كتب- أحمد جمعة:

عقد الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، اجتماعًا مع الدكتور صالح مهدي الحسناوي، وزير الصحة بجمهورية العراق، لمناقشة فرص توسيع التعاون بين البلدين في القطاع الصحي.

يأتي ذلك على هامش فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية (PHDC'24)، والذي يعقد برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، تحت شعار "التنمية البشرية: من أجل مستقبل مستدام"، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد الوزيران، في مستهل اللقاء، عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر والعراق على مدار عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين والتعاون المثمر الذي تحققه مصر والعراق بمختلف مجالات التعاون.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن اللقاء تناول فرص التعاون في تبادل الرؤى والخبرات، بما يساهم في إثراء العلاقات في المجال الصحي من حيث (الصناعات الدوائية، وإنشاء وتطوير المنشآت الطبية، والبرامج التدريبية لتنمية قدرات ومهارات الفرق الطبية).

وأوضح "عبد الغفار" أن الجانبين ناقشا فرص التعاون في مجال إنشاء وتطوير المستشفيات وإمكانية استفادة الجانب العراقي من الخبرات المصرية في هذا الشأن، حيث يعمل الجانب العراقي على بناء 16 منشأة طبية جديدة، وفي هذا الصدد استعرض الدكتور خالد عبدالغفار استراتيجية الوزارة في إنشاء نماذج مختلفة لاسيما المستشفيات النموذجية بناءً على الاحتياجات والكثافة السكانية بالمحيط الجغرافي للمنشأة الطبية والتكلفة.

وتابع "عبد الغفار" أن الجانبين ناقشا – أيضًا- فرص التعاون لتبادل الخبرات بين مصر والعراق في مجال الصحة النفسية ومكافحة الإدمان، وتعظيم استفادة الجانب العراقي من برامج صندوق مكافحة الإدمان بمصر.

وأشار الدكتور خالد عبد الغفار، إلى أن مصر تمتلك مستشفيات نموذجية في هذا المجال، داعيًا الجانب العراقي لإجراء زيارة ميدانية لمستشفى إمبابة لعلاج الإدمان للتعرف على نموذج الإنشاء والتجهيز والبرنامج الوظيفي وآليات العمل بها.

ولفت "عبد الغفار" إلى أن الجانبين ناقشا أيضًا تبادل الخبرات في مجال العمل السكاني، حيث استعرض الدكتور خالد عبد الغفار استراتيجية الوزارة في إعداد الخريطة السكانية في مصر وآليات التدخل بناءً على تلك الخريطة ومؤشرات الأداء لتحقيق الأهداف، واتفق الوزيران على التنسيق بين مسؤولي الملفات بوزارتي الصحة بمصر والعراق للتعاون في هذا الشأن، كما ناقش الجانبان التعاون في التوسع ببرامج تدريب الفرق الطبية العراقية بمصر، في ضوء استقدام المتدربين ضمن برنامج الزمالة المصرية.

ومن جانبه، أعرب وزير الصحة العراقي، عن سعادته بالمشاركة في المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، مشيرًا إلى ما لمسه من ثراء فكري وسياسي ومهني في تنظيم المؤتمر والاستفادة الكبيرة التي حققها الوفد العراقي المشارك في حضور المؤتمر، مؤكدًا حرص العراق على استمرار التواصل والتعاون المستمر لتبادل الخبرات والدروس المستفادة مع الجانب المصري.

حضر الاجتماع، الدكتور أنور إسماعيل مساعد وزير الصحة لشئون المشروعات القومية، والدكتور حاتم عامر، معاون وزير الصحة للعلاقات الدولية، والدكتورة سوزان الزناتي مدير عام الإدارة العامة للعلاقات الصحية الخارجية.

