في إطار حرص وزارة الثقافة على نشر الثقافة السينمائية، أقام المركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير د. حسين بكر فعاليات نادي سينما المرأة يوم الإثنين الماضي الموافق ٢١ أكتوبر، حيث تم عرض الأفلام الفائزة من مهرجان جامعة بدر السينمائي لأفلام الطلاب في دورته الأولى، وذلك بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة المعماري حمدي السطوحي.

 

 

 أقيمت العروض في سينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية،حيث تم عرض كل من فيلم "16 مللي" للمخرج عبد الله جاد الحائز على جائزة أفضل مخرج، وفيلم "البديل" للمخرج مازن فوزي الحائز على جائزة أفضل فيلم، بالإضافة إلى فيلم "سرقة منتصف الليل" للمخرجة رغدة كرم، وفيلم "أوضتين وصالة" للمخرج مينا ماهر، وفيلم "توشريت" للمخرج عامر أبو حسيبة.

 

عقب العرض، أُقيمت ندوة ادارتها الناقدة السينمائية شاهندة محمد علي حيث تمت مناقشة الأفلام مع الجمهور.

 

 

تفاصيل نادي سينما المرأة

 

يُذكر أن نادي سينما المرأة يُعقد الاثنين الثالث من كل شهر، بهدف دعم الأعمال السينمائية النسائية والمواهب الشابة، تحت إدارة الناقدة السينمائية شاهندة محمد علي. وكانت الدعوة عامة للجمهور ومحبي السينما لحضور فعاليات النادي.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأوبرا المصرية الثقافة السينمائية المركز القومي للسينما صندوق التنمية الثقافية نادي سينما المرأة سینما المرأة

إقرأ أيضاً:

هيئة الأفلام تعلن عن إقامة ملتقى النقد السينمائي في الأحساء

المناطق_الرياض

أعلنت هيئة الأفلام عن إطلاق ملتقى النقد السينمائي في الأحساء خلال 25 أكتوبر الجاري.

يُقام الملتقى ليكون منصةً للتبادل الثقافي ولتحفيز الحركة النقدية والاستطلاعية في مجال السينما وإثراء المعرفة السينمائية. كما يتيح فرصة مميزة لإعادة تشكيل تجربة مشاهدة الفيلم للمتلقي، من خلال العروض وحلقات النقاش والندوات والأركان الإثرائية.

أخبار قد تهمك هيئة الأفلام تعلن عن إقامة ملتقى النقد السينمائي في الأحساء 25 أكتوبر الجاري 20 أكتوبر 2024 - 5:29 مساءً هيئة الأفلام تُطلق “إيداع الأفلام” لحفظ التراث السينمائي عبر الأرشيف الوطني للأفلام 22 أغسطس 2024 - 2:39 مساءً

يتضمن الملتقى مجموعة من الندوات الحوارية والعروض التقديمية يقدمها مجموعة من النقاد والمهتمين بمجال صناعة الأفلام، أبرزها: “فتش عن الناقد: تجارب وشهادات عن ممارسة النقد والبحث عن الصوت الخاص”، و”السينما دفاعاً عن الخيال”، و”النقد السينمائي في عصر مواقع التواصل الاجتماعي”. ويشمل الملتقى مجموعة من الفعاليات المصاحبة، والأنشطة التدريبية، وأركان لأنشطة ثقافية.

تجدر الإشارة إلى أن هيئة الأفلام أطلقت سلسلة الملتقيات لهذا العام عبر ملتقى النقد السينمائي الذي أقيم في حائل 27 سبتمبر الماضي، وستختتم الملتقيات بمؤتمر النقد السينمائي الدولي في الرياض الذي يقام خلال الفترة من 6 إلى 10 نوفمبر 2024. تأتي هذه الجهود في إطار حرص الهيئة على دعم وتعزيز الحراك السينمائي في المملكة والمنطقة، وصناعة منصات تجمع المبدعين والرواد بالهواة والمهتمين للارتقاء بالوسط السينمائي السعودي وتطويره.

مقالات مشابهة

  • إعلان المشاريع السينمائية الفائزة بتمويل "جمعية السينما"
  • مهرجان طوكيو السينمائي يُكرم المخرج المجري بيلا تار
  • 14 فيلما من مهرجان الجونة في سينما زاوية| تفاصيل
  • استمرار التعاون بين مهرجان الجونة السينمائي وسينما زاوية بالقاهرة
  • سينما شومان تعرض الفيلم الأمريكي “جوليا” للمخرج فريد زينمان غدا
  • سينما الهناجر تستعرض أفلام مهرجان "جامعة بدر" في أمسية سينمائية مميزة
  • اليوم.. عروض ونقاشات لأفلام مهرجان جامعة بدر السينمائى بـ الهناجر
  • هيئة الأفلام تعلن عن إقامة ملتقى النقد السينمائي في الأحساء
  • الثقافة تعرض أفلام مهرجان جامعة بدر بسينما المرأة بالهناجر