تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، اليوم الثلاثاء، السلطات المعنية بإرسال طائرتين محملتين بالمواد الإغاثية على الفور إلى غزة ولبنان، ودعا إلى استخدام الطرق البرية والجوية لإمدادات المساعدات.
وطلب شهباز شريف، الذي ترأس اجتماعا لمراجعة أنشطة الإغاثة لفلسطين ولبنان، تحسين التنسيق مع سفراء باكستان في فلسطين ومصر ولبنان والأردن لضمان إمداد أفضل للمواد الإغاثية، بحسب وكالة الأنباء الباكستانية، مشددا على ضرورة تسريع وتيرة المساعدات الإغاثية، ودعا إلى ضمان وصول المواد الإغاثية إلى المستحقين.


وفي الإحاطة الإعلامية حول أنشطة الإغاثة، قال مسؤولون باكستانيون لشهباز شريف، إن مواد الإغاثة بما في ذلك الخيام الشتوية والملابس والبطانيات والأدوية والمواد الغذائية يتم إرسالها إلى الأشخاص الذين يعانون من الهجمات الإسرائيلية في غزة ولبنان.
وأفاد المسؤولون بأن الهجمات الإسرائيلية والحصار يعوقان تقديم المواد الإغاثية إلى المناطق المتضررة.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس الوزراء الباكستاني غزة

إقرأ أيضاً:

الإمارات ترسل 40 طنا من المساعدات الإغاثية للبنان

أرسلت دولة الإمارات اليوم الاثنين 40 طنا من المواد الطبية والغذائية والمستلزمات الإيوائية للبنان تلبية للاحتياجات الضرورية للشعب اللبناني وسط الظروف الحرجة والأزمة الحالية.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) أن ذلك جاء من خلال الطائرة ال12 التي ترسلها الإمارات للبنان محملة بمساعدات إغاثية متنوعة في إطار مواصلة استجابتها الإنسانية العاجلة لإغاثة اللبنانيين بتوجيهات من الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد.

ونقلت (وام) عن مساعد وزير الخارجية الإماراتي لشؤون التنمية والمنظمات الدولية عضو مجلس الشؤون الإنسانية الدولية سلطان الشامسي قوله إن “الطائرة الإماراتية ال12 من المساعدات الإغاثية الموجهة للشعب اللبناني هي امتداد للجسر الجوي الإغاثي للمتأثرين والجرحى والمصابين والمحتاجين جراء التداعيات الحاصلة في المنطقة”.

وأكد الشامسي حرص الإمارات على “تحقيق التعافي المبكر والأمن والاستقرار” مشيرا إلى “الدور الحيوي والإنساني العالمي الرائد الذي يضطلع به مجلس الشؤون الإنسانية الدولية نحو أهمية الاستجابة العاجلة لمثل هذه التحديات الملحة والمتطلبات الأساسية”.

ولفت إلى أن “جميع المؤسسات والجمعيات الإماراتية المانحة ستواصل أعمالها الإنسانية والخيرية لدعم الأشقاء اللبنانيين ومساعدتهم والوقوف معهم في مواجهة هذه الظروف الحرجة والأوضاع الصعبة”.

المصدر وكالات الوسومالإمارات لبنان مساعدات إنسانية

مقالات مشابهة

  • باكستان ترسل مساعدات إغاثة فورية لغزة ولبنان
  • المجلس الوطني يدعو لتوفير ممر آمن لدخول المساعدات لشمال غزة
  • في إطار حملة “الإمارات معك يا لبنان” بتوجيهات رئيس الدولة.. الإمارات ترسل الطائرة الـ12 من المساعدات الإغاثية للأشقاء اللبنانيين
  • الإمارات ترسل 40 طنا من المساعدات الإغاثية للبنان
  • شريف إكرامي يوجه رسالة قوية للتحكيم المصري
  • مكتب المرجع الأعلى: مساعدات مستمرة للنازحين في لبنان
  • مؤسسة زايد الإنسانية تدعم الأشقاء اللبنانيين بمساعدات إغاثية إضافية
  • رئيس إقليم كردستان يوجه الشكر لرئيس الوزراء العراقي لتأمين العملية الانتخابية
  • «الإمارات معك يا لبنان» تجمع 250 طناً من المساعدات الإغاثية في الشارقة