كشف النائب أحمد سمير زكريا، عضو الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار بمجلس الشيوخ، كواليس مشاركته بفعاليات الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدولي فى العاصمة الأمريكية واشنطن، مشيراً  إلى أن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي حقيقية وواقعية، وتم استعراض الموقف المصري، وتلقى ردوداً إيجابية جداً من أحد المسؤولين بالصندوق الذي أبدى تفهمه لبعض الملاحظات حول مراجعة الاشتراطات الخاصة ببرنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر وتوقيتات تنفيذها.

وأكد أحمد سمير زكريا، خلال بيان له، إن توجيهات الرئيس بمراجعة برنامج الإصلاح مع صندوق النقد جاءت من خلال قراءة حقيقية لأحوال الناس، وشعوره بالظروف الاقتصادية الضاغطة على كاهل المصريين، ووضعه المواطن على رأس أولوياته.

وقال عضو اقتصادية الشيوخ، إنه ألمح خلال مشاركته باجتماعات صندوق النقد الدولي إلى تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، حول برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي يتم تطبيقه بالتعاون مع الصندوق، مشيرا إلى أن دور الصندوق في دعم الدول، يأتي في الأساس لدعم الشعوب، وبالفعل هناك ملاحظات حول توقيت تنفيذ برنامج الصندوق، حيث تعاني مصر ضغوط كبيرة في ظل التأثيرات الإقليمية، والتوترات الجيوسياسية والأوضاع الضاغطة والتضخم وارتفاع الأسعار الناتج في الأساس لتأثيرات إقليمية أزمات في سلاسل الامداد، وتأثير ذلك على المواطن المصري، ولذا من الضروري مراجعة توقيتات الاشتراطات الخاصة بالصندوق في هذه المرحلة.

وأشار إلى أنه تلقى ردوداً إيجابية جداً من أحد المسؤولين بالصندوق الذي أبدى تفهمه للاشتراطات الخاصة ببرنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر وتوقيتات تنفيذها، ومدى إمكانية عرض ذلك على الصندوق الفترة المقبلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس الشيوخ صندوق النقد البنك الدولي

إقرأ أيضاً:

خطة النواب: مراجعة صندوق النقد لا تعني التخلي عن برنامج الإصلاح الاقتصادي

كتب- نشأت علي:

قال النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمراجعة الموقف مع صندوق النقد الدولي فيما يخص برنامج الإصلاح الاقتصادي، يعكس حرص الرئيس على تخفيف الضغط على المواطن.

وأضاف "عمر"، لمصراوي، أن توجيهات الرئيس لا تعني التراجع عن ما تم في برنامج الإصلاح الاقتصادي، الذي بدأ عام 2016، خاصة أن برنامج الإصلاح حقق نتائج إيجابية في الاقتصاد المصري.

وأوضح البرلماني، أن ضغط الصندوق علي المواطن، ظهر بقوة بسبب الأحداث الجيوسياسيية التي تشهدها المنطقة العربية، حيث تراجعت إيرادات قناة السويس وتأثرت المنطقة بالعدوان الإسرائيلي الغاشم على فلسطين ولبنان واليمن.

وتابع: "الرئيس عبدالفتاح السيسي يهدف من إعادة النظر في اشتراطات صندوق النقد تحقيق موائمة بين متطلبات الصندوق وعدم الضغط على المواطنين"، لافتا إلى أن الصندوق يقوم كل فترة بعمل مراجعة للإجراءات التي اتخذتها الحكومة وتؤجل أحيانًا القرض ولكن تعود مرة أخري للموافقة عليه.

ياسر عمر لجنة الخطة والموازنة الإصلاح الاقتصادي صندوق النقد

تابع صفحتنا على أخبار جوجل

تابع صفحتنا على فيسبوك

تابع صفحتنا على يوتيوب

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة خبير اقتصادي: إجراءات الحكومة مع صندوق النقد ستتغير بعد توجيهات الرئيس أخبار "صندوق نكد".. تعليق ناري من أحمد موسى بعد طلب الرئيس مراجعة برنامج أخبار "بشكل لا يتحمله الناس".. السيسي يوجه بمراجعة برنامج الإصلاح مع صندوق أخبار هل سيتغير سعر الصرف حال اتخاذ الحكومة إجراءات اقتصاد الحرب؟ أخبار

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

أخبار مصر

مقالات مشابهة

  • مصر تطالب صندوق النقد بتمديد برنامج الإصلاح الاقتصادي
  • بعد حديث السيسي.. هل اعترضت مصر على صندوق النقد الدولي سابقا؟
  • خطة النواب: مراجعة صندوق النقد لا تعني التخلي عن برنامج الإصلاح الاقتصادي
  • بعد تصريحات الرئيس السيسي.. تفاصيل إعادة تقييم الاتفاق مع صندوق النقد الدولي
  • عمرو أديب يشيد بكلمة الرئيس السيسي حول صندوق النقد الدولي والإصلاح الاقتصادي
  • الرئيس السيسي يوجه بمراجعة برنامج الإصلاح مع صندوق النقد.. وخبراء يقترحون الحل
  • السيسي: يجب مراجعة الموقف مع صندوق النقد الدولي حال عدم تحمل الناس الإصلاح الاقتصادي
  • السيسي للحكومة: لابد من مراجعة برنامج الإصلاح مع صندوق النقد في هذه الحالة
  • بشكل لا يتحمله الناس.. السيسي يوجه بمراجعة برنامج الإصلاح مع صندوق النقد