تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور أحمد رفيق عوض، رئيس مركز القدس للدراسات، إن قدر الفلسطينيين هو الصمود أمام الجنون والتوحش للعدوان الإسرائيلي سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية المحتلة، مشيرًا إلى أن هذا العذاب مستمر كون الاحتلال عبارة عن قنبلة مشحونة بالكراهية والعدوان والعنف.

وأضاف «عوض»، خلال حواره عبر فضائية القاهرة الإخبارية، أن الحكومة الإسرائيلية الحالية تمد المستوطنين بالأسلحة وسيارات نقل ومستوطنات يكتسبوها بصورة غير شرعية، كما عملت على تغيير البنية القانونية لمصادرة الأراضي، وبالتالي تسريع الاستيطان.

وتابع، أن الفترة الحالية هي موسم الزيتون بالنسبة للفلسطينيين، ويعد الموسم الأهم في بلادنا على الأقل في الضفة الغربية المحتلة، لافتًا إلى أن شجر الزيتون يمثل الهيبة والثروة والقداسة بالنسبة للفلسطينيين، لدرجة أنه أحيانا يكون مهر العروس عددًا من شجرات الزيتون، كما يُقاس غنى الشخص في فلسطين بما يمتلكه من شجر زيتون.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال تسرق حبات الزيتون من الشجر ويقتلون المزارعين وأحيانًا يقطعون الشجر أو يسرقون زيت الزيتون، موضحًا أن الاحتلال قتل مزارعة فلسطينية منذ يومين كانت تقطف الزيتون في حقل، وكان الغرض من تلك العملية توجيه رسالة للفلسطينيين جميعا بأنه عندما يحضر المستوطنين عليكم مغادرة المكان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الاستيطان إسرائيل الحكومة الإسرائيلية الضفة الغربية

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 18 فلسطينيا من الضفة الغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم /الإثنين/، 18 فلسطينيا من الضفة الغربية، بينهم طفلان، وأسرى سابقون.


وقال نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين - في بيان مشترك، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية"وفا" - إن قوات الاحتلال تواصل عمليات التحقيق الميداني في بلدة دير أبو مشعل شمال رام الله، ولم يتسّن لها التأكد من حالات الاعتقال في البلدة لاستمرار العملية، فاعتقلوا 11 مواطنا من قرى وبلدات في محافظة رام الله والبيرة وسط الضفة الغربية، بالتزامن مع اقتحام القرية، علما أن عمليات التحقيق الميداني تصاعدت مؤخرا بشكل كبير في كافة المحافظات، وطالت المئات من الشبان، كما اعتقلت شابا من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية،وستة مواطنين بينهم طفلان من بيت لحم،وثلاثة شبان من محافظة نابلس،و شابين شمال طولكرم.
وأضاف البيان أن حملة الاعتقالات وعمليات التحقيق الميداني، ترافقت مع اعتداءات وتهديدات بحقّ المواطنين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، مشيرا إلى أن عدد حالات الاعتقال منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا، ارتفع إلى أكثر من 11 ألف و400 مواطن من الضّفة بما فيها القدس.
وأوضح أن قوات الاحتلال تواصل تنفيذ حملات الاعتقال الممنهجة، كإحدى أبرز السياسات الثابتة، والتي تصاعدت بشكل غير مسبوق منذ بدء حرب الإبادة المستمرة.

مقالات مشابهة

  • القدس للدراسات: الاحتلال يوجه رسالة للفلسطينيين بقتل مزارعي الزيتون
  • القدس للدراسات: الاحتلال يوجه رسالة للفلسطينيين من خلال قتل مزارعي شجر الزيتون
  • «القدس للدراسات»: شجر الزيتون يمثل الهيبة والثروة والقداسة للفلسطينيين
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 18 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 18 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم مدن وبلدات في الضفة الغربية
  • 17 عملا مقاوما في الضفة الغربية خلال الـ 24 ساعة
  • الاحتلال يعتقل ستة مواطنين من بيت إجزا بالقدس
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابةٌ خطيرةٌ جداً في الرأس لشابٍ دهسه جيش الاحتلال في قرية #عناتا شمالي الضفة الغربية المحتلة