رفع الابن الأكبر للرئيس الفلبيني فرديناند ماركوس الابن، اليوم الثلاثاء، لواء الدفاع عن والده، وقال إن نائبة الرئيس سارة دوتيرتي "تجاوزت الخطوط الحمراء" بهجماتها، حيث تصاعد الخلاف بين أكبر العشائر السياسية في البلاد.

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن عضو الكونغرس الفلبيني فرديناند ألكسندر ماركوس القول، إنه لا يطيق الصمت، رغم نصيحة والده بالامتناع عن إلقاء بيان، في حين تهدد سارة دوتيرتي "باستخراج جثة رئيس سابق وقطع رأس الرئيس الحالي".

وقال النائب البرلماني في بيان، اليوم الثلاثاء: "إضافة إلى ذلك، تم إدانة نوبة غضبها الغريبة من قبل أمة أصابها الرعب من مثل هذه الأعمال من انعدام الحساسية تجاه الموتى والقسوة على الأحياء".

وأضاف أيضا أن والده لم يقل أي شيء لزجر نائبة الرئيس دوتيرتي، وبرر لها "المضي في الهجوم الصاروخي".

 وكشف بيان سليل عائلة ماركوس أن الخلاف العام بين العائلتين القويتين لا يهدأ، الأمر الذي يهدد بحالة من عدم الاستقرار السياسي في الفلبين، التي تقع بجنوب شرق آسيا قبل انتخابات التجديد النصفي المقررة العام المقبل.

ويأتي موقف النائب البرلماني ردا على التصريحات التي أدلت بها نائبة الرئيس الأسبوع الماضي حول أن الرئيس ماركوس "لا يعرف كيف يكون رئيسا"، في واحدة من أعنف انتقاداتها حتى الآن ضد شريكها في السباق الرئاسي في عام 2022.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات سارة دوتيرتي الفلبين أخبار الفلبين أخبار آسيوية الرئيس الفلبيني سارة دوتيرتي الفلبين أخبار آسيوية

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم: استحداث 98 ألف فصل في العام الدراسي الحالي

 

 


عرض الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أمام مجلس النواب بيان باعمال الوزارة من يوليو وحتى أكتوبر 2024

 

وقال وزير التربية والتعليم: واجهنا عدد من التحديات أبرزها أزمة تكدس الفصول المدرسية، ووصل الأمر إلى كثافة الفصول وصلت لنحو 200 طالب.

 

وأضاف وزير التربية والتعليم قائلًا:استطعنا عمل حصر الفراغات الموجودة فى بعض المدارس وتم تحويلها لعدة فصول، وكذلك تم العمل بنظام امتداد اليوم الفصل الدراسة

 

واستطرد وزير التربية والتعليم، لجأنا لعدد من الحلول المستدامة ومن بينها بناء 15 ألف فصل سنويا، لافتا إلى أن بعض الحلول غطت 11 إلى 19 %فى عجز المدارس، وتم ذلك من خلال دراسة بنظام GBs، وكل الفصول أصبحت الأن تحت 50 طالب فى الفصل،واستحدثنا 98 ألف فصل لم يكونوا موجودين فى العام الماضي.

 

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى: لدينا عجز فى المدرسين بما يقرب 650 ألف معلم عجز.

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم: استحداث 98 ألف فصل في العام الدراسي الحالي
  • وزير التعليم : استحداث 98 ألف فصل في العام الدراسي الحالي
  • بعد نشر صواريخ في الفلبين..جنرال أمريكي: مهمة للتدرب على استخدامها في المحيطين الهندي والهادئ
  • نائبة الرئيس الأمريكي: ترامب سيخسر انتخابات الرئاسة
  • عواصف شمسية تهدد بقطع الإنترنت لأسابيع على مستوى العالم .. ماذا يحدث؟
  • جريمة أسرية فضحتها ترعة المريوطية.. الابن المدمن فقد حياته على يد والده بسبب شقيقته ووالدته
  • بالفيديو: نائبة الرئيس الأمريكي تعترف: إسرائيل ترتكب جرائم إبادة جماعية
  • رئيس الفلبين يتوجه لإندونيسيا لحضور حفل تنصيب الرئيس المنتخب
  • أسوأ نائبة رئيس والعالم يسخر منها.. «ترامب»: كامالا هاريس تهدد الديمقراطية الأمريكية