نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الحامول، بإشراف عصام القصيف، حملات تموينية على الأسواق والمخابز والمحال التجارية، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك وإدارة التموين وإدارة الصحة وإدارة الطب البيطرى.
أسفرت الحملة عن تحرير 12 محضراً متنوعاً لمخالفات تموينية تم ضبطها خلال حملات الرقابة على المخابز تضمنت« 4 محاضر عدم إعلان أسعار ، 3 محاضر إدارة نشاط بدون ترخيص ، 3 محاضر عرض سلع مجهولة المصدر ، محضرين عدم وجود شهادات صحية»، تم إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، والعرض على النيابة العامة للتحقيقات.

 
كما نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة قلين، بإشراف اللواء خالد كشك، حملات تموينية على الأسواق والمخابز والمحال التجارية، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك وإدارة التموين وإدارة الصحة وإدارة الطب البيطرى.
أسفرت الحملة عن تحرير 8 محاضر متنوعة لمخالفات تموينية تم ضبطها خلال حملات الرقابة على المخابز تضمنت «عدد 3 محاضر نقص وزن، وعدد محضرين عدم وجود شهادة صحية،وعدد محضر عدم نظافة، وعدد محضر عدم اعلان ،وعدد محضر غير مطابق للمواصفات»، تم إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، والعرض على النيابة العامة للتحقيقات. 
كلف محافظ كفرالشيخ، كافة الجهات المعنية، وقيادات مديرية التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، وفرع الهيئة العامة لسلامة الغذاء، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمنشآت التجارية والمخابز ومنافذ بيع السلع، لضبط الأسواق وضمان حصول المواطنين على السلع الغذائية بالأسعار المحددة والجودة المطلوبة، مشددًا على توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعارها المخفضة، خاصةً السلع الإستراتيجية من بينها السكر والأرز والزيت والدقيق، مشيرًا إلى أهمية توعية المواطنين بالإبلاغ عن أى مخالفات تموينية من خلال الخط الساخن 114.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منافذ بيع السلع

إقرأ أيضاً:

ضبط 1478 عبوة سلع غذائية منتهية الصلاحية بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على الأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع الغذائية، بالتعاون مع إدارة الرقابة التموينية.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين بالفيوم، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدات المحلية بالمراكز والمدن، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية واللحوم حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

ضبط عصائر وسلع منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك بالفيوم 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 1478 عبوة من السلع الغذائية عبارة عن 200 كيلو سكر تمويني، وعدد 168 زجاجة زيت تمويني، وعدد 660 كيس مكرونة تمويني، وعدد 450 عبوة عصير منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي طبقا لتاريخ الإنتاج المدون على كل عبوه، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد الأسواق والمخابز المخالفة شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن ببعض المخابز، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، وعدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات، وذبح لحوم خارج المجازر الحكومية.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

ومن جانبه أوضح المهندس سامح شبل عبد الرازق مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار وأصحاب الأنشطة التموينية. 

مقالات مشابهة

  • ضبط 271 مخالفة خلال حملات تموينية مكبرة على المخابز والأسواق بالمنيا
  • ضبط 1478 عبوة سلع غذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • محافظ أسيوط: حملات تموينية على قطاع المخابز وتحرير 54 محضرا بمركز ديروط
  • محافظ أسيوط: حملات تموينية مفاجئة على المخابز وتحرير 54 محضرا بمركز ديروط
  • محافظ المنيا: ضبط 227 مخالفة تموينية في حملات مكبرة على الأسواق
  • تحرير 495 مخالفة تموينية بأسيوط
  • تحرير 28 محضرًا ضد مخابز مخالفة في قلين ودسوق بكفر الشيخ
  • محافظ أسيوط: ضبط 688 بطاقة تموينية وتحرير 495 محضرا
  • 3 نوبتجيات يومياً.. حملات مكثفة للنظافة بسبب مولد الدسوقي بكفر الشيخ