مع اشتداد المواجهات بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله اللبناني، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بنقل 16 جنديا إسرائيليا أصيبوا في معارك جنوب لبنان إلى مستشفى زيف في صفد، كما قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إنه تم رصد إطلاق 20 صاروخا من لبنان باتجاه تل أبيب والجليل الأعلى وشمال الجولان.

تفاصيل استهداف تل أبيب 

وفي وقت سابق، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، بأنه تم نقل 7 جنود أصيبوا في معارك جنوب لبنان، إلى مستشفى الجليل الغربي في نهاريا، في ظل استمرار اشتباكات جنوب لبنان، بحسب ما جاء في «القاهرة الإخبارية».

 

ومن جانبها قالت الشرطة الإسرائيلية إنها تتعامل مع سقوط شظايا اعتراضات صاروخية في تل أبيب الكبرى، بحسب ما جاء في صحيفة «معاريف» الإسرائيلية، والتي أفادت بسقوط صاروخ أطلق من لبنان في منطقة قيساريا جنوب حيفا.

وبدوره، أعلن حزب الله إنه قصف برشقة صاروخية قاعدة ستيلا ماريس البحرية شمال غرب حيفا، كما قصف قاعدة جليلوت التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية 8200 في ضواحي تل أبيب برشقة صاروخية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنوب لبنان لبنان معارك جنوب لبنان نهاريا جنوب لبنان تل أبیب

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: إصابة 26 جنديا إسرائيليا خلال 24 ساعة على جبهتي لبنان وغزة

#سواليف

أقرت وسائل إعلام إسرائيلية بإصابة 26 جندياً إسرائيلياً خلال الساعات الـ24 الماضية، على جبهتي #لبنان وقطاع #غزة.

وقالت إنّ 23 جندياً من بين الجنود الـ26 المصابين أصيبوا عند الحدود مع #لبنان، فيما أصيب 3 في قطاع غزة.

ويواصل ” #حزب_الله ” اللبناني، استهداف تجمعات #الاحتلال وقواعده ومستوطناته في مدن وبلدات فلسطين المحتلة، بالتزامن مع إفشاله محاولات تسلل قوات الاحتلال عند الحدود.

مقالات ذات صلة أبو عبيدة: عملية البحر الميت عززت أفاق الجبهة الأردنية الواعدة / صور 2024/10/20

وأعلن الحزب في بيانات منفصلة تلقتها “قدس برس”، اليوم الأحد، أنه استهدف، قاعدة “فيلون” في “روش بينا”، ‏شرقي مدينة صفد المحتلة، بصلية صاروخية كبيرة. ‏

كما استهدف، تجمعاً لقوات الاحتلال الإسرائيلي في “وادي هونين”، غربي بلدة “عديسة”، وثكنة “معاليه غولاني”، وتجمعاً لقوات الاحتلال في مستوطنة “يعرا” بصليات صاروخية كبيرة.

ومنذ 23 أيلول/سبتمبر الماضي، وسعت قوات الاحتلال نطاق الإبادة الجماعية التي ترتكبها في غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، لتشمل جل مناطق لبنان، بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية غير مسبوقة عنفا وكثافة، كما بدأت توغلا بريا في جنوبه ضاربة عرض الحائط بالتحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

وأسفر العدوان الإسرائيلي على لبنان عن ألفين و 448 شهيدا، و 11 ألفا و 471 جريحا، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، فضلا عن أكثر من مليون و 340 ألف نازح، وجرى تسجيل معظم الضحايا والنازحين منذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي. بحسب وزارة الصحة اللبنانية.

بالتزامن مع ذلك يواصل #جيش_الاحتلال الإسرائيلي، مدعوما من الولايات المتحدة وأوروبا، منذ 379 يوما، عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

مقالات مشابهة

  • ‏حزب الله يعلن استهداف قاعدة غليلوت التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية 8200 في ضواحي تل أبيب برشقة صاروخية
  • إصابة 16 جنديا إسرائيليا في معارك جنوب لبنان
  • وسائل إعلام العدو الإسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في /قيساريا/ و/هرتسليا/ و/تل أبيب/ ومناطق جنوب حيفا
  • إصابة 23 جنديا إسرائيلياً في غزة وجنوب لبنان خلال 24 ساعة
  • حزب الله: قصفنا مدينة حيفا برشقة صاروخية نوعية
  • بصلية صاروخية نوعية.. حزب الله يستهدف جنوب حيفا
  • إعلام عبري: إصابة 26 جنديا إسرائيليا خلال 24 ساعة على جبهتي لبنان وغزة
  • برشقة صاروخية.. حزب الله يستهدف مستعمرة روش بينا جنوب شرق صفد
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط برتبة لواء في معارك جنوب لبنان