أعلن المجلس الأعلى للجامعات تطبيق التأمين الصحي الشامل لطلاب الجامعات بعد حادث طلاب جامعة الجلالة خلال اجتماع المجلس الاعلى للجامعات الاهلية.

وقدم الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وأعضاء المجلس الاعلى للجامعات الاهلية خالص التعازي لأسر الطلاب لمصابهم الكبير في فقد ذويهم، داعين الله أن يلهمهم الصبر والسلوان، مؤكدًا متابعة الوزارة لجميع الإجراءات التي اتخذتها الجامعة في التعامل مع الحادث، ومناقشة مقترحات الطلاب، مقدرا جهود الجامعة ومؤسسات الدولة في التعامل مع الحادث، والوقوف بجوار الطلاب في مصابهم، والسعي لتقديم أفضل رعاية ممكنة لهم مستقبلًا، والجامعة توفر السكن لنسبة 40% من الطلاب، فضلًا عن التعاقد مع شركات نقل مهنية.

بعد حادث الجلالة.. الأعلى للجامعات يقرر توفير تأمين صحي شامل للطلاب بزيادة 37% عن العام الماضي.. قبول 55 ألف طالب في 20 جامعة أهلية تعرف على كيفية التقديم في برامج المبادرة المصرية اليابانية للماجستير بمجال التعليم التعليم العالي تعلن تفاصيل التقديم في برامج المبادرة المصرية اليابانية للماجستير وزير التعليم العالي يستقبل سفير أذربيجان لبحث آفاق التعاون المُشترك القومي للبحوث: نسعى لتوضيح سبل التعامل مع الاضطرابات النفسية المصاحبة للسرطان القومي للبحوث يقدم دراسة جديدة حول حماية الأطفال من الكبد الدهني تعاون في الجامعات التكنولوجية.. وزير التعليم العالي يلتقي بنظيره الفرنسي القومي للبحوث: التغذية السليمة تقلل مخاطر الإصابة بالسرطان وتحسن الحالة العامة للمريض القومي للبحوث: الذكاء الاصطناعي أصبح له دور في الكشف عن الأورام وتشخيصها

وأكد الوزير استمرار العمل على حل جميع المشكلات التي تواجه الطلاب ودعمهم والاستماع لمقترحاتهم والعمل علي تنفيذها، حفاظًا على أرواح الطلاب وحمايتهم.

ووجه الوزير بضرورة العمل على توفير التأمين الصحى ليشمل جميع طلاب الجامعات :

التعامل مع الجوادث مثل حادث الجلالة.توفير خدمة طبية شاملة للطلاب في أي ظروف يحتاجونها.توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين المستشفيات الجامعية والهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل. تعظيم مشاركة المستشفيات الجامعية في منظومة التأمين الصحي الشامل صدور قرار رئيس الوزراء بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون مجلس الجامعات الخاصة والأهلية والذي تضمن فصل المجلسين مما يُمثل دعمًا كبيرًا للجامعات الأهلية، مُرحبًا بحضور رؤساء مجالس أمناء الجامعات في المجلس.

ترأس الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماع مجلس الجامعات الأهلية، بحضور الدكتور ماهر مصباح أمين المجلس، والدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور عبدالوهاب عزت أمين مجلس الجامعات الخاصة، وأعضاء المجلس من رؤساء الجامعات ورؤساء مجالس الأمناء، ولفيف من قيادات الوزارة، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجامعات الخاصة مجلس الجامعات الخاصة التامين الصحي الشامل المجلس الاعلى للجامعات العاصمة الإدارية الجديدة المستشفيات الجامعية وزیر التعلیم العالی القومی للبحوث الصحی الشامل التعامل مع

إقرأ أيضاً:

بعد حادث الجلالة.. الأعلى للجامعات يقرر توفير تأمين صحي شامل للطلاب

 

ترأس الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماع مجلس الجامعات الأهلية، بحضور الدكتور ماهر مصباح أمين المجلس، والدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور عبدالوهاب عزت أمين مجلس الجامعات الخاصة، وأعضاء المجلس من رؤساء الجامعات ورؤساء مجالس الأمناء، ولفيف من قيادات الوزارة، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

في بداية الاجتماع وقف المجلس دقيقة حداد على أرواح طلاب جامعة الجلالة.

وقدم الوزير وأعضاء المجلس خالص التعازي لأسر الطلاب لمصابهم الكبير في فقد ذويهم، داعين الله أن يلهمهم الصبر والسلوان، مؤكدًا متابعة الوزارة لجميع الإجراءات التي اتخذتها الجامعة في التعامل مع الحادث، ومناقشة مقترحات الطلاب، مقدرا جهود الجامعة ومؤسسات الدولة في التعامل مع الحادث، والوقوف بجوار الطلاب في مصابهم، والسعي لتقديم أفضل رعاية ممكنة لهم مستقبلًا.

ولفت إلى أن الجامعة توفر السكن لنسبة 40% من الطلاب، فضلًا عن التعاقد مع شركات نقل مهنية، مؤكدًا استمرار العمل على حل جميع المشكلات التي تواجه الطلاب ودعمهم والاستماع لمقترحاتهم والعمل علي تنفيذها، حفاظًا على أرواح أبنائنا وحمايتهم.

ووجه الوزير بضرورة العمل على توفير التأمين الصحى ليشمل جميع طلاب الجامعات للتعامل مع مثل هذه الحوادث، وكذا توفير خدمة طبية شاملة للطلاب في أي ظروف يحتاجونها، مشيرًا إلى توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين المستشفيات الجامعية والهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل؛ لتعظيم مشاركة المستشفيات الجامعية في منظومة التأمين الصحي الشامل.

وأشار الوزير إلى صدور قرار رئيس الوزراء بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، والذي تضمن فصل المجلسين مما يُمثل دعمًا كبيرًا للجامعات الأهلية، مُرحبًا بحضور رؤساء مجالس أمناء الجامعات في المجلس.

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي: استكمال تطوير منظومة الطلاب الوافدين في مصر
  • "مجلس الجامعات الأهلية يناقش إنشاء جامعة الوادي الجديد ويعزز التأمين الصحي الشامل للطلاب"
  • بعد حادث الجلالة.. الأعلى للجامعات يقرر توفير تأمين صحي شامل للطلاب
  • 5 قرارات لوزير التعليم العالي بعد حادث الجلالة.. أبرزها تأمين صحي لكل الطلاب
  • عاشور يوجه بضرورة توفير التأمين الصحي ليشمل جميع طلاب الجامعات
  • وزير التعليم العالي يوجه بتوفير التأمين الصحي لجميع طلاب الجامعات
  • مساعد وزير الصحة: تقديم 31 مليون خدمة طبية عبر التأمين الصحي الشامل
  • التعليم العالي تعلن تفاصيل التقديم في برامج المبادرة المصرية اليابانية للماجستير
  • لتعزيز سُبل التعاون بين الجامعات التكنولوجية المصرية والفرنسية.. وزير التعليم العالي يلتقي بنظيره الفرنسي لبحث سُبل التعاون المُشترك