استشهد 4 مواطنين وأصيب آخرون بجروح، اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024، في قصف الاحتلال الإسرائيلي خربة العدس شمال مدينة رفح.

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد 4 مواطنين وإصابة خرين بجروح، إثر قصف الاحتلال منزلا يعود لعائلة ماضي وتجمعا للأهالي شرق مسجد حمزة بمنطقة خربة العدس شمال رفح.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى نحو 42,603 شهداء، و99,795 مصابا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وآلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات حيث لا يمكن الوصول إليهم.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة

استشهد وأصيب عدد كبير من المواطنين الفلسطينيين، عند منتصف الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024، في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة .

وشهدت مناطق شمال قطاع غزة فجر اليوم وقبيل منتصف الليلة، تصعيدًا خطيرًا في العمليات العسكرية الإسرائيلية، حيث أفاد شهود عيان بحدوث إطلاق نار مكثف من آليات الاحتلال، بالإضافة إلى سماع دوي انفجارات قوية في منطقة الصفطاوي شمال غزة.

واستهدفت قوات الاحتلال منزلاً في محيط عمارة الزهارنة بشارع الجلاء بمدينة غزة، فيما شنت غارة جوية على المناطق الشمالية من القطاع. كما أفيد عن إطلاق نار كثيف في المناطق الغربية لشمال مدينة غزة.

وفي بيت لاهيا، أدى قصف نفذته طائرة مسيّرة إسرائيلية إلى استشهاد عدد من المواطنين، بينما سقط ثلاثة شهداء وعدة جرحى إثر قصف استهدف مركز إيواء في مدينة بيت حانون شمال القطاع.

وكان استُشهد 10 مواطنين وأُصيب 30 آخرون مساء أمس، جراء قصف مدفعية الاحتلال لمدرسة جباليا الإعدادية، التي كانت تؤوي نازحين في مخيم جباليا.

ووفقًا لما أفاد به الدفاع المدني، فقد ارتقى أكثر من 600 شهيد منذ بدء الهجوم الإسرائيلي على مخيم جباليا في السادس من أكتوبر الجاري، بينما ما زال العشرات تحت الأنقاض وعلى الطرقات.

وقال سكان ومسعفون إن قوات الاحتلال الإسرائيلية حاصرت مستشفيات ومخيمات للنازحين في شمال قطاع غزة مع تكثيف عملياتها ومنع وصول المساعدات الضرورية إلى المدنيين. وأضافوا أن القوات اعتقلت الرجال وأمرت النساء بمغادرة مخيم جباليا؛ فيما واصل جيش الاحتلال نسف المنازل وإحراق المنازل في مناطق واسعة شمالي غزة.

ومنذ السابع من أكتوبر 2023، تواصل قوات الاحتلال عدوانها الشامل على قطاع غزة براً وبحراً وجواً، ما أسفر عن استشهاد 42,603 مواطنين وإصابة 99,795 آخرين، معظمهم من الأطفال والنساء.

ومع استمرار العدوان وعمليات القصف، لا تزال الحصيلة مرشحة للزيادة في ظل وجود آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • استشهاد 4 فلسطينيين جراء قصف الاحتلال "خربة العدس" شمال رفح
  • استشهاد 8 فلسطينيين في قصف الاحتلال الإسرائيلي مخيم جباليا شمال غزة
  • 8 شهداء وعدد من الإصابات في قصف الاحتلال مخيم جباليا
  • شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في اليوم 382 من العدوان على غزة
  • آخر التطورات في غزة - شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متواصلة
  • «القاهرة الإخبارية»: 6 شهداء ومصابون في قصف للاحتلال استهدف مواطنين بغزة
  • مقتل جنديين بجيش الاحتلال وإصابة ضابطين بجروح خطيرة شمال غزة
  • ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 46 منذ فجر اليوم