تنفيذا لتوجهيات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وفي إطار الجهود التي تبذلها الدولة لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بجودة وأسعار مناسبة والمساهمة في ضبط أسعار تلك السلع بالأسواق، وتحت إشراف المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة.

وزير الزراعة يستعرض جهود الإصلاح التشريعي وخطط تنمية الثروة الحيوانية والداجنة

 تنمية الثروة الحيوانية
صرح د طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة ان القطاع بالاشتراك مع الصندوق المركزى لتنمية الثروة الحيوانية قام بطرح  كميات كبيرة من بيض المائدة للمواطنين بسعر 150 جنية للطبق في محافظة الإسكندرية وذلك لتخفيف العبء عن كاهلهم وبما يساهم في سد احتياجات السوق المصري واستقرار أسعار بيض المائدة.

وكانت وزارة الزراعة اطلقت أول أمس ١٤ منفذا متحركا لبيع المنتجات والسلع الغذائية للمواطنين بمحافظة الإسكندرية بأسعار مخفضة، للمساهمة في رفع العبء عن كاهل المواطنين، وفي إطار المبادرة الرئاسية "بداية".

الزراعة ومنظمة العمل الدولية يكافحان عمل الأطفال في سلسلة توريد القطن


يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات وتكليفات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالمساهمة من خلال القطاعات الإنتاجية للوزارة، في خفض الأسعار ومحاربة الغلاء، ورفع العبء عن كاهل المواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السلع بالاسواق الزراعة الثروة الحيوانية تنمية الثروة الحيوانية محافظة الأسكندرية الغذائية للمواطنين وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

بسعر 150 جنيها..التموين تعلن زيادة المعروض من بيض المائدة بالمجمعات الاستهلاكية

وجه الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، الشركة القابضة للصناعات الغذائية بتوفير وزيادة معدلات ضخ وطرح  كميات كبيرة من بيض المائدة بالمجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية تناسب احتياجات المواطنين بما يزيد من الكميات المعروضة بالسوق المحلي، وتحقيق الوفرة المطلوبة.

يأتي ذلك في إطار قيام وزارة التموين والتجارة الداخلية بدورها في توفير السلع الغذائية للمواطنين بجودة وأسعار مناسبة والمساهمة في ضبط أسعار تلك السلع بالأسواق.
 

وزير التموين: عقدنا العزم على دراسة والتحول لـ«الدعم النقدي».. نواب: بات ضرورة ملحة.. وخطوة لوصوله لمستحقيه.. ورفع كفاءة الإنفاق أبرز مزاياها بعد تصريحات وزير التموين.. موعد تطبيق الدعم النقدي وإلغاء دعم السلع


في سياق متصل، أعلن الدكتور وزير التموين والتجارة الداخلية، عن تعاقد الشركة القابضة للصناعات الغذائية من خلال الشركات التابعة لها، على استيراد كميات تصل إلى مليون طبق بيض بما يعادل 30 مليون بيضة مائدة عالية الجودة، وقد وصلت أول شحناتها 20 أكتوبر 2024 عبر مطار القاهرة الدولي، وجاري شحنها خلال شهري أكتوبر ونوفمبر 2024.

وأكد الدكتور وزير التموين والتجارة الداخلية أنه سيتم بدءاً من اليوم الثلاثاء الموافق ٢٢ اكتوبر ٢٠٢٤ زيادة معدلات الضخ في المجمعات الاستهلاكية بكميات كبيرة تصل لـ١٠ الاف طبق أسبوعياً بسعر ١٥٠ جنيها للطبق الواحد (٣٠ بيضة) بما يساهم في سد احتياجات السوق المصري واستقرار أسعار بيض المائدة.

مقالات مشابهة

  • "الزراعة" تطرح بيض المائدة بسعر 150 جنيهًا للطبق بالإسكندرية
  • الزراعة تطرح بيض المائدة للمواطنين بسعر 150 جنيها للطبق
  • بسعر 150 جنيها للطبق.. «الزراعة» تواصل طرح بيض المائدة للمواطنين
  • «الزراعة»: طرح بيض المائدة للمواطنين بـ150 جنيها للطبق الواحد في الإسكندرية
  • التموين تتعاقد على استيراد 30 مليون بيضة عالية الجودة.. وطرحها للبيع بسعر 150 جنيها للطبق
  • بسعر 150 جنيها..التموين تعلن زيادة المعروض من بيض المائدة بالمجمعات الاستهلاكية
  • مبادرة "بداية" تخفف العبء عن كاهل المصريين
  • وزير الزراعة يستعرض خطط تنمية الثروة الحيوانية والداجنة وتشجيع الاستثمار
  • وزير الزراعة يستعرض جهود الإصلاح التشريعي وخطط تنمية الثروة الحيوانية والداجنة