استهدف طيران الاحتلال الإسرائيلي، عدة مناطق متفرقة من غزة لبنان، حيث يشن طيران الاحتلال كل يوم عدة غارات على المدن الفلسطينية والضواحي اللبنانية.

وشنت طائرات الجيش الإسرائيلي بلدات مثل، دير سريان، وكفر جوز، وحاروف، والحنية، وبرعشيت، وعيتا الشعب، والخيام، والمروانية، والأنصار، ومجدل زون، والمنصوري، وياطر، والهرمل، وشحور، وطاريا، وبوداي، ودورس، وشعت، والخرايب في جنوب لبنان والبقاع.

عملية واسعة وعشرات الضحايا

يشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل شن عملية عسكرية واسعة النطاق في شمال غزة، منذ 6 أكتوبر الجاري.

وكشفت صور عن قيام الاحتلال بإجبار الفلسطينيين بشمال القطاع المحاصر على مغادرة منازلهم.

كما نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عبر منصته في إكس، صورة لإجبار الفلسطينيين نساءً ورجالا وأطفالاً بشمال قطاع غزة على مغادرة منازلهم، مشيرا إلى أن عدهم بلغ 5000 فلسطيني.

وأظهرت الصور الرجال والنساء والأطفال وهم يخرجون بأعداد كبيرة تحت أشعة الشمس وبين آثار الدمار.

وكانت إسرائيل تعّهدت بداية أكتوبر الجاري، بمنع حماس من إعادة تنظيم صفوفها في شمال غزة، وشنت هجوما جويا وبريا واسع النطاق، وشددت حصارها على المنطقة التي مزقتها الحرب ودفعت عشرات الآلاف من الناس إلى النزوح.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي إلى 42 ألفا و603 قتلى، إلى جانب أكثر من 99 ألفا و795 إصابة منذ السابع من أكتوبر 2023.

أنقذوا جباليا

هاشتاج #انقذوا_جباليا يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بعد إعلان العديد من المؤسسات الدولية اقتراب الوضع في غزة من مجاعة شاملة مع استمرار حرب الاحتلال والحصار المتواصل ومنع دخول شاحنات الغذاء بشكل يكفي سكان القطاع.

وتشن إسرائيل عملية عسكرية في مخيم جباليا وعدد من مناطق شمال قطاع غزة، وتتواصل الغارات الإسرائيلية على أهداف ليست بالضرورة عسكرية وسط تساؤلات عن الهدف من هذه التحركات، فيما تتعرض العديد من منازل مخيم جباليا للحرق، فضلا عن نسف عدد آخر من المنازل بهدف الضغط على من تبقى من فلسطينيين في المخيم للمغادرة.

وفي رفح يحاول الفلسطينيون العودة لمناطق انسحب منها الجيش الإسرائيلي إلا أن الجيش يمنعهم من خلال القصف والإغارة عليهم، وبين أنه مع استمرار العمليات العسكرية يتم الضغط على المدنيين الساعين لتوفير مقومات الحياة.

حزب الله

كما أعلن حزب الله أنه استهدف قاعدة ستيلا ماريس البحرية شمال غربي حيفا برشقة صاروخية نوعية، إضافة إلى استهداف قاعدة جليلوت، التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية 8200، في ضواحي تل أبيب برشقة صاروخية.

اقرأ أيضاًاستشهاد 15 فلسطينيا بينهم أطفال ونساء في بيت لاهيا شمال غزة

تحذير أممي من ممارسات إسرائيلية تهدد بزوال الوجود الفلسطيني شمالي قطاع غزة

مقتل قائد اللواء 401 وإصابة ضابط آخر بجروح خطيرة في غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل غزة حزب الله غزة اليوم جباليا انقذوا جباليا قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

دعوة حماس لحصار سفارات الاحتلال وواشنطن نصرة لغزة تجتاح مواقع التواصل

دعت حركة "حماس" كافة المؤسسات الإعلامية، والناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي لتسليط الضوء على "حملة حصار السفارات الإسرائيلية والأمريكية" نصرة لغزة.

وقالت في بيان، "السادة في المؤسسات الإعلامية العربية والدولية المحترمون، ندعو كافة المؤسسات الإعلامية، والناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي لتسليط الضوء على حملة حصار السفارات الأمريكية وسفارات الكيان الصهيوني التي تنطلق عبر الفضاء الرقمي، تنديدا بمجازر الاحتلال في قطاع غزة وخاصة في محافظة شمال غزة".

وأضاف البيان، "الحملة تنطلق عبر وسم، حصار -السفارات، ويشارك فيها مئات الآلاف من حول العالم".
 



 وقال عزت الرشق، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، إنه "لو حوصرت سفارات الاحتلال ومصالحها حول العالم بحراك مستمر ومفتوح قبل عام، لما تجرأت على ارتكاب مجزرة بيت لاهيا".

وشدد أن الحركة "لن تمل من دعوة أبناء الأمة العربية إلى تصعيد حراكهم ضد الإسرائيليين وحلفائهم في الحرب".

كما اجتاح الوسم منصات التواصل الاجتماعي حيث دعت هيئات إسلامية ومدنون لحصار السفارات تنديدا بالعدوان وللضغط على الاحتلال وحلفائه.

سمّع قنوات العار .. ام بي سي والعربية إحنا رجالك يا #السنوار .. على دربك يا هنيّة
من محيط السفارة الأمريكية في #الأردن الآن#حصار_السفارات #قاطعوا_MBC pic.twitter.com/8PeSD2teEG — أنس الجمل (@Anas_A_Aljamal) October 21, 2024

لماذا علينا محاصرة سفارات "إسرائيل" وأمريكا؟#حصار_السفارات #أوقفوا_الإبادة #أنقذوا_شمال_غزة pic.twitter.com/m93Wb6Of6U — هيئة علماء فلسطين (@palscholars48) October 21, 2024

تحركوا قبل فوات الأوان.
حاصروا سفارات أعدائنا سواء سفارات إسرائيلية او أمريكيه. #حصار_السفارات #غزة_تباد_يا_عرب pic.twitter.com/F3EMgxQ3XT — MOHAMED????ABDELRAHMAN???? (@mohamed041979) October 20, 2024



وفجر الأحد، نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، مجزرة ارتقى 73 شهيدا في غارات على منازل في منطقة مشروع بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

كما تسببت الغارات بعشرات الجرحى والمفقودين، حيث أكد مدير مستشفى كمال عدوان أن هناك أكثر من 50 شخصا موجودين تحت الركام.

ودمرت الغارات الإسرائيلية العنيفة حيا سكنيا في بيت لاهيا.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 8 فلسطينيين في قصف الاحتلال الإسرائيلي مخيم جباليا شمال غزة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تحرق مدرسة جديدة في جباليا شمال قطاع غزة
  • دعوة حماس لحصار سفارات الاحتلال وواشنطن نصرة لغزة تجتاح مواقع التواصل
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على جباليا شمال قطاع غزة
  • شهيد وإصابات جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلا في جباليا شمال قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مدرستين في جباليا شمال قطاع غزة
  • عاجل: مقتل قائد لواء المدرعات في الجيش الإسرائيلي على أيدي القسام في جباليا شمال قطاع غزة
  • نعي وإشادة.. وسم القائد الشهيد "يحيى السنوار" يتصدر مواقع التواصل
  • بالفيديو.. الجيش الإسرائيلي يقصف مدارس النزوح بجباليا.. وخروج مستشفيات شمال غزة عن الخدمة