موقع 24:
2024-10-22@11:35:34 GMT

السعودية تستعد لتقديم جسر ذهبي لزيدان

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

السعودية تستعد لتقديم جسر ذهبي لزيدان

كشفت وكالات الأنباء، اليوم الثلاثاء، أن المملكة العربية السعودية تسعى للتعاقد مع زين الدين زيدان كمدرب لـ"الأخضر" خلفاً للمدرب الإيطالي روبيرتو مانشيني.

ومنذ رحيله عن ريال مدريد في عام 2021، ظل الدولي الفرنسي السابق زيدان واحداً من أكثر الأسماء المطلوبة في عالم كرة القدم، على الرغم من غيابه الطويل عن الملاعب.

وبعد محاولات سابقة لإغراء زيدان، تبدو السعودية أكثر تصميماً من أي وقت مضى على تأمين اتفاق معه ليحل محل مانشيني، الذي يمر المنتخب السعودي تحت قيادته بفترة صعبة.

وعلى الرغم من أداء المنتخب السعودي المثير للإعجاب خلال كأس العالم 2022 بفوزه على الأرجنتين في مباراته الافتتاحية، إلا أن النتائج المخيبة للآمال أدت إلى انتقادات شديدة، فقد كانت الخسارة أمام اليابان والتعادل مع البحرين في تصفيات كأس العالم 2026 بمثابة ناقوس خطر لفرص الفريق في التأهل إلى المونديال.

تشابي ألونسو على رادار السيتي والريال - موقع 24يستعد نادي باير ليفركوزن، الفائز بالثنائية المحلية (الدوري الألماني وكأس ألمانيا) في الموسم الماضي، لرحيل مديره الفني الإسباني تشابي ألونسو في الصيف المقبل، وفقاً لتقرير إخباري اليوم الثلاثاء.

ويواجه "الأخضر" خطر الاضطرار إلى خوض مباريات فاصلة للحصول على فرصة للتأهل، وفي ظل هذا الوضع، يفكر المسؤولون السعوديون في إجراء تغييرات جذرية قد تؤدي إلى إقالة مانشيني، الذي يرتبط بعقد حتى عام 2027، مما يمهد الطريق لتعيين "زيزو".

وبحسب الأنباء، فإن الاتحاد السعودي لكرة القدم مستعد لتقديم حزمة مالية كبيرة لبطل كأس العالم 1998 لإقناعه بتولي مهمة التدريب، حيث تشير التقارير إلى أن راتباً يتجاوز 23 مليون يورو سنويًا قد تم اقتراحه.
تؤكد العديد من وسائل الإعلام، مثل كورييري ديللا سيرا وكالتشيو ميركاتو، أن السعودية في مفاوضات متقدمة لاستبدال مانشيني بزيدان، ورغم غيابه عن الملاعب لمدة 3 أعوام، لا يزال زيدان يملك وزنًا كبيراً في عالم كرة القدم، وخلال هذه الفترة، حاولت العديد من الأندية الكبرى، بما في ذلك باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد وأولمبيك مرسيليا، التعاقد معه، ولكن دون جدوى.

وفي سعيها للتميز، ترى السعودية في زيدان الرجل المنشود لتجديد مشروعها الكروي ورفع مكانتها على الساحة العالمية، ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن زيدان دائماً ما يطمح لتدريب المنتخب الفرنسي، ومنذ مغادرته ريال مدريد، أعرب الفرنسي مراراً وتكراراً عن رغبته في تولي مسؤولية "الديوك"، لكن هذا الطموح تأجل بسبب تمديد عقد ديدييه ديشامب كمدرب حتى عام 2026، بعد أن قاد فرنسا إلى نهائيات كأس العالم مرتين متتاليتين في 2018 و2022.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية زيدان مانشيني المنتخب السعودي المونديال الديوك منتخب السعودية زين الدين زيدان روبيرتو مانشيني منتخب فرنسا كأس العالم 2026 کأس العالم

إقرأ أيضاً:

فييرا: المنتخب أهم من الأندية.. وحسام حسن قادر على تحقيق إنجازات

أشاد جورفان فييرا المدير الفني السابق لنادي الزمالك والحالي لفريق نوروز العراقي، بالمدرب حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر.

وقال جورفان فييرا في تصريحات لبرنامج ستاد المحور مع خالد الغندور: "الإنجازات الأخيرة لكرة القدم المصرية، كما نرى، بطولة كأس السوبر الإفريقي، الذي جمع بين أكبر ناديين في مصر وايضا أكبر الأندية في كرة القدم الأفريقية".

وأضاف:"أعتقد أن كرة القدم المصرية دائمًا في القمة والمنتخب الوطني أيضًا جيد جدًا، لديه لاعبون جيدون جدًا، يلعب العديد منهم بالفعل في أوروبا ولديهم خبرة ومعرفة كبيرة بكرة القدم".

وأختتم حديثه قائلًا:"يوجد مدرب جيد الآن لمنتخب مصر وهو حسام حسن، دعه يقوم بعمله وليس التركيز عليه دائمًا لأن المنتخب الوطني أهم من الأندية وهو قادر على تحقيق إنجازات كبيرة مع مصر".

مقالات مشابهة

  • مانشيني يتمسك بالشرط الجزائي لفسخ عقده مع الاتحاد السعودي
  • زيدان مرشح لخلافة مانشيني في تدريب منتخب السعودية
  • خلفَا للإيطالي مانشيني.. “زيدان” أحد المرشحين لتدريب المنتخب الوطني
  • عن المساواة والمستقبل الآمن.. رسالة من 100 لاعبة كرة بشأن أرامكو السعودية
  • صنعاء تستعد لاستضافة انتخابات اتحاد كرة القدم بدعم من وزارة الشباب
  • زيدان يقترب من تدريب هذا المنتخب| مفاجأة
  • دياز مرشح لتدريب المنتخب خلفاً لمانشيني
  • نقاش بين الهريفي و‎السهلي حول مستقبل مانشيني مع الأخضر.. فيديو
  • فييرا: المنتخب أهم من الأندية.. وحسام حسن قادر على تحقيق إنجازات