آخر تحديث: 22 أكتوبر 2024 - 11:55 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- ترأس رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، مساء الاثنين، اجتماعاً لمجلس الاستخبارات الوطني، جرت خلاله مناقشة عدد من القضايا على الصعيدين الأمني والاستخباري.وذكر بيان لمكتب السوداني ؛ أن “الاجتماع شهد استعراض أداء الأجهزة الأمنية الاستخبارية ومستوى جهوزيتها في تنفيذ خططها وواجباتها في قواطع العمليات، والإجراءات الاستباقية الواجب اتخاذها لمواجهة المخاطر المحتملة التي من شأنها أن تهدد أمن البلد وسلامة أراضيه”.

وشدد “القائد العام للقوات المسلحة على الجهوزية التامة لجميع الصنوف الأمنية والاستخبارية، ووجه بضرورة التنسيق العالي والمهني بين الأجهزة والوكالات الاستخبارية لمختلف التشكيلات الأمنية، والعمل على توفير كل المتطلبات اللازمة لنجاح الخطط الأمنية والاستخبارية في ملاحقة الفلول الإرهابية وعصابات الجريمة المنظمة” وفقاً للبيان.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

انضمام قائد بالدعم السريع ومجموعة كبيرة إلى الجيش السوداني

أعلنت القوات المسلحة السودانية عن انضمام أحد قادة الدعم السريع إلى صفوفها، بحسب بيان لمكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية.
ورحبت القوات المسلحة بهذه الخطوة الشجاعة من قبلهم وتؤكد أن أبوابها ستظل مشرعة لكل من ينحاز إلى صف الوطن وقواته المسلحة.الجيش السودانيالبيان أضاف: كما نجدد عفو رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة لأي منحاز لجانب الوطن ويبلغ لأقرب قيادة عسكرية بكل مناطق السودان.
أخبار متعلقة الجيش اللبناني يعلن مقتل 3 من جنوده في قصف إسرائيلي380 يومًا من العدوان.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 42603ويشهد السودان قتالا عنيفا بين الجيش السودان و قوات الدعم السريع منذ منتصف أبريل 2023.

دعت المجموعة مجلس السيادة الانتقالي إلى تمديد اتفاق فتح معبر أدري الحدودي بين #السودان و #تشاد لتسليم المساعدات الإنسانية إلى أجل غير مسمى#اليوم
للمزيد: https://t.co/GSlp2csk4B pic.twitter.com/Ezw6yOR4Ck— صحيفة اليوم (@alyaum) October 15, 2024صراع الجيش السوداني والدعم السريعوخلف القتال حوالي 13 ألفًا و900 قتيل، وأكثر من 10 مليون نازح ولاجئ داخليًا وخارجيًا، وخلّف وضعا إنسانيًا مترديا بحسب الأمم المتحدة.
ولم تفلح الوساطات في إنهاء تلك الحرب، التي دخلت عامها الثاني، تاركة البلاد في وضع إنساني متدهور.

مقالات مشابهة

  • السوداني يشدد على الجهوزية التامة لجميع الصنوف الأمنية والاستخبارية
  • العطا يستقبل قافلة الدعم العيني من شركة زادنا
  • الجيش الروسي يعلن القضاء على عشرات المرتزقة اللاتينيين التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية
  • انضمام قائد بالدعم السريع ومجموعة كبيرة إلى الجيش السوداني
  • «الشئون المعنوية» تنشر فيلما تسجيليا في «عيد البحرية»: «عمالقة البحار» (فيديو)
  • الجيش السوداني يرحب بانشقاق كيكل من قوات الدعم السريع
  • القوات المسلحة السودانية تعلن رسميا انسلاخ كيكل من الدعم السريع وانضمامه للقتال بجانبها
  • السوداني يراجع ملف تسليح القوات الأمنية مع قيادة العمليات المشتركة
  • بالطائرات المسيرة.. القوات المسلحة تستهدف سفينة “MEGALOPOLIS ” في البحر العربي وتصدر هذا البيان (تفاصيل)