يتنافس المرشحون للرئاسة الأمريكية على خمسة ملايين وخمسمئة صوت، يُتوقع أن يدلي بها المواطنون في ولاية كارولينا الشمالية مع نهاية يوم الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل. وقد أدلى بالفعل أكثرُ من مليون شخص بأصواتهم، منذ فتح الباب للتصويت المبكر يوم الخميس الماضي.

اعلان

المواطنة /رينيه كايرو/ جددت تصويتها لصالح المرشح الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية التي يخوضها للمرة الثالثة على التوالي.

وتسعى مؤيدة ترامب للتأكد من أن الأمريكيين سيتوجهون لمراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم. ولذلك فإنها قررت أن تتطوع هذه المرة وتتواصل مع جيرانها في غرب ولاية كارولينا الشمالية التي ضربها إعصار مؤخرا، للتأكد من أنهم يخططون للتصويت وسط موجة من التغييرات في الدوائر الانتخابية.

وقالت وهي تقف عند موقع التصويت المبكر في مقاطعة روثرفورد التي تعتبر معقلا للمحافظين: "أريد أن أقول إنني واثقة من فوزه (أي ترامب)، لكنني قلقة من أن الناس قد يحتاجون إلى بعض المساعدة أو التشجيع". "لا أستطيع أن أتخيل كامالا هاريس رئيسة" للبلاد.

رينيه كايرو مواطنة أمريكية مؤيدة لترامبKathy Kmonicek/AP

وعلى العكس من ذلك، وإلى الشرق، وتحديدا في "وينستون سالم" ذات الأغلبية الديمقراطية، قالت المواطنة ديا روبرتس إن "دونالد ترامب نرجسي، وكاذب، ودكتاتور محتمل".

وقالت روبرتس -وهي مستقلة صوتت للديمقراطيين في عهد ترامب- إن الخوف دفعها إلى كتابة بطاقات بريدية تحث فيها الناخبين على دعم هاريس، نائبة الرئيس والمرشحة الديمقراطية.

Relatedمقابلة شبكة فوكس مع هاريس.. أربعة مواضيع حيوية قبل الانتخابات على شاشة يظهر عليها ترامب كثيرامع اقتراب موعد الانتخابات: من سيكون المرشح الأبرز لجذب أصوات الأمريكيين العرب في ميشيغان؟آملا بفوز ترامب: نتنياهو يسعى لتعزيز مكاسبه الاستراتيجية بعد مقتل السنوار وتغيير خريطة المنطقةحملات المرشحين تتكثف في هذه الولاية بعد العاصفة

تدور أحداث السباق الرئاسي في ولاية كارولينا الشمالية في أعقاب إعصار هيلين. وهناك تحد آخر تخوضه الولاية يتمثل في سباق حاكم الولاية كارولينا الشمالية. ويؤيد ترامب نائب الحاكم مارك روبنسون -وهو جمهوري-، لكن حملته تواجه صعوبات بسبب بعض الفضائح، الأمر الذي قد يؤدي إلى انقسام في الحزب الجمهوري.

هناك ثلاث محطات في كاروليا الشمالية قرر ترامب الوقوف عندها يوم الاثنين، ويشمل ذلك تفحص آثار أضرار العاصفة في آشيفيل.

هذا وكان الرئيس السابق بيل كلينتون قد ظهر في الأسبوع الماضي مع /تيم والز/ وهو زميل هاريس في الترشح، لدعم حملتها، وتبع ذلك عدة زيارات في شرق كارولينا الشمالية.

وتعد كارولينا الشمالية ولاية حاسمة في الانتخابات. وقال رئيس الحزب الجمهوري الوطني مايكل واتلي وهو من سكان ولاية كارولينا الشمالية الأسبوع الماضي: "سنفوز أو نخسر الرئاسة بناءً على ما يحدث في ولاية كارولينا الشمالية".

المواطنة سوزان ماكغوان تلوح بعلم الولايات المتحدة دعماً لنائبة الرئيس كامالا هاريس والحاكم تيم والز في نورث كارولينا عند مبنى مقاطعة روثرفورد حيث يتم التصويت المبكرKathy Kmonicek/AP

ولئن كانت ولاية بنسلفانيا وأصواتها الانتخابية العشرين قد حظيت باهتمام أكبر من هاريس وترامب مقارنة بساحات المعارك الأخرى، فإن ولاية كارولينا الشمالية وجورجيا هما أكبر ولايتان متأرجحتان، وحصلت كل منهما على 16 صوتًا انتخابيًا. واستهدفت هاريس يوم الاثنين ضواحي بنسلفانيا وميشيغان وويسكونسن.

وبسبب إعصار هيلين، فإن عددا من مقاطعات ولاية كارولينا الشمالية المتضررة نقلت دوائر الانتخابات أو غيرت مواقع التصويت المبكر. وظل الآلاف من الناخبين مشردين أو بدون كهرباء أو مياه مع بدء التصويت المبكر.

فمثلا، تضررت بقوة مقاطعة بونكومب، موطن أشفيل ذات الميول اليسارية. وظل حرم جامعة نورث كارولينا في أشفيل مغلقًا اعتبارًا من يوم الاثنين.