خالد عبد الغفار العراق صالح مهدي الحسناوي القطاع الصحي

تابع صفحتنا على أخبار جوجل

تابع صفحتنا على فيسبوك

تابع صفحتنا على يوتيوب

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة حملة "100 يوم صحة".. أكثر من 124 مليون خدمة مجانية خلال 78 يوما أخبار وزير الصحة: محاور مؤتمر (PHDC'24) تلتزم بمعالجة التحديات الصحية والسكانية أخبار حملة "100 يوم صحة" تقدم أكثر من 113 مليون خدمة مجانية خلال 72 يومًا أخبار بداية ساخنة لمجلس النواب.. "الوزير" و"عبد الغفار" تحت قبلة البرلمان أخبار

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

أخبار مصر وزير الزراعة يطلق مشروع إطار الإدارة المستدامة للمبيدات في مصر منذ 15 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر بعد تعامد الشمس.. قصة إنقاذ معبدي أبو سمبل في ستينيات القرن الماضي منذ 17 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر وزيرة البيئة: نبني على الجهود السابقة التي نجحت في مواجهة السحابة منذ 25 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر مكتب الأزهر للابتكار يطلق دورة لتعليم مبادئ البرمجة والروبوت للأطفال منذ 28 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر فيديو وصور.. رئيس الأركان يشهد المرحلة الرئيسية للتدريب "ميدوزا -13" منذ 36 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر "الصحة" ترد على فيديو متداول يزعم فساد تطعيمات طلاب المدارس منذ ساعتين قراءة المزيد

إعلان

أخبار مهرجان الجونة

المزيد أخبار مهرجان الجونة للعام الثاني على التوالي.. استمرار التعاون بين مهرجان الجونة وسينما أخبار مهرجان الجونة فيلم "196 متر" لـ شكيب بن دياب ينافس في مهرجان الجونة السينمائي أخبار مهرجان الجونة "نافذة على فلسطين".. برنامج أفلام خاص في مهرجان الجونة السينمائي أخبار مهرجان الجونة "الجونة السينمائي" يعرض "الحجرة المجاورة" لبيدرو ألمودوبار ببرنامج أخبار مهرجان الجونة "معرض الجونة للأفلام القصيرة" يعود في عامه الثاني تحت مظلة سوق سيني

إعلان

أخبار

وزير الصحة يبحث مع نظيره العراقي الاستفادة من الخبرات المصرية في إنشاء وتجهيز المستشفيات

أخبار رياضة لايف ستايل فنون وثقافة سيارات إسلاميات

© 2021 جميع الحقوق محفوظة لدى

إتصل بنا سياسة الخصوصية إحجز إعلانك عفوت عنك لوجه الله .. أسرة "الشوبكي" تتصالح مع فتوح وتنازل عن حقها أمام القاضي 28

القاهرة - مصر

28 20 الرطوبة: 35% الرياح: شمال شرق المزيد أخبار أخبار الرئيسية أخبار مصر أخبار العرب والعالم حوادث المحافظات أخبار التعليم مقالات فيديوهات إخبارية أخبار bbc وظائف اقتصاد أسعار الذهب أخبار التعليم رياضة رياضة الرئيسية مواعيد ونتائج المباريات رياضة محلية كرة نسائية مصراوي ستوري رياضة عربية وعالمية فانتازي لايف ستايل لايف ستايل الرئيسية علاقات الموضة و الجمال مطبخ مصراوي نصائح طبية الحمل والأمومة الرجل سفر وسياحة أخبار البنوك فنون وثقافة فنون الرئيسية فيديوهات فنية موسيقى مسرح وتليفزيون سينما زووم أجنبي حكايات الناس ملفات Cross Media مؤشر مصراوي منوعات عقارات فيديوهات صور وفيديوهات الرئيسية مصراوي TV صور وألبومات فيديوهات إخبارية صور وفيديوهات سيارات صور وفيديوهات فنية صور وفيديوهات رياضية صور وفيديوهات منوعات صور وفيديوهات إسلامية صور وفيديوهات وصفات سيارات سيارات رئيسية أخبار السيارات ألبوم صور فيديوهات سيارات سباقات نصائح علوم وتكنولوجيا تبرعات إسلاميات إسلاميات رئيسية ليطمئن قلبك فتاوى مقالات السيرة النبوية القرآن الكريم أخرى قصص وعبر فيديوهات إسلامية مواقيت الصلاة أرشيف مصراوي إتصل بنا سياسة الخصوصية إحجز إعلانك خدمة الإشعارات تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي لاحقا اشترك

