موسكو- الوكالات

حظيت الزيارة الرسمية التي يقوم بها صاحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات حاليا للعاصمة الروسية موسكو بأصداء واسعة واهتمام كبير من قبل وسائل الإعلام الروسية.

فقد أبرزت وكالات أنباء "تاس" و"إنترفاكس " و" ريا نوفوستي" وصحيفة “ كوميرسانت و فيديموست” المباحثات التي أجراها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمقر الكرملين والتي ركزت على مختلف أوجه العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتنميتها في إطار الشراكة الإستراتيجية التي تجمع البلدين إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

في حين ركزت القناة الأولى وقناة روسيا 24 في التلفزيون الروسي على افتتاح الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والرئيس الروسي "مركز الشيخة فاطمة بنت مبارك للتعليم" بمدرسة بريماكوف الدولية في العاصمة موسكو.

من جانبها بثت وكالة تاس للأنباء تقريرا مفصلا عن تاريخ العلاقات الإماراتية - الروسية فيما عرضت “قناة روسيا اليوم " تقريرا خاصا بالشأن نفسه.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: الشیخ محمد بن زاید

إقرأ أيضاً:

رئيس الإمارات يصل إلى موسكو في زيارة رسمية

وصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الأحد، إلى موسكو في زيارة رسمية إلى روسيا الاتحادية.

وجرت للشيخ محمد بن زايد آل نهيان مراسم استقبال رسمية لدى وصوله مطار فكنوفو الدولي حيث عزف السلام الوطني لكل من دولة الإمارات وروسيا الاتحادية واصطفت ثلة من حرس الشرف تحية له.

ويضم الوفد المرافق لرئيس الإمارات خلال الزيارة، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة وعلي بن حماد الشامسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني والدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة والدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية وأحمد بن علي الصايغ وزير دولة وفيصل عبد العزيز البناي مستشار رئيس الدولة لشؤون الأبحاث الإستراتيجية والتكنولوجيا المتقدمة وخلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية وسعادة محمد العبار رئيس مجلس إدارة شركة إيجل هيلز ومحمد الجابر سفير الدولة لدى روسيا الاتحادية.

 

مقالات مشابهة

  • د.علي بن تميم: الشيخ زايد أبرز المعاني التي تُعلي من شأن اللغة العربية
  • أصداء واسعة لزيارة رئيس دولة الإمارات لموسكو بالإعلام الروسي
  • أصداء واسعة لزيارة رئيس الدولة لموسكو في الإعلام الروسي
  • زيارة رئيس الدولة لموسكو تلقى أصداء واسعة في الإعلام الروسي
  • أصداء واسعة لزيارة محمد بن زايد لموسكو في الإعلام الروسي
  • رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد يبدأ زيارة لروسيا للمشاركة في قمة بريكس
  • السويدي يوقّع النسخة الفرنسية من كتاب “صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية” في باريس
  • رئيس الإمارات يصل إلى موسكو في زيارة رسمية
  • محمد بن زايد يصل إلى موسكو في زيارة رسمية