موقع 24:
2024-10-22@11:44:56 GMT

"أبوظبي العقاري" ينجز 83% من المنازعات العقارية

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

'أبوظبي العقاري' ينجز 83% من المنازعات العقارية

أعلن مركز أبوظبي العقاري، الجهة المنظمة لقطاع العقارات في أبوظبي، اليوم الإثنين، عن إنجاز متميز لمركز تسوية المنازعات العقارية "تسوية"، خلال الربع الثالث من عام 2024.

وانتهى المركز من النظر في 83% من إجمالي المنازعات المعروضة عليه، التي تمثلت في 808 منازعات من أصل 969، ما يعكس التزام المركز بتسهيل الحلول الوديّة وتعزيز التعاون والثقة ضمن القطاع .


وتجاوزت القيمة الإجمالية للتسوية بالمصالحة 526 مليون درهم، وهو ما يعد نجاحاً على صعيد حل النزاعات العقارية خلال هذه الفترة، ما يؤكد حرص المركز على التوصل لحلول توافقية، والحد من النزاعات الممتدة لفترات طويلة بما يدعم الاستقرار المالي وتعزيز الثقة في السوق العقاري.
وقال راشد العميرة، مدير عام مركز أبوظبي العقاري بالإنابة، إن النجاح المستمر الذي يحققه المركز في عمليات حلّ النزاعات، يعكس الجهود المستمرة لتبسيط الإجراءات، وتحسين تجربة المتعاملين من جميع الأطراف، وترسيخ مبادئ المرونة والشفافية في السوق، التي تعتبر أساساً في إستراتيجية المركز بعيدة المدى لجذب المستثمرين والارتقاء بالقطاع العقاري، بما يدعم رؤية المركز في تأكيد مكانة أبوظبي وجهة رائدة للاستثمار العقاري، وتعزيز الابتكار في تقديم خدمات رائدة تواكب متطلبات المستقبل.
ويعمل المركز وفق نهج استباقي في التعامل مع النزاعات، حيث عقد 1934 جلسة تسوية خلال الفترة نفسها، وأحال 598 نزاعاً إلى دائرة قضاء أبوظبي، للتعامل مع الحالات التي تتطلب تدخلاً قانونياً، لضمان حصولها على الإشراف المناسب، وتقديم الدعم اللازم لجميع الأطراف المعنية.
يذكر أنّ "تسوية" يعدّ حجر الأساس في رؤية مركز أبوظبي العقاري، لتعزيز المرونة وفق أعلى المعايير العالمية، إذ يواصل المركز دوره في ضمان مصالح كافة الأطراف المشاركة في السوق، ما يسهم في رفع معدلات الثقة، ويضمن تحقيق النمو والاستقرار على المدى الطويل في هذا القطاع الحيوي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية أبوظبي الإمارات أبوظبي أبوظبی العقاری

إقرأ أيضاً:

الكشف عن حكام تسوية الجولة الـ 4

كشفت لجنة التحكيم التابعة للاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف” عن حكام اللقاءين المتأخرين عن الجولة الـ 4 من البطولة المحترفة.

ويلتقي بعد غدٍ الثلاثاء، ترجي مستغانم بضيفه اتحاد العاصمة، بينما يستقبل أولمبي الشلف اتحاد خنشلة.

وتم تأجيل المواجهتين عن موعدهما المحدد، بسبب افتقاد أبناء سوسطارة لـ 3 لاعبين ونفس الأمر بالنسبة للشلفاوة، خلال فترة التوقف الدولي.

وحسبما جاء في موقع “الفاف” فإن “الفار” سيكون حاضرا بملعبي “بن سعيد” بمستغانم و”محمد بومزراق” بالشلف.

وعينت لجنة التحكيم الثلاثي قاموح، بولفلفل وبويمة، لإدارة لقاء ترجي مستغانم أمام اتحاد العاصمة. بينما سيكون الطيب بودربال حكام لـ “الفار” بمساعدة ورد بن سلامة.

فيما تم تعيين سلطاني، لإدارة لقاء الشلف وخنشلة، بمساعدة الثنائي قاوة ومشيد. فيما سيشرف على “الفار” الحكم مصطفى غربال، بمساعدة فريال أسماء وهاب.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • تسوية يحل نزاعات عقارية بالصلح بقيمة 526 مليون درهم
  • شركة أريستا العقارية تتعاون مع شركة نيو سيستم الهندسية لتطوير مشروع فلل وادي المرموق
  • «غرفة أبوظبي» تعلن عن تعيينات في «مركز أبوظبي الدولي للتحكيم»
  • علي الظاهري رئيسا لمجلس إدارة مركز أبوظبي الدولي للتحكيم
  • متحدث مركز الملك سلمان: المملكة تحتل المركز الرابع على مستوى العالم في تمويل العمل الإنساني
  • مركز الأطراف الصناعية بتعز يستقبل الدفعة الثانية من المستفيدين من ابناء الساحل الغربي والحديدة تعز
  • عاجل| الشركات العقارية المصرية تستعد للمشاركة في إعادة إعمار لبيا
  • الكشف عن حكام تسوية الجولة الـ 4
  • مسرور بارزاني: نأمل أن يصوت الشعب ويعاقب تلك الأطراف التي تحاول التلاعب بمصير كوردستان