شارك الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج الطلاب بحملة "Red Week" 

والتي أطلقتها وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة، بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر المصري، بهدف استثمار طاقات الشباب و تعزيز وعيهم بأهمية العمل التطوعي ودورهم الحيوي في خدمة المجتمع، وذلك علي مدار ٣ أيام، وذلك بمقري الجامعة القديم والجديد.

وأشاد النعماني بأهمية الحملة والتي تنفذ تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الإجتماعي لنشر ثقافة التطوع وتشجيع الطلاب على الانخراط في الأنشطة الإنسانية التي تساهم في دعم الأكثر احتياجًا، الي جانب التوعية بالتغذية الصحية السليمة، من خلال تقديم نصائح وإرشادات علمية تساهم في تحسين العادات الغذائية للطلاب و تعزيز الصحة العامة بين الطلاب ومساعدتهم على اتخاذ خطوات إيجابية نحو نمط حياة أكثر توازنًا، ورفع الوعي بالإسعافات الأولية.

وأوضح الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنميه البيئة، أن الحملة تأتي ضمن الأولويات القومية للمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيداً بدور وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة، وكذلك دور الهلال الأحمر المصري وأهمية التطوع ضمن أنشطته الإنسانية، مما يفتح أبواباً للتغيير والمساهمة في خدمة المجتمع.

وأشار معتز عيد منسق الوحدة  

إلى أن الحملة استهدفت ٦٠٠٠ طالب وطالبة من مختلف الكليات، حيث قامت بتعريف الطلاب مفهوم العمل التطوعي وأهميته في خدمة المجتمع، وتحديد أنواع النشاطات التطوعية المختلفة، إلى جانب تعزيز الوعي بأهمية المشاركة في العمل التطوعي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد سوهاج حسان النعمانى وحدة التضامن خدمة المجتمع

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج يشارك في الاجتماع الأول للمجلس الأعلى للجامعات الأهلية

شارك الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، في الاجتماع الأول للمجلس الأعلى للجامعات الأهلية، برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبعض رؤساء مجالس الأمناء للجامعات الأهلية ورؤساء الجامعات الأهلية وأعضاء المجلس.

استيعاب الزيادة في أعداد الطلاب بالصعيد

وأشار «النعماني» إلى أن إنشاء جامعة سوهاج الأهلية تأتي في إطار توجهات القيادة السياسية لتقديم نموذج يحتذى به في مجال التعليم العالي، مؤكدا أن وجودها يمثل ضرورة لاستيعاب الزيادة على الطلب في التعليم الجامعي بمحافظات الصعيد.

تسخير الإمكانيات لخدمة جامعة سوهاج الأهلية

كما أكد أنه سيتم تسخير إلامكانيات البشرية والخبرات الأكاديمية والمراكز المعملية والبحثية كافة، لخدمة جامعة سوهاج الأهلية، من أجل تحقيق التكامل لخدمة أبنائنا الطلاب.

مقالات مشابهة

  • الأسبوع الأحمر" ينطلق في سوهاج.. آلاف الطلاب يتطوعون لخدمة مجتمعهم
  • رئيس جامعة سوهاج يشارك في حملة «Red Week» لتعزيز العمل التطوعي بين الطلاب
  • وزارة الصحة تطلق حملة للتعريف بأهمية الوقاية من أضرار التدخين
  • رئيس جامعة سوهاج يشارك في الاجتماع الأول للمجلس الأعلى للجامعات الأهلية
  • رئيس جامعة سوهاج يشارك بالاجتماع الأول للمجلس الأعلى للجامعات الأهلية
  • وفد طلاب جامعة سوهاج يشارك فى برنامج قادة الجامعات المصرية بشرم الشيخ
  • جامعة أسيوط تشارك في حملة الهلال الأحمر لتعزيز العمل التطوعي بين الشباب
  • جامعة أسيوط تشارك في حملة الهلال الأحمر المصري RED WEEK
  • جامعة أسيوط تشارك في حملة الهلال الأحمر المصري "RED WEEK"