تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة الغردقة اليوم فعالية "قطار UCCD" تحت رعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محفوظ عبد الستار، وبحضور الدكتورة أمل، مدير مشروع مركز التطوير المهني بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.
أكد الدكتور محفوظ عبدالستار رئيس الجامعة حرص الجامعة على توفير كافة الفرص التدريبية والتعليمية لطلابها، كما أشار سيادته إلى أن الجامعة تسعي لعقد برتوكولات مع مختلف الجامعات والجهات البحثية واخرها عقد برتوكول تعاون بين الجامعة وجامعة أسيوط لمنح الدرجات العلمية للدراسات العليا بكلية الحقوق بالغردقة، مثمناً دور الجامعة الأمريكية في دعم مركز التطوير المهني بالغردقة، ومشيداً بالإقبال الملحوظ من الطلاب على الدورات التدريبية، كما أشار إلى أن الجامعة تسعى لربط الشباب بسوق العمل من خلال  ربط المناهج الدراسية بسوق العمل وأشار إلى أن الكليات التي يتم إنشائها بالجامعة تتماشي مع طبيعة سوق العمل بمحافظة البحر الأحمر.

وأكد الدكتور حجاج محمد حجاج مدير المركز، أن المركز نجح في تدريب أكثر من 250 طالباً في مختلف المجالات منذ بدء الدورات التدريبية في شهر أغسطس الماضي. كما استعرض تقرير بما تم إنجازه منذ افتتاح المركز والخطة المستقبلية، داعيًا الطلاب للمشاركة في الدورات التدريبية المتنوعة التي يقدمها المركز.

من جانبها، استعرضت الدكتورة أمل نشأة فكرة مراكز التطوير المهني، موضحة أنها انطلقت من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ثم توسعت من خلال بروتوكول تعاون مع وزارة التعليم العالي لإنشاء هذه المراكز في الجامعات المصرية، وأشادت بجهود جامعة الغردقة في تفعيل دور المركز وإقبال الطلاب على برامجه التدريبية.

كما وضحت أهمية المركز ودوره الفعال في خدمة الطلاب وربطهم بسوق العمل، وشارك الطلاب في عدد من الألعاب الترفيهية التي ترتبط بالمركز وأنشطته وخدماته.

وحضر الفعالية الدكتور السعدى الغول عميد كلية الألسن والدكتور أسامة عمارة عميد كلية الحاسبات والذكاء الأصطناعي وعدد من أعضاء هيئة التدريس وموظفو الجامعة وطلابها.

FB_IMG_1729586497039 FB_IMG_1729586491842 FB_IMG_1729586454799 FB_IMG_1729586449646

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأمريكية الامريكية بالقاهرة التعليم العالي الجامعات المصري الدرجات العلمية الدورات التدريبية

إقرأ أيضاً:

حملات تفتيشية للمرور على المنشآت السياحية بالغردقة

نفذت الوحدة المحلية لمدينة الغردقة، بتكليف من اللواء ياسر محمد حماية رئيس المدينة، حملة للتفتيش والمرور على عدد (٥) كمباوند و منشأة سياحية للتأكد من توافر كافة الاشتراطات اللازمة للتشغيل على أعلى مستوى وبما يليق بمكانة الغردقة كمقصد سياحي عالمي مميز.

و أشادت اللجنة بوجود ترخيص منشأة لفندق وجار استخراج التراخيص للفندق الأخر وسريان السجل البيئي وترخيص المدير للفندقين.

ورصدت اللجنة وجود بعض الملاحظات لعضو السياحة منها زيادة عدد المنقذين على حمامات السباحة والشاطئ وعدم وجود تراخيص المصاعد والتنبيه لعلى سرعة التوجه لحي شمال لإنهاء إجراءات تراخيص المصاعد غيرها وبعض الملاحظات الصحية كعدم استيفاء بعض الأقسام للاشتراطات الصحية وغيرها، والتي تم تقديمها لمسئولي الفندق لتلافيها ومن ملاحظات الأمن الصناعي رفع المخلفات أولا بأول بمنطقة الخدمات للوقاية من الحرائق وصيانة وإصلاح بعض طفايات الحريق و غيرها، ولمكتب العمل بعض الملاحظات كعدم استيفاء نسبة تشغيل ال ٥% العمالة من ذوي الاحتياجات الخاصة، عدم تقديم مايفيد صرف المقابل المادي للاجازات والأعياد الرسمية.

وقام عضو التموين بعمل محضر عدم إعلان عن الأسعار بإحدى المحلات داخل الفندق، كما أكد عضو البيئة على ضرورة عمل صيانة للحاويات المحكمة الغلق والتي تفتح بالقدم وأكد الطب البيطري صلاحية اللحوم والدواجن والأسماك للاستخدام الآدمي.

نفذت اللجنة بالتنسيق مع عضو من الصحة والأمن الصناعي والطب البيطري و مكتب العمل و البيئة شمال والتموين تحت اشراف مدير عام إدارة اللجان والمجالس بالمدينة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الزقازيق يشهد اجتماع مجلس الجامعات الأهلية بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • الأسبوع الأحمر" ينطلق في سوهاج.. آلاف الطلاب يتطوعون لخدمة مجتمعهم
  • تكريم الطلاب المتفوقين بالغردقة في حفل خاص بانتصارات أكتوبر
  • نادي جامعة حلوان يعقد اجتماعه الدوري لمناقشة الإنجازات وخطط التطوير
  • جامعة المنصورة تستضيف الدورة التدريبية لأعضاء النيابة العامة لدائرة الاستئناف
  • جامعة المنصورة تستضيف الدورة التدريبية أعضاء النيابة العامة لدائرة استئناف المنصورة
  • حملات تفتيشية للمرور على المنشآت السياحية بالغردقة
  • حماة الوطن ينظم احتفالية بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.. ويكرم عددا من الأبطال
  • حماة الوطن ينظم احتفالية كبرى فى ذكرى نصر أكتوبر بحضور قيادات حزبية