة الغذاء: تكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق بمختلف المحافظات
  • حملات تفتيشية لـ"سلامة الغذاء" على الأسواق في المحافظات