عقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ومحمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعاً مشتركاً لمناقشة التعاون والشراكة الاستراتيجية بين الوزارتين في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري".

وتناول اللقاء بحث أوجه التعاون ومجالات العمل المشتركة بين الوزارتين في مجالات اكتشاف المواهب وتنمية النشء وتطوير الرياضة المدرسية، وإنشاء مدارس يابانية داخل مراكز الشباب والأندية، كما تناول اللقاء مناقشة سبل تعزيز التكامل بين المدارس والمنشآت التعليمية ومراكز الشباب والأندية والمنشآت الشبابية والرياضية.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن الاجتماع يهدف إلى بحث سبل التكامل بين القطاعين الرياضي والتعليمي، بما يضمن اكتشاف المواهب الشابة وتنميتها، من خلال الاستفادة من الأنشطة الرياضية وتنفيذها داخل المدارس.

وأشار الدكتور أشرف صبحي إلى أن هذا التعاون المشترك يأتي في إطار حرص القيادة السياسية على بناء إنسان مصري متكامل، قادر على مواجهة تحديات المستقبل، ونسعى من خلال هذه الشراكة إلى استثمار طاقات الشباب، وتوفير بيئة محفزة للإبداع والابتكار، وتعزيز القيم الوطنية والهوية المصرية.

وزير التربية والتعليم: نسعى لاستغلال طاقات الطلاب

وأكد وزير التربية والتعليم حرص الوزارة على بذل كافة الجهود لتعزيز التعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومختلف الوزارات لتحقيق التكامل في إطار استراتيجية بناء الإنسان المصري، مشيرا إلى أن منظومة التعليم ترتكز على جوانب متكاملة لتعزيز قدرات الطلاب ومهاراتهم.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن الوزارة تستهدف استغلال طاقات الطلاب واكتشاف مواهبهم المختلفة ورعايتها والاستثمار فيها بالتوازي مع الارتقاء بالمنظومة التعليمية، مؤكدا على الدور الحيوي للرياضة المدرسية في تطوير مهارات الطلاب، وهو ما يتم بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة بهدف تطوير الرياضة المدرسية وربط الطلاب بمراكز الشباب والمنشآت الرياضية.

وحضر الاجتماع الدكتور أحمد ضاهر، نائب وزير التربية والتعليم، واللواء مهندس يسري سالم مساعد الوزير لشئون الأبنية التعليمية ونيفين حمودة مستشار الوزير لشؤون العلاقات الاستراتيجية والمشرف على المدارس المصرية اليابانية وقيادات وزارة الشباب والرياضة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التربية والتعليم وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف بداية أشرف صبحي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب وزیر التربیة والتعلیم الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يجتمع بنواب البحر الأحمر لبحث تطوير المنشآت الشبابية

عقد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اجتماعًا موسعًا مع السادة نواب مجلس النواب والشيوخ عن محافظة البحر الأحمر، بحضور النائب محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، وذلك لبحث سبل تطوير المنشآت الشبابية والرياضية بالمحافظة وتلبية احتياجات الشباب.

تناول اللقاء بحث متطلبات السادة النواب المتعلقة بمراكز الشباب والأندية، حيث تم استعراض أبرز التحديات التي تواجه هذه المنشآت واقتراح الحلول المناسبة، كما ناقش الجانبان سبل تعزيز التعاون بين وزارة الشباب والرياضة ومجلسي النواب والشيوخ لخدمة الشباب في المحافظة.

حيث أكد الدكتور أشرف صبحي على أهمية الشراكة بين الوزارة ومجلسي النواب والشيوخ، حيث تعمل الوزارة بالتعاون بصفة مستمرة مع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب من أجل تحقيق التنمية الشاملة في جميع المنشات الشبابية والرياضية، مشيرًا إلى أن الشباب هم الثروة الحقيقية للوطن، ولذلك فإن وزارة الشباب والرياضة تسخر كل امكانياتها لتوفير افضل المنشآت والخدمات للشباب والتي تمكنهم من ممارسة الأنشطة الشبابية والرياضية المختلفة.

مشددا على أهمية الحوار البناء والتعاون المستمر بين مختلف الأطراف لانه هو السبيل الأمثل للتطوير والنهوض في كل المجالات والتي تقرب وجهات النظر، حيث يساهم كل هذا في الارتقاء ب

من جانبه، أشاد النائب محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بالجهود التي تبذلها وزارة الشباب والرياضة لتطوير المنشآت الشبابية والرياضية في جميع محافظات الجمهورية، مؤكدًا على أهمية هذا اللقاء في تعزيز التعاون بين الجانبين وتلبية احتياجات الشباب.

واشار ان اعلان وزارة الشباب والرياضة اصبحت تساهم في الدخل القومي للدولة المصرية، يؤكد بما لا يدع مجال للشك على مدي نجاح وزارة الشباب والرياضة في احداث طفرة في تطوير البنية التحتية لمراكز الشباب والاندية، وكذلك استضافة مختلف البطولات الدولية والقارية، وهو ما جعل الرياضة في مصر قوي ناعمة مؤثرة وتعود بالنفع على المجتمع والدولة المصرية.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يستعرض رؤية تطوير المنظومة التعليمية أمام البرلمان
  • وزيرا الرياضة والتعليم يبحثان التعاون في مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري"
  • حنفي جبالي يحيل بيان وزير التربية والتعليم إلى اللجنة المختصة لمناقشته
  • إنشاء مدارس يابانية بمراكز الشباب والأندية.. تفاصيل اجتماع وزيرا التعليم والرياضة اليوم
  • وزيرا الرياضة والتربية والتعليم يبحثان التعاون الاستراتيجي ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري"
  • وزيرا الشباب والتعليم يبحثان آليات اكتشاف المواهب ضمن مبادرة «بداية جديدة»
  • وزير الشباب والرياضة يبحث الفرص الاستثمارية مع الاتحاد العام للمصريين بالسعودية
  • وزير التربية والتعليم يبحث التعاون مع سفير إيطاليا بالقاهرة
  • وزير الرياضة يجتمع بنواب البحر الأحمر لبحث تطوير المنشآت الشبابية