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار البنزين يحيى السنوار مهرجان الجونة السينمائي سعر الدولار أسعار الذهب الطقس الهجوم الإيراني طوفان الأقصى حكاية شعب حادث قطاري المنيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي خالد عبد الغفار العراق صالح مهدي الحسناوي القطاع الصحي قراءة المزید أخبار مصر أخبار مهرجان الجونة الدکتور خالد عبد خالد عبد الغفار الجانب العراقی صور وفیدیوهات مصر والعراق وزیر الصحة فی هذا

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس النواب يحيل بيان وزير التعليم للجنة المختصة

كتب- نشأت علي:


أحال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، بيان وزير التربية والتعليم إلى لجنة التعليم والبحث العلمي لدراسته وإعداد تقرير بشأنه.

وأكد رئيس النواب حق أي نائب يرغب في مناقشة البيان في حضور اجتماعات اللجنة، مطالبًا رئيس اللجنة بسرعة عقد اجتماع بحضور الوزير لمناقشة القضايا المطروحة.

وفي بيانه، أكد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، أن الدراسة منتظمة في جميع المدارس على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى عدم وجود أي فصل بدون مدرس في جميع المحافظات.

وأعلن أن الوزارة نفذت إعادة هيكلة شاملة في مدارس الثانوية العامة، ما أدى إلى ارتفاع نسبة الحضور من 10% سابقًا إلى 85% حاليًا.

كما أشار الوزير إلى أن أحد الحلول لمواجهة الكثافة الطلابية هو الاستعانة بالمدارس الثانوية المجهزة بأحدث الأجهزة والتقنيات.

وأوضح أن 99% من الفصول الآن تحتوي على أقل من 50 طالبًا، مؤكدًا أنه في محافظة البحيرة جميع الفصول تحقق هذا الشرط بنسبة 100%، بعد إنشاء 98 ألف فصل جديد.

الدكتور حنفي جبالي وزير التعليم رئيس مجلس النواب

تابع صفحتنا على أخبار جوجل

تابع صفحتنا على فيسبوك

تابع صفحتنا على يوتيوب

فيديو قد يعجبك:

الخبر التالى: رئيس "نقل النواب" يستعرض مشروع قانون إنشاء ميناء جاف جديد بالعاشر من رمضان الأخبار المتعلقة بدء الجلسة العامة للبرلمان.. وزير التعليم يعرض رؤية وسياسات تطوير أخبار إحالة 5 مشروعات قوانين إلى اللجان النوعية بمجلس النواب أخبار ننشر تعديلات قانون الاستثمار الجديدة بعد إحالتها للجان النوعية بمجلس أخبار بينها الاستثمار.. إحالة 5 مشروعات قوانين إلى اللجان النوعية أخبار

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

أخبار مصر وزير الأوقاف يلتقي رئيس إندونيسيا بقصر الرئاسة بجاكرتا - صور منذ 37 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر جامعة القاهرة تنظِّم ملتقًى توعويًّا حول الهجرة غير الشرعية والاتجار منذ 54 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر بدء الجلسة العامة للبرلمان.. وزير التعليم يعرض رؤية وسياسات تطوير منذ 55 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر إحالة 5 مشروعات قوانين إلى اللجان النوعية بمجلس النواب منذ 56 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر وزير الصحة يبحث مع نظيره العراقي الاستفادة من الخبرات المصرية في إنشاء منذ 1 ساعة قراءة المزيد أخبار مصر التموين تتعاقد على استيراد 30 مليون بيضة وطرح الكرتونة بـ 150 جنيهًا منذ 1 ساعة قراءة المزيد

