"مربحاً بك الشيخ محمد".. كلمات باللغة العربية رحب بها طلاب مركز الشيخة فاطمة بنت مبارك للتعليم، بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، لدى افتتاحه المركز في موسكو، بصحبة فلاديمير بوتين، رئيس روسيا الاتحادية.

وقال الشيخ عبد الله آل حامد، رئيس المكتب الوطني للإعلام ورئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للإعلام، عبر منصة إكس: "مرحباً شيخ محمد" ترحيب دافئ باللغة العربية منطوق من القلب من طلاب مركز الشيخة فاطمة بنت مبارك للتعليم بسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" لدى افتتاحه المركز بصحبة الرئيس الروسي بوتين على أرض موسكو.

وتابع: "مقطع مؤثر يجسد احترام وتقدير الشعب الروسي للقيادة الإماراتية ويُبرز الدور الكبير للإمارات في نشر العلم والمعرفة، ويعكس قوة العلاقات بين الشعبين الصديقين ويحمل رسالة مهمة تؤكد على أهمية التعليم في بناء جسور التواصل بين الشعوب وأن الثقافات يمكن أن تتلاقى في ظل القيم الإنسانية النبيلة المشتركة".

وأضاف: "سموه ترك توقيعه على جدار المدرسة كما يترك بصماته على حاضر ومستقبل الإمارات، مقدماً صرحاً لتعليم اللغة العربية والتقاليد الإماراتية وتطوير الجوانب الفكرية والإبداعية واحتضان الموهوبين في روسيا .. رغم مسؤولياته الجسام.. القوة الناعمة والتأثير العلمي والثقافي، وبناء الأجيال في صلب اهتمامات زعيمنا وقائدنا".

افتتح الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الإثنين، مركز الشيخة فاطمة بنت مبارك للتعليم في مدرسة بريماكوف الدولية بالعاصمة موسكو، وذلك في إطار زيارته الرسمية إلى روسيا.
وشاهد الشيخ محمد بن زايد  والرئيس الروسي، عرضاً تعريفياً تناول مناهج المركز وأهميته في تعزيز التعاون في مجالات تعليم اللغة العربية، إضافةً إلى التاريخ والثقافة والفنون والعلوم، إلى جانب نبذة عن مدرسة بريماكوف التي تركز في مناهجها على تطوير الجوانب الفكرية والإبداعية لدى طلابها منذ الطفولة المبكرة مع تزويدهم بأدوات العصر من المعرفة اللازمة وتقدم المنح للطلبة الموهوبين من حوالي 50 منطقة في روسيا.

#محمد_بن_زايد يزور #روسيا.. ويشارك في قمة مجموعة #بريكس#الإمارات_في_بريكس#محمد_بن_زايد_في_روسياhttps://t.co/YOGtBBQI3k pic.twitter.com/tOpIWWpx5N

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 20, 2024

#محمد_بن_زايد يزور #روسيا.. ويشارك في قمة مجموعة #بريكس#الإمارات_في_بريكس#محمد_بن_زايد_في_روسياhttps://t.co/YOGtBBQI3k pic.twitter.com/tOpIWWpx5N

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 20, 2024

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الإمارات محمد بن زايد مرکز الشیخة فاطمة بنت مبارک للتعلیم الشیخ محمد بن زاید فی روسیا

إقرأ أيضاً:

رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد يبدأ زيارة لروسيا للمشاركة في قمة بريكس

بدأ رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان زيارة إلى روسيا يشارك خلالها في أعمال القمة الــ 16 لقادة دول مجموعة بريكس التي تستضيفها مدينة قازان الروسية خلال الفترة من 22 إلى 24 من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

ومن المقرر أن تكون هذه لمشاركة الأولى للإمارات في القمة بصفتها عضواً في مجموعة بريكس.

وحضر رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مأدبة العشاء أقامها له نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

ويبحث رئيس الإمارات خلال الزيارة مع بوتين مختلف أوجه العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها خاصة في الجوانب الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والطاقة وغيرها وذلك في إطار الشراكة الإستراتيجية التي تجمع البلدين إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية.

المصدر وكالات الوسومالإمارات بريكس روسيا

مقالات مشابهة

  • افتتاح مركز الشيخة فاطمة بنت مبارك للتعليم في مدرسة بريماكوف الدولية في موسكو
  • محمد بن زايد يفتتح "مركز الشيخة فاطمة بنت مبارك" في موسكو
  • محمد بن زايد وبوتين يفتتحان مركز الشيخة فاطمة بنت مبارك للتعليم في مدرسة بريماكوف بموسكو
  • محمد بن زايد وبوتين يفتتحان مركز الشيخة فاطمة للتعليم بمدرسة بريماكوف في موسكو
  • رئيس الدولة والرئيس الروسي يفتتحان مركز الشيخة فاطمة بنت مبارك للتعليم في مدرسة بريماكوف
  • محمد بن زايد وفلاديمير بوتين يفتتحان مركز فاطمة بنت مبارك للتعليم في موسكو
  • رئيس الدولة والرئيس الروسي يفتتحان مركز الشيخة فاطمة بنت مبارك للتعليم في مدرسة بريماكوف في موسكو
  • محمد بن زايد وبوتين يفتتحان مركز الشيخة فاطمة بنت مبارك للتعليم في مدرسة بريماكوف في موسكو
  • رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد يبدأ زيارة لروسيا للمشاركة في قمة بريكس