المصادر الإضافية • أ ب

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فلوريدا تستعد لوصول إعصار ميلتون من الفئة الخامسة: تهديد جديد بعد إعصار هيلين بعد أسبوع من إعصار هيلين: آلاف السكان في آشفيل يعانون من نقص المياه والخدمات الأساسية تغير المناخ يتصدر عناوين الحملة الانتخابية للرئاسيات الأمريكية بسبب إعصار هيلين الحزب الديمقراطي دونالد ترامب إعصار مداري الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كامالا هاريس الحزب الجمهوري اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. اليوم الـ382: حزب الله يستهدف ضواحي تل أبيب وإسرائيل تقصف مراكز الإيواء بغزة وبلينكن في المنطقة يعرض الآن Next بكين تجري مناورة بالذخيرة الحية قرب سواحل مقاطعة فوجيان بعد أسبوع من تطويقها تايوان وجزرًا أخرى يعرض الآن Next تراجع المعاملات الروسية والأوكرانية مع البنوك القبرصية بسبب العقوبات يعرض الآن Next مساع مصرية قطرية مشتركة من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة يعرض الآن Next وزير الخارجية الأمريكي بلينكن يجري الزيارة الحادية عشرة للشرق الأوسط منذ الحرب الإسرائيلية على غزة اعلانالاكثر قراءة عودة السعال الديكي.. وباء يجتاح أمريكا وأوروبا دراسة: ممارسة الجنس جزء أساسي في حياة من هم فوق 65 عاما الكشف عن أخطر شبكة تجسس إيرانية في إسرائيل اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما تقرير "ألفية الخلاص من الإرهابيين" يشعل الجدل.. التحقيق مع مسؤولي "MBC" السعودية ومطالب بالمقاطعة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024روسياإسرائيلغزةالصراع الإسرائيلي الفلسطيني إعصارحفل موسيقيمخيم جبالياقطرقطاع غزةحركة حماسأوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 روسيا إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إعصار الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 روسيا إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إعصار الحزب الديمقراطي دونالد ترامب إعصار مداري الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كامالا هاريس الحزب الجمهوري الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 روسيا إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إعصار حفل موسيقي مخيم جباليا قطر قطاع غزة حركة حماس أوكرانيا السياسة الأوروبية ولایة کارولینا الشمالیة التصویت المبکر یعرض الآن Next إعصار هیلین

إقرأ أيضاً:

الإعصار «أوسكار» يهدد سكان أمريكا الشمالية.. ظلام وفيضانات وعواصف

خلف إعصار «أوسكار» مشاهد مأساوية بعد أن ضرب مدينة كوبا، وسط حالة من الخوف والقلق من امتداد الإعصار إلى أمريكا الشمالية، خاصة أنه تسبب في انهيار شبكة الكهرباء، بالتزامن مع مواجهة السكان نقصًا في الغذاء والمياه، وهو ما دفع مركز الأعاصير إلى التحذير من قدومه خلال الأيام القادمة.

إعصار أوسكار

إعصار أوسكار يهدد حياة سكان أمريكا الشمالية، إذ يتسبب في حدوث رياح قوية وأمطار غزيرة في المنطقة، كما أنه من المتوقع أن تصل كمية الأمطار إلى ما بين 6 و12 بوصة خلال الساعات المقبلة، في حين قد تتلقى أجزاء من شرق كوبا ما يصل إلى 20 بوصة من الأمطار.

حذر المركز الوطني للأعاصير من أن هطول الأمطار الغزيرة قد يؤدي إلى حدوث فيضانات مفاجئة وانهيارات طينية تهدد الحياة، ومن المتوقع أن يتطور الإعصار إلى منخفض استوائي خلال نهاية الأسبوع، بعد تصنيفه من الفئة الأولى، ووصول سرعة الرياح فيه إلى 85 ميلًا في الساعة.

أوسكار يهدد حياة السكان في أمريكا الشمالية

قال كبير خبراء الأرصاد الجوية، جون بورتر، في تصريح نشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، إن تأثيرات الإعصار على كوبا مثيرة للقلق للغاية بسبب أزمة شبكة الكهرباء المستمرة في البلاد، موضحًا أن العاصفة قد تصل إلى أجزاء من أميركا الشمالية وتجلب معها أمطارًا غزيرة وعواصف رياح.

وأشار «بورتر» إلى أن «إضافة ضربة إعصار إلى جانب انقطاع التيار الكهربائي الحالي يمكن أن يجعل تأثير الإعصار أسوأ بكثير، مما يعرض الأرواح للخطر ويؤدي إلى تحديات في الاستعداد والاستجابة والتعافي من تأثيرات الإعصار»، مضيفًا أن تطور «أوسكار» إلى إعصار كان غير متوقع إلى حد ما، مضيفًا: "لسوء الحظ، تسلل النظام إلينا قليلاً.

مقالات مشابهة

  • هاريس وترامب يسرعان وتيرة حملتهما قبل أسبوعين من الانتخابات
  • هاريس وترامب يسرعان وتيرة حملتهما الانتخابية قبل أسبوعين من الانتخابات
  • الإعصار «أوسكار» يهدد سكان أمريكا الشمالية.. ظلام وفيضانات وعواصف
  • المساعدات بعد الأعاصير تصبح محور المنافسة بين هاريس وترامب
  • معركة التجريح بين هاريس وترامب تتصاعد قبل أسبوعين من الانتخابات
  • هاريس وترامب يعوّلان على دعم المشاهير مع اقتراب الانتخابات
  • تنافس شديد بين هاريس وترامب.. من يتقدم في الولايات المتأرجحة؟
  • هاريس وترامب يركزان جهودهما الأخيرة على ولايات متأرجحة
  • الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. هاريس تتقدم في استطلاعات الرأي وترامب يضيق الفجوة