إعلان

أخبار مهرجان الجونة

المزيد أخبار مهرجان الجونة للعام الثاني على التوالي.. استمرار التعاون بين مهرجان الجونة وسينما أخبار مهرجان الجونة فيلم "196 متر" لـ شكيب بن دياب ينافس في مهرجان الجونة السينمائي أخبار مهرجان الجونة "نافذة على فلسطين".. برنامج أفلام خاص في مهرجان الجونة السينمائي أخبار مهرجان الجونة "الجونة السينمائي" يعرض "الحجرة المجاورة" لبيدرو ألمودوبار ببرنامج أخبار مهرجان الجونة "معرض الجونة للأفلام القصيرة" يعود في عامه الثاني تحت مظلة سوق سيني

إعلان

أخبار

رئيس مجلس النواب يحيل بيان وزير التعليم للجنة المختصة

أخبار رياضة لايف ستايل فنون وثقافة سيارات إسلاميات

© 2021 جميع الحقوق محفوظة لدى

إتصل بنا سياسة الخصوصية إحجز إعلانك عفوت عنك لوجه الله .. أسرة "الشوبكي" تتصالح مع فتوح وتنازل عن حقها أمام القاضي 28

القاهرة - مصر

28 20 الرطوبة: 35% الرياح: شمال شرق المزيد أخبار أخبار الرئيسية أخبار مصر أخبار العرب والعالم حوادث المحافظات أخبار التعليم مقالات فيديوهات إخبارية أخبار bbc وظائف اقتصاد أسعار الذهب أخبار التعليم رياضة رياضة الرئيسية مواعيد ونتائج المباريات رياضة محلية كرة نسائية مصراوي ستوري رياضة عربية وعالمية فانتازي لايف ستايل لايف ستايل الرئيسية علاقات الموضة و الجمال مطبخ مصراوي نصائح طبية الحمل والأمومة الرجل سفر وسياحة أخبار البنوك فنون وثقافة فنون الرئيسية فيديوهات فنية موسيقى مسرح وتليفزيون سينما زووم أجنبي حكايات الناس ملفات Cross Media مؤشر مصراوي منوعات عقارات فيديوهات صور وفيديوهات الرئيسية مصراوي TV صور وألبومات فيديوهات إخبارية صور وفيديوهات سيارات صور وفيديوهات فنية صور وفيديوهات رياضية صور وفيديوهات منوعات صور وفيديوهات إسلامية صور وفيديوهات وصفات سيارات سيارات رئيسية أخبار السيارات ألبوم صور فيديوهات سيارات سباقات نصائح علوم وتكنولوجيا تبرعات إسلاميات إسلاميات رئيسية ليطمئن قلبك فتاوى مقالات السيرة النبوية القرآن الكريم أخرى قصص وعبر فيديوهات إسلامية مواقيت الصلاة أرشيف مصراوي إتصل بنا سياسة الخصوصية إحجز إعلانك خدمة الإشعارات تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي لاحقا اشترك

مقالات مشابهة

  • رئيس نقل النواب يستعرض مشروع قانون إنشاء ميناء جاف جديد بالعاشر من رمضان
  • رئيس مجلس النواب يحيل بيان وزير التعليم للجنة المختصة
  • وزير الصحة يناقش مع نظيره العراقي تبادل الرؤى والخبرات
  • بحث الاستفادة من الخبرات المصرية في إنشاء وتجهيز المستشفيات بالعراق
  • وزير الصحة يبحث مع نظيره العراقي سبل التعاون في إنشاء وتطوير المستشفيات
  • مدبولي يتابع مع وزير البترول عددًا من ملفات العمل
  • وزير الكهرباء يبحث مع سفير إيطاليا مشروع الربط الكهربائي
  • وزير الصحة يستقبل نظيره التشادي لمناقشة سبل التعاون المشترك
  • وزير الأوقاف يزور كبرى المؤسسات الدينية بإندونيسيا - صور