CNN))-- قال سكان وصحفيون في شمال غزة لشبكة CNN، الثلاثاء، إنهم تلقوا منشورات وسمعوا إعلانات من الجيش الإسرائيلي تدعوهم إلى إخلاء المنطقة، وإلا ستكون حياتهم في خطر.

وتم إسقاط المنشورات، التي شاهدت CNN صورها، على حي المشروع في بيت لاهيا شمال غزة وعليها شعار الجيش الإسرائيلي، وفقا للسكان.

وجاء في المنشور: "تحذير عاجل! إلى جميع من هم في الملاجئ والمستشفيات، أنتم في منطقة قتال خطيرة.

من أجل سلامتكم، تحركوا فورا نحو المستشفى الإندونيسي عبر شارع العودة والشارع الرئيسي في بيت لاهيا. أي حركة في اتجاه مختلف ستعرض حياتكم للخطر".

ولا يمكن لشبكة CNN التحقق بشكل مستقل من صحة المنشور، وتواصلت مع الجيش الإسرائيلي.

وعلى مدار العام الماضي، أسقط الجيش الإسرائيلي منشورات تحذيرية على مناطق مختلفة من غزة تطالب بإخلائها. وقد شهد شمال غزة بشكل خاص توسعا في هذه التحذيرات في الأسابيع الأخيرة، منذ أن بدأ الجيش الإسرائيلي عمليته المتجددة هناك في وقت سابق من الشهر الحالي.

وفي مقطع فيديو شاركه أحد سكان بيت لاهيا، يمكن سماع رجل عبر مكبر صوت يدعو جميع السكان إلى إخلاء المنطقة، وأكد أن حياتهم في خطر وأن "الجيش سيفجر المنطقة بأكملها".

كما قال صحفي يقيم في شمال غزة لشبكة CNN إن الجيش الإسرائيلي طلب من السكان في منطقة مستشفى كمال عدوان، الإخلاء والتحرك نحو المستشفى الإندونيسي القريب.

وتحاول شبكة CNN التواصل مع السلطات في مستشفى كمال عدوان، ولكن مع انقطاع الاتصالات في المنطقة خلال الأيام القليلة الماضية، كان الاتصال بالمسؤولين صعبا.

وقال الصحفي: "الوضع كارثي في ​​مشروع بيت لاهيا، الناس لا يعرفون إلى أين يذهبون، بصراحة، إنها كارثة".

وأظهرت مقاطع فيديو شاركها السكان حشودا من الناس يخلون المنطقة.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي حركة حماس غزة الجیش الإسرائیلی بیت لاهیا شمال غزة

إقرأ أيضاً:

قتلى بغارات إسرائيلية على بيت لاهيا

أفادت وكالة رويترز نقلا عن وسائل إعلام تابعة لحركة حماس ارتفاع عدد القتلى جراء ضربة إسرائيلية على بيت لاهيا شمال قطاع غزة إلى ما لا يقل عن 60 شخصا، السبت. فيما لم يصدر تأكيد من وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

وكالة فرانس برس ذكرت بدورها نقلا عن مسعفين، أن أكثر من 400 شخص قتلوا خلال أسبوعين في شمال قطاع غزة.

وأعلن الدفاع المدني في قطاع غزة، السبت، مقتل أكثر من 400 فلسطيني في شمال القطاع في الأسبوعين الماضيين، بعد إطلاق الجيش الإسرائيلي حملة تستهدف الشمال المحاصر. 

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني، محمود بصل، لفرانس برس إن فرقهم انتشلت أكثر من 400 جثة من أماكن الاستهداف المختلفة في محافظة شمال قطاع غزة التي تضم جباليا ومخيمها وبيت لاهيا وبيت حانون، منذ بدء العملية العسكرية للجيش الإسرائيلي في السادس من أكتوبر، بحسب تعبيره.

وتتعرض جباليا منذ السادس من أكتوبر لهجوم جوي وبري مع إعلان الجيش الإسرائيلي أن حماس تعيد تعزيز صفوفها في هذه المنطقة، بحسب فرانس برس.

وأفاد شهود عيان بإطلاق نار كثيف وقصف بالمدفعية على مخيم جباليا للاجئين بعد ضربة دامية ليلا، إضافة إلى قصف طاول مخيم البريج في وسط القطاع، في وقت أورد أطباء أن القوات الإسرائيلية قصفت المستشفى الأندونيسي في بيت لاهيا شمالا.

وفي اتصال مع فرانس برس، أكد الجيش الإسرائيلي أن قواته التي تنشط في المنطقة "أبلغت بأهمية الحد من الأضرار على البنى التحتية البشرية والطبية".

وتواصل القوات الإسرائيلية عملياتها العسكرية شمالي قطاع غزة، في ظل تقارير عن سقوط قتلى وانقطاع المواد الإغاثية والغذائية عن أكثر من 200 ألف فلسطيني في المنطقة.

وعزز الجيش الإسرائيلي من وجوده شمالي القطاع بقوات من لواء جفعاتي، وفق بيان للمتحدث الرسمي أفيخاي أدرعي، الذي قال إن الخطوة "جاءت لتوسيع العملية العسكرية في منطقة جباليا".

فيما نقلت وكالة رويترز عن مسعفين في غزة، إن 33 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 85، إثر غارات إسرائيلية، الجمعة، على عدد من المنازل في جباليا، أكبر مخيمات اللاجئين الثمانية التاريخية في قطاع غزة، فيما قال سكان إن الدبابات "نسفت الطرق والمنازل" مع توغلها في المنطقة.

كما أعلنت السلطات الصحية في غزة، أن غارات إسرائيلية أخرى قتلت 39 فلسطينيا على الأقل في أنحاء القطاع، الجمعة، منهم 20 في جباليا.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يطالب سكان هذه المنطقة بإخلاء منازلهم فورا
  • سكان شمال قطاع غزة: نعيش في جحيم
  • الجيش الإسرائيلي يصدر تحذيرات بإخلاء أجزاء من شرق لبنان
  • إسرائيل تُبيد سكان المنطقة الشمالية
  • الجيش الإسرائيلي يصدر إنذارًا بإخلاء مبان في حارة حريك وحدث بيروت
  • قتلى بغارات على بيت لاهيا.. والجيش الإسرائيلي يعلق
  • الاحتلال الإسرائيلي يطالب الطواقم الطبية بإخلاء مستشفيات شمال غزة 
  • قتلى بغارات إسرائيلية على بيت لاهيا
  • الاحتلال يأمر سكان حارة حريك في لبنان بإخلاء منازلهم