تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور نبيل عماد، استشاري الطرق والنقل الدولي، إن حوادث الطرق تعد مشكلة عالمية، موضحا أن آخر تقرير لـ«بلومبيرج» في عام 2023 أشار بانخفاض حوادث الطرق على مستوى العالم كله وهناك تقدم ملحوظ إلا إنها لاتزال مشكلة عالمية موجودة.

وأضاف "عماد" في حواره لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الثلاثاء، أن الكثير من الدول نجحت في خفض نسبة حوادث الطرق بأكثر من 50% وهم 5 دول، كما أن هناك 8 دول استطاعت خفض الحوادث بنسبة 30% إلى 50%.

وتابع، أن الدولة المصرية استطاعت تخفيض الحوادث منذ عام 2013 وحتى 2024 بنسبة تقترب من 25%، بالتالي تكاد تقترب من الدول المتقدمة.

وأردف، استشاري الطرق والنقل الدولي: "كان لدينا مشكلة كبيرة في الحوادث، لكن الآن وبفضل جهود الدولة انخفضت بنسبة كبيرة، إذ إنه في عام 2013  كانت الحوادث في الدولة المصرية تفوق المعدلات العالمية 10 أضعاف، كما أن ثُلث الأسرة في المستشفيات كان يشغلها ضحايا حوادث الطرق، التي تعتبر ثاني سبب للوفاة في مصر بعد أمراض القلب".

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الطرق النقل بلومبيرج حوادث الطرق الحوادث المستشفيات القلب حوادث الطرق

إقرأ أيضاً:

شرطة المرور توجه نصائح مهمة لجميع السائقين ومستخدمي الطرق أثناء هطول الأمطار

يمانيون../
وجهت الإدارة العامة لشرطة المرور، مجموعة من النصائح والإرشادات لتلافي وقوع ازدحامات والوقاية من خطر الحوادث على الطرق بعد توقعات المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على العاصمة صنعاء وأجزاء من عدة محافظات وتشكل الضباب خلال الـ 24 ساعة القادمة.

ودعت شرطة المرور جميع السائقين ومستخدمي الطرق إلى ضرورة الالتزام التام بالتعليمات والإرشادات والقواعد المرورية التي من شأنها تجنب وقوع الحوادث خلال الأمطار، وعدم تشكل ازدحامات أو عرقلة حركة السير.

وأشارت إلى أهمية القيادة الآمنة أثناء المطر والالتزام بالسير بسرعة منخفضة مع تشغيل المساحات بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية، وتفادي الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على الفرامل.

ونبهت شرطة المرور جميع السائقين ومستخدمي الطرق بعدم استخدام الهاتف أثناء القيادة، وتجنب التجاوز في الطرق الممنوع التجاوز بها، وعدم عكس الاتجاه لمنع وقوع الحوادث المرورية، وعدم السير من الأودية وممرات السيول، وضرورة استخدام إشارات التنبيه في حال انعدام الرؤية وعدم الخروج بالسيارة أثناء غزارة الأمطار وتدفق السيول حتى انتهاء الحالة الجوية.

وأكدت شرطة المرور ضرورة الاتصال بالرقم المجاني للإغاثة المرورية “194”، عند حدوث أعطال أو حوادث لا قدر الله، متمنية للجميع دوام السلامة.

مقالات مشابهة

  • استشاري: حوادث الطرق مشكلة عالمية.. ومصر تمكنت من خفض نسبتها
  •   استشاري نقل دولي: عدد حوادث الطرق في مصر انخفض بنسبة 25%
  • طلب إحاطة بشأن زيادة حوادث الطرق في الآونة الأخيرة
  • وفاة 5 أشخاص في الحوادث خلال يوم
  • خبير يوضح الملابسات ويطرح الحلول.. حادث أتوبيس الجلالة يكشف المتسببين الحقيقيين في حوادث الطرق
  • شرطة المرور توجه نصائح مهمة لجميع السائقين ومستخدمي الطرق أثناء هطول الأمطار
  • تسلا تخضع للتحقيق الفيدرالي بعد وقوع 4 حوادث بسبب انخفاض الرؤية
  • أستاذ هندسة طرق: هناك خطة شاملة لتطوير منظومة النقل بتكلفة 2 تريليون جنيه
  • أستاذ هندسة طرق: جهود الدولة نجحت في تقليص حوادث القطارات بنسبة